الداخلية تفتح باب التقديم للدورة 70 كلية الشرطة

بغداد/ المركز الخبري الوطني
أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، فتح باب التقديم للدورة (70) كلية الشرطة.

وذكر بيان للوزارة تلقاه/ المركز الخبري الوطني/ أن “مديرية التطوع أعلنت فتح باب التقديم للدورة (70 ) كلية الشرطة ( للذكور فقط ) لخريجي الدراسة الإعدادية للسنة الدراسية الحالية (2022-2023) حصرا بفروعها ( العلمي , الأدبي , الصناعي , التجاري ) لسكنة بغداد وجميع المحافظات للفترة من الاحد (13/8/2023 ) ولغاية الخميس (17/8/2023 ) وندعو شبابنا الواعي الراغبين بالتقديم وفقا ً للشروط الآتية :-

أولاً / شروط و ضوابط التقديم :-

1- أن يكون عراقيا ًبالولادة ومن أبوين عراقيين بالولادة ومن اصل غير أجنبي استنادا ً لاحكام المادة ( 12 / اولا ً) من قانون كلية الشرطة رقم ( 37 ) لسنة 2000 المعدل .

2- ان يكون حائزا على شهادة الدراسة الإعدادية بفروعها (العلمي – الأدبي – الصناعي – التجاري) استنادا ً للمادة ( 12 / ثانيا ً ) من القانون أعلاه وبنسبة ( 95 % ) لخريجي العلمي والأدبي و ( 5 % ) صناعي والتجاري

3- عمره لا يقل عن ( 17 ) سبعة عشر سنة ولا يزيد عن ( 22 ) اثنان وعشرون وستة أشهر ويجوز قبول المنتسبين من قوى الأمن الداخلي بعمر لا يزيد عن (25) خمس وعشرين سنة ويحتسب عمر المرشح للدورة من تاريخ مصادقة السيد الوزير المحترم على فتح باب التقديم الى الدورة .

4- ان يكون طوله ( 168) مائة وثمانية وستون سم فأكثر وعرض صدره (80 ) ثمانون سم فأكثراستنادا ً للمادة ( 12 / رابعا ً ً) من القانون أعلاه .

5- إن يجتاز الطالب اختبارات اللياقة البدنية والفحص الطبي والمقابلة النهائية والاختبارات المقررة ( بنجاح ) استنادا ً للمادة ( 12 / خامسا ً ) من القانون أعلاه .

6- ان يكون الطالب حسن السيرة والسلوك ولم يسبق الحكم عليه بجناية غير سياسية أو جناية أو جنحة مخلة بالشرف استنادا ً للمادة ( 12 / سادسا ً ) من القانون أعلاه.

7- ان لا يقل معدل القبول عن ( 70% ) سبعون بالمائة .

8- يقدم الطالب الذي يتقرر قبوله في الكلية تعهدا تحريرا بكفالة مصدقة بأداء المبلغ الذي يحدده المجلس في حال فصله منها ويلغى قبوله اذا لم يقدم التعهد خلال (15) يوم من تاريخ اعلان القبول الا اذا قدم عذرا مشروعا يقتنع به العميد .

9- إن يتعهد الطالب المقبول بالعمل في كافة إنحاء جمهورية العراق وكافة مجالات وزارة الداخلية .

10- على المتقدمين ذوي الشهداء تقديم ما يؤيد استشهاد ذويهم من مؤسسة الشهداء وفق قانون المؤسسة المذكورة ومن مديرية الشهداء والجرحى في وزارة الداخلية بالنسبة لشهداء الوزارة .

11- على المتقدمين من ابناء الضباط المستمرين بالخدمة والضباط المتقاعدين والمنتسبين المستمرين بالخدمة تقديم ما يؤيد كون والده ضابط أو منتسب من خلال دوائرهم بالنسبة للمستمرين ومديرية التقاعد بالنسبة للمتقاعدين .

ثانيا / اعتماد النسب السكانية لكافة المحافظات

ثالثا /نسب القبول في الدورة (70) كلية الشرطة وكما مبين ادناه

1- ذوي الشهداء بنسبة (10 %) أستنادا لقانون موسسة الشهداء رقم (2 ) لعام 2016 وحسب المادة ( 17 /سابعا /ت ) منه .

2- الأقليات بنسبة (7 % )مع مراعاة ما يرد في الموازنة لعام 2023 .

3- أبناء ضباط وزارة الداخلية المستمرين بالخدمة بنسبة ( 10 % ) وابناء منتسبي وزارة الداخلية المستمرين بالخدمة بنسبة (5% )

4- تخصيص نسبة (5% ) لقبول ابناء الضباط المتقاعدين

5- قبول ( 10 % ) من الربع الاول لخريجي معهد اعداد مفوضي الشرطة ممن تنطبق عليهم الشروط والضوابط المشار اليها انفا ً ويكون قبولهم خارج النسبة المقررة لكونهم منتسبين ويوجد لديهم تخصيص مالي حسب قانون معهد إعداد مفوضي الشرطة وحسب الاسماء المرسلة من قبل المعهد والتي تنطبق عليهم الشروط المشار اليها انفا .

6- تخصيص نسبة (3%) في القبول لدورات كلية الشرطة خاصة بأبناء العاملين في الكلية حسب ما جاء بكتاب كلية الشرطة /القسم القانوني (8462 في 25/6/2023) مع مرفقه صورة محضر مجلس إدارة الكلية .

رابعا / يكون معيار القبول وفقا لاعلى المعدلات الدراسية نزولا والخاصة بكل فئة باستثناء أبناء الضباط والمنتسبين المستمرين بالخدمة والمتقاعدين تكون حسب القدم بالرتبة العسكرية الحالية وفي حالة تساوي القدم تتم المفاضلة حسب المعدل وكل فئة على حدة وفقا للنسب المبينة .

خامسا/ عدم قبول كافة الاستثناءات وحسب توجيهات القائد العام للقوات المسلحة المحترم ..

The post الداخلية تفتح باب التقديم للدورة 70 كلية الشرطة appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
مقتل منتسب بالداخلية على يد "ابنه" في منطقة الحسينية شمال بغداد القبض على سبعة مسافرين بحوزتهم مواد مخدرة في ثلاث محافظات بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية- عاجل أسعار صرف الدولار تسجل استقرارا على ارتفاع في اسواق بغداد بتهم منظمة وجنائية.. اعتقال 38 مطلوبا في جانبي الكرخ الرصافة ارتفاع اسعار النفط.. برنت عند 83 دولارا للبرميل تفريج أولى قوافل الحج من مطار بغداد الدولي عجائز و"شياب" العراق يملأون مطار بغداد.. مغادرة أول وجبة من الحجاج إلى مكة (فيديو) المصافي الجديدة توقف استيراد العراق للديزل.. هل ارتفع شراء البنزين بالمقابل ارهابي خطير ومقرب من القريشي.. اعتقال "سقراط" في كردستان تسجيل 39 إصابة مؤكدة بالحمى النزفية منذ بداية العام في العراق 3 نقاط تقود للتريث بتطبيق الأجور الجديدة لجباية المياه في العراق الداخلية توضح حقيقة "اختراق منصة الغرامات المرورية وحذفها" بينهم شخصيتان عراقيتان.. تحقيق يكشف أسرار "أباطرة المال والسلاح" المختبئين في دبي كشف تفاصيل "اشتباك" اجرام البصرة مع عناصر من سرايا السلام سالم العيساوي: البرلمان ليس سلطة موازية أو شراكة عائلية أو فناء حزبي تفكيك شبكة خطيرة لتجارة وتهريب الأشخاص والقبض على عناصرها في السليمانية بعد هجوم شط العرب.. القبض على احد عناصر سرايا السلام في القضاء آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات الأمن الوطني يفكك شبكة خطيرة لتجارة وتهريب الأشخاص بعد هجوم سرايا السلام في شط العرب.. مسؤول محلي يعلق: سنكشف أهدافها بالفيديو.. انتشار أمني كبير في البصرة إثر هجوم "سرايا السلام" على مديرية الإجرام بشط العرب التجارة: واسط تحتفظ بصدارة المحافظات في تسويق الحنطة اسطنبول.. العراق يبحث مع البنك الدولي إصلاح نظام التقاعد بالبلاد