السوداني: بغداد بحاجة إلى مضاعفة الأعمال الخدمية في مناطقها وأحيائها السكنية

بغداد اليوم –  بغداد

اكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، ان بغداد بحاجة إلى مضاعفة الأعمال الخدمية في مناطقها وأحيائها السكنية خلال زيارته الى امانة العاصمة.

وقال بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، تلقته “بغداد اليوم”، ان “السوداني اجرى زيارة الى مبنى امانة بغداد، وعقد اجتماعاً مع مديري البلديات، واطّلع على سير عمل تنفيذ المشاريع الخاصة بماء الشرب والصرّف الصحي ومشاريع البنى التحتية، وتابع معهم مستويات الإنجاز والعقبات التي تعترض تنفيذ الخطط المعدّة وفق الجداول الزمنية، وأكد متابعته شخصياً، من أجل تذليل العقبات التي تواجه سير تنفيذ المشاريع، والقيام بزيارات ميدانية لمواقع العمل”.

واضاف البيان، ان “الاجتماع شهد استعراض تقرير يتضمّن آراء المواطنين وتقييمهم لمستوى الخدمات البلدية المقدّمة في مناطق مختلفة من العاصمة، وفي دوائر بلدية متعددة”، مؤكداً أن “رضا المواطنين هو المعيار في جودة الخدمات وغايتها”.

وتابع رئيس مجلس الوزراء، بحسب البيان، عمل أمانة بغداد وبرامجها التنفيذية التي تنطلق من أولويات البرنامج الحكومي في محور الخدمات، وأبدى ملاحظات بشأن سير عملها، مؤكداً حاجة العاصمة بغداد إلى مضاعفة الأعمال الخدمية في مناطقها وأحيائها السكنية، وأن تكون بمستوى استثنائي من حيث التنفيذ والتوقيتات، وشدد على ضرورة بذل أقصى الجهود لخدمة أبناء العاصمة وتوفير الخدمات البلدية، كي تظهر بغداد بأبهى صورة، وتعكس تاريخها وتراثها المشرق.

ووفقاً للبيان، أكد السوداني أهمية أن تحظى العاصمة بغداد بالأولوية في تنفيذ شعار عام الخدمات والمشاريع الذي أطلقته الحكومة، والذي جاء منسجماً مع رؤيتها تجاه توفير الخدمات في كل أنحاء العراق، مشيراً إلى ضرورة الاهتمام بالجانب الحضري والثقافي لما تمتلكه من إمكانات في هذا الجانب، فضلاً عن تطوير مداخل العاصمة والاهتمام بالمساحات الخضراء، بما يضفي عناصر جمالية وبيئية في مناطقها وشوارعها، مشيراً إلى جهود الحكومة في محاربة الفساد، والأهمية القصوى لهذا الهدف، نظراً لتأثيراته المباشرة على مستوى الأداء وجودته، موجهاً بمعالجة جميع الملاحظات على عمل الأمانة التي طُرحت خلال الاجتماع، وستجري متابعة خطوات المعالجات في زيارات لاحقة.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة نائب: 4 عوامل تعرقل التنمية العراقية.. احدها تقلص 90% - عاجل خبير يكشف حجم "ثغرة الغاز" في العراق: تحقيق الاكتفاء خلال 3 سنوات صعب للغاية الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يصدر بيان تهنئة بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة النزاهة: استقدام رئيس وأعضاء لجنة تدقيق في إحدى بلديات صلاح الدين الزوراء يتغلب على القاسم بدوري نجوم العراق ذي قار والمثنى تسجلان أعلى درجات حرارة بالعراق علي الحمادي يصنع التاريخ رفقة إيبسويتش تاون بعد تأهله للدوري الانكليزي الأمن الوطني يفكك جريمتي ابتزاز ويلقي القبض على الجناة في محافظتين المعدن الأصفر يتراجع للأسبوع الثاني على التوالي الصدر يتبرع بـ15 مليون دينار للبنيان المرصوص كاشفا سبب تأخيرها.. اليكتي يحدد موعد إرسال رواتب موظفي إقليم كردستان مكونة من 9 متهمين.. الإطاحة بعصابة "باكستانية" ببغداد مختصة بخطف وابتزاز "الأجانب" تعرف على سعر تذكرة مباراة منتخبنا الأولمبي في أولمبياد باريس نائب: الإطار رفض تعديل النظام الداخلي للبرلمان لأنه يخالف قرارات المحكمة الاتحادية وزير النفط يعلن عبر "بغداد اليوم" تشكيل لجنتين لاستئناف تصدير نفط كردستان عن طريق سومو القبض على 3 أشخاص "طعنوا" مواطنا بآلة جارحة في كرادة بغداد محافظ بغداد يعلن افتتاح مدخل بغداد-الموصل نهاية العام الجاري واسط تقرر تعويض الفلاحين عن محاصيلهم المتضررة بسبب الظروف الجوية الأخيرة الكشف عن أسباب استبدال الشركة الاستشارية الإيطالية لطريق التنمية في العراق تاجر مخدرات خطير و 19 مطلوبا في قبضة شرطة بابل السوداني يوجه باستقبال لاعبي ومسؤولي منتخبنا الأولمبي في مطار بغداد الكشف عن أسباب استبدال الشركة الاستشارية الإيطالية لطريق التنمية في العراق - عاجل السيول تجرف 3 أطفال بنينوى والنجدة تنتشل جثتي اثنين منهم في دجلة في ليلة واحدة.. الداخلية تعتقل 110 مخالفين أجانب و 22 متهما بعملية "سبع قصور والبساتين"