السوداني يرسل وفدا لبحث 5 ملفات بشكل فوري في أهم منافذ شرق العراق

بغداد اليوم –  ديالى

قال رئيس الحراك الشعبي في ديالى عمار شنبه التميمي، اليوم الاثنين (31 تموز 2023)، إن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ارسل وفدًا لبحث ملفات في اهم منافذ شرق العراق “بشكل فوري”.

وذكر التميمي في حديث لـ “بغداد اليوم”، إننا “تقدمنا بشكوى رسمية الى  رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني قبل اسبوع من اليوم، مع تدوين 10 نقاط سلبية في عمل “منفذ المنذرية الحدودي” مع إيران والذي يعد من اهم منافذ شرق العراق، لافتا الى ان النقاط السلبية المسجلة تتعلق بالايرادات وشحة الخدمات، مما أوصل المنفذ الى مرحلة يرثى لها رغم انه تم تحديده كنقطة مرور اكثر من 700 الف زائر صوب العتبات المقدسة في اربعينية الامام الحسين (عليه السلام) التي ستنطلق بعد اسابيع”.

واضاف، ان” السوداني استجاب للشكوى، وارسل اليوم وفدًا رفيعًأ من عدة دوائر معنية بالملف للوقوف على 5 ملفات بشكل فوري واعداد تقرير عاجل لبيان اسباب الاخفاق، خاصة وان هناك ملفات حساسة تستدعي تحركًا حكوميًا بما يضمن اصدار قرارات تنهي ملفات الفساد والبحث عن مصير العائدات “.

واشار التميمي الى، ان” استجابة السوداني دفعتنا الى تاجيل تظاهرة سلمية كان من المومل انطلاقها خلال ايام امام منفذ المنذرية لايقاف نزيف الأموال والضغط باتجاه الضغط بالتحقيق في كل الملفات التي طرحت من قبلنا”.

ويريط منفذ المنذرية الحدودي الواقع في شمال شرق قضاء خانقين في محافظة ديالى، بين العراق وإيران، ويُستعمل لنقل المسافرين والبضائع ومرور الشاحنات، ويقابل منفذَ المنذرية في العراق، منفذُ خسروي الحدودي في إيران. 

ويتبع المنفذ إدارياً لهيأة المنافذ الحدودية، ساحة التبادل التجاري بين منفذ المنذرية ومنفذ خسرو موقعها في العراق، أما في منافذ العراق الأخرى فالساحة موقعها مشترك بين العراق والبلد المجاور، وبلغت واردات شهر كانون الثاني سنة 2020 بمنفذ المنذرية مليار دينار وتسعة وثمانون مليوناً وثمانية عشر ألفاً (1089318000).

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
اندلاع حريق داخل مستشفى كمال السامرائي في بغداد مصافي نفط بدائية لمتنفذين في كردستان العراق تضاعف الإصابات السرطانية غاز البصرة تصدر أول شحنة من غاز البروبان نائب يحدد استراتيجية السوداني لتطوير اهم الانظمة الدفاعية للعراق الدفاع تنفي إحالة عدد من الضباط ممن هم برتبة فريق إلى التقاعد اعتقال تركي قتل آخر إثر خلاف اجتماعي في أربيل مختص يرسم خارطة طريق لقانون سلم رواتب الموظفين إحالة 18 ضابطا برتبة فريق الى التقاعد من ضمنهم العلاق والشمري وجودت الرافدين يطلق رواتب المشمولين ضمن شبكة الحماية الاجتماعية أزمة المياه تطيح بالعديد من مشاريع الإنعاش البيئي: الاستمطار الصناعي لن يحلها ضبط معمل لصناعة المواد المخدرة بعملية أمنية خارج حدود السليمانية إحالة 18 ضابطا برتبة فريق الى التقاعد ضمنهم العلاق والشمري وجودت الداخلية تضبط معملا لصناعة المواد المخدرة في السليمانية الرافدين يعلن رفع رواتب المتقاعدين لشهر أيار النزاهة تضبط موظفا في دائرة صحة النجف متهما بتزوير تقارير طبية نائب يدعو الحكومة لإتخاذ إجراءات بخصوص تجاوزات الكويت على الحدود العراقية إطلاق راتب الإعانة الاجتماعية لأكثر من مليونين و 126 الف اسرة لشهر ايار ستشمل 7 مدن واشهر معابرها الحدودية.. ديالى تتبنى " الاستراتيجية الخضراء" الإطاحة بـ 15 إرهابيا بثلاث محافظات وإحباط تشكيل خلية لداعش في نينوى الرشيد يعلن رفع رواتب المتقاعدين لشهر أيار الأمن الوطني يحبط تشكيل خلية إرهابية في نينوى العفو الدولية تدعو للإفراج الفوري عن المعتقلين: حرية الصحافة في كردستان "مثيرة للسخرية" العراق يتبرع بـ 340 طنا من الأدوية والمواد الغذائية إلى غزة بغداد.. الإطاحة بمبتز الكتروني ساوم فتاة بنشر صورها مقابل مبالغ مالية الداخلية تغلق مطعما في المنصور وتعتقل 59 مخالفا بينهم نساء