اكثر من ألفي عامل و200 آلية من امانة بغداد لخدمة الزائرين

بغداد اليوم –  بغداد

أعلن أمين بغداد عمار موسى كاظم، اليوم الاحد (4 شباط 2024)، اشراك اكثر من 2000 عامل نظافة و200 آلية تخصصية لتقديم الخدمات لحشود الزائرين المتوافدين لمدينة الكاظمية لاحياء مراسم ذكرى إستشهاد الامام الكاظم (ع) .

وقال كاظم في بيان تلقته “بغداد اليوم”، انه “بدءاً من الثاني من شهر شباط الجاري انطلقت خطة امانة بغداد الخدمية لاستقبال الزائرين الوافدين لمدينة الكاظمية المقدسة لاحياء ذكرى إستشهاد الامام الكاظم (ع)”.

واضاف، ان “خطة امانة بغداد تمّ تفعيلها في عموم مناطق العاصمة بغداد ضمن محاور مرور الزائرين وتأمين الجهد البشري والآلي وتوزيع حاويات جمع النفايات بالقرب من المواكب الحسينية”.

وأشار إلى أن “الخطة داخل مدينة الكاظمية تضمنت تقسيمها إلى 9 قواطع ، لتتسلم كل بلدية أو بلديتين أحد القواطع لإدارته بالكامل كما تم تعزيز المدينة بجهد آلي وبشري من الدوائر البلدية الأخرى “.

ولفت الى ان ” الخطة داخل مدينة الكاظمية تضمنت اشراك اكثر من 2000 عامل نظافة وأكثر من 200 آلية تخصصية تعمل ضمن جهد استثنائي مستمر على مدار 24 ساعة لتقديم الخدمات للزائرين وسيستمر الى ما بعد انتهاء مراسم الزيارة الرجبية “.

واكد ان “هناك غرفة عمليات خدمية باشرافه المباشر تشرف على تنفيذ الخطة من داخل مقر بلدية الكاظمية يتم من خلالها متابعة حركة الآليات عبر نظام الـGPS والخطة تسير على وفق ما مرسوم لها “.

وبين أن “هناك تعاون بين امانة بغداد والجهات الامنية والعتبة الكاظمية المقدسة لتأمين خطة الزيارة التي انطلقت تحت اشراف رئيس مجلس الوزراء من خلال اللجنة العليا التي شكلت لهذا الغرض برئاسة وزير الداخلية “.

من جهة اخرى، أعلن رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد، عن نشر 78 فريقاً فنياً واستخدام ترددات استثنائية خلال زيارة الإمام الكاظم -عليه السلام-.

وقال المؤيد في بيان تلقته “بغداد اليوم”، إن “78 فريقا فنياً مختصاً يعمل على مراقبة مؤشرات جودة خدمات الخدمة ضمن المسارات الخاصة بزائري مرقد الإمام الكاظم عليه السلام، فضلاً عن 16 خبيراً هندسياً يتواجد بصورة مستمرة في غرفة العمليات المشتركة، والتي ستواصل عملها لحين انتهاء مراسيم الزيارة المليونية”.

وأكد أنه “تم نشر 39 خلية ذكية و 13 برجاً ثابتاً ومتنقلاً بالإضافة إلى استخدام ترددات استثنائية تسمح برفع الطاقة الاستيعابية لخدمات الاتصال والإنترنت المقدمة عبر شبكات الهاتف النقال العاملة في البلاد”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الأمن الوطني يفكك عصابة لتزييف الأموال ببابل ويقبض على 3 آخرين في محافظتين وزارة المالية "دايخة".. خبير يؤشر "هفوة" بجداول الموازنة: شباط 31 يوما! مستشار السوداني: موازنة 2024 دخلت حيز التنفيذ.. ولا حاجة لإرسال جداولها إلى البرلمان انجاز حفر بئر نفطي في بغداد الدينار العراقي يعاود التعافي أمام الدولار الأمريكي في الأسواق المحلية جردة حساب لخسائر كورمور.. إنخفاض تجهيز الكهرباء بعد فقدان 70 بالمئة من غاز تشغيل المحطات الدولار يواصل الانخفاض في بورصة بغداد بعد أيام من إعلان الربط مع الأردن.. غياب شبه تام للكهرباء في الرمادي وغربي الأنبار أمطار وعواصف رعدية وبرد.. حالة الطقس خلال الأيام المقبلة أمانة مجلس الوزراء تعطل الدوام الرسمي ليوم الأربعاء المقبل بعملية نوعية.. الاستخبارات تطيح بـ 18 تاجر مخدرات في اربع محافظات امطار وانخفاض بالحرارة.. طقس الأسبوع الحالي في العراق البرلمان يطالب الأمانة العامة بعرض جدول سلم الرواتب في مجلس الوزراء.. وثيقة برلماني يبشر الاساتذة الجامعيين: ستخصص أراض سكنية لكم قريبا المعموري: خلافات تسمية المناصب داخل المكونات أخر تشكيل الحكومة نقابة الفنانين تنعى الفنان عامر جهاد نقابة الفنانين تنعى فنانا عراقيا المالكي يفصل قانون البغاء والشذوذ الجنسي ويحدد الجهات الداعمة والرافضة له الكشف عن سببين وراء رفع رسوم استيراد البيض في العراق واع / السوداني : الحاجة لخبرات منظمة العمل الدولية من أجل تشريع قانون جديد للعمل النقابي السوداني وبارزاني يؤكدان على استمرار الحوارات البناءة لحل القضايا بين بغداد والاقليم ريال مدريد يفكر في استعادة 3 معارين محافظ ذي قار يوصي بإحالة موظفين ببلدية الناصرية للمحاكم السلامي يكشف عن مخالفات من قبل بلدية النجف الاشرف وهيئة الاستثمار 4 احتمالات استثنائية.. المنخفض "مسك" ينطلق في السعودية وموعده قريب مع العراق