كردستان تحدد موعد إطلاق رواتب موظفيها.. ما بين حزيران وتموز هناك “معجزة”!

بغداد اليوم –  أربيل 

أفاد مصدر في وزارة المالية والاقتصاد بحكومة اقليم كردستان، اليوم الاثنين (31 تموز 2023)، بإكمال قوائم رواتب الموظفين لتوزيعها مطلع الشهر المقبل.

وذكر المصدر في حديث لـ”بغداد اليوم”، ان” وزارة المالية أكملت جميع قوائم رواتب الموظفين وسيكون يوم الخميس المقبل الثالث من شهر اب المقبل، اول يوم لتوزيع الرواتب، لكن حتى الان لا احد يعلم هل سيكون التوزيع لرواتب شهر حزيران أم تموز الجاري؟

وأكد المصدر، ان” توزيع راتبين لشهري حزيران الماضي وتموز الجاري من قبل حكومة اقليم كردستان شبه مستحيل وأقرب ما يكون للمعجزة، على حد وصف المصدر.

وأفاد مراسل “بغداد اليوم” في محافظة السليمانية، اليوم الاثنين (31 تموز 2023)، بإعلان عدد من الدوائر إضرابهم عن الدوام، بسبب تأخر صرف رواتبهم.

وقال مراسلنا، إن “عدد من الدوائر في السليمانية أعلنت إضراباً عاماً عن الدوام بسبب تأخر رواتبها لأكثر من 60 يوماً”.

وأوضح، أن “الدوائر هي مديرية ماء سرجنار ودائرة البلدية، والإضراب يشمل دوائر السليمانية وجمجمال”.

وأعلن المئات من الموظفين في عدد من الدوائر الحكومية بمحافظة السليمانية، يوم امس الاحد (30 تموز 2023)، الإضراب عن الدوام بسبب تاخر صرف رواتبهم.

وقال ممثل عن الموظفين في مؤتمر صحفي تابعته “بغداد اليوم”، إنه “بسبب الممارسات اللانسانية في السلطات بالاقليم، والمتمثلة في الحرمان من الراتب او التعمد في تأخير صرفه، وبسبب فشل السلطات في ادارة شؤون المواطنين، نطالب السلطة الاتحادية في بغداد باستخدام الحل الدستوري في حل مشاكل المواطنين في الاقليم”.

واضاف أن “المطالب تتكون من حل مشكلة الرواتب المزمن عن طريق توزيعها بشكل مباشر على الموظفين، والمطلب الثاني هو عدم السماح لمكاتب الحوالة بالاقليم بالاشراف على توزع الرواتب”.

وتابع: “اما المطلب الثالث يكمن في مطالبتنا بايجاد حل لمشكلة الترفيعات للموظفين”.

وفي وقت سابق قال مصدر مسؤول لـ “بغداد اليوم”، إن “مجلس الوزراء وافق على تمويل رواتب موظفي إقليم كردستان لشهر حزيران الماضي”.

وكان رئيس وفد حكومة كردستان الى بغداد اوميد صباح، قد اعلن ان الجانبين توصلا الى اتفاق بشأن مستحقات كردستان المالية، فيما لفت الى ان الجانبين وقعا على مذكرة مشتركة بينهما.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الصين تنفرد بـ18% من حقول الجولتين الجديدتين.. و11 دولة تتقاسم المتبقي وزير الداخلية السوري يصل إلى بغداد وزير الداخلية السوري يصل مساء اليوم السبت إلى بغداد الإطاحة بشبكتين دوليتين مكونتين من 40 عنصرا أجنبيا في بغداد والمحافظات جهاز المخابرات يطيح بشبكتين دوليتين في بغداد والمحافظات اندلاع حريق داخل مخزن للالبسة في حي نوسراوة بأربيل على الطاولة.. مقترح لأزمة نفط كردستان وسعي لإبرام اتفاق مماثل مع بغداد اندلاع حريق داخل مخزن للابسة في حي نوسراوة بأربيل القبض على 10 متهمين تسببوا بمشاجرات عشائرية ببغداد الدفاع المدني يتدخل لإخماد حريق "صاحب البراق" ويطفئ آخر تسبب به "فيت بم" ببغداد وزير النفط: 29 حقلا نفطيا سيستثمر في توليد الطاقة الكهربائية امرأة ورجلان بحوزتهم أكثر من 9 كغم "حشيشة" بقبضة أمن ميسان العراق وإيطاليا يوقعان اتفاقية لتمويل مشاريع صناعية مخاوف من ضعف الطلب.. "معدلات الفائدة المرتفعة" تخفض أسعار النفط الإعلام الأمني تكشف ملابسات حادث قتل في ميسان وزير النفط: جولات جديدة للتراخيص في 30 حقلا للنفط من بينها 8 شركات صينية.. نظرة اقتصادية لمعيار التنافس على الرقع الاستكشافية في العراق الأولى منذ 11 عاما.. الكشف عن تفاصيل محاولة اغتيال ضابط مرور في ديالى خام البصرة يسجل مكاسب اسبوعية بأكثر من 1% مستشار السوداني: جولات التراخيص ستوفر الالاف من فرص العمل للشباب وستسهم في تنمية الاقتصاد السوداني: حرق الغاز سيتوقف خلال 3 5 سنوات القبض على 16 متهما ومصادرة طائرة مسيرة ومواد مخدرة في بغداد وزير النفط: سنعلن عن ارتفاع الاحتياطي النفطي الى 160 مليار برميل بالعراق طقس العراق.. أمطار متفرقة ودرجات حرارة أربعينية خلال الأيام المقبلة تقلبات المناخ تضغط على طوارئ المستشفيات في العراق بنسبة 200%