السوداني يشدد بضرورة وضع خطط وأهداف لتحقيق أوسمة أولمبية جديدة

بغداد/ المركز الخبري الوطني
أعلن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، اتخاذ سلسلة من القرارات والإجراءات لدعم اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية.
وذكر بيان لمكتبه تلقاه/ المركز الخبري الوطني/،أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل مساء اليوم السبت، مجموعة من الأبطال الرياضيين الذين نالوا 27 ميدالية ملونة في بطولة العالم بالاثقال في السعودية، ودورة الألعاب الآسيوية في الصين، وكذلك دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية”.
وبارك السوداني، لـ”الرياضيين والملاك التدريبي التفوقَ الذي رفع اسم العراق عالياً في المحافل الرياضية الدولية”، مؤكداً أنّ “انتصارهم هو انتصار لكل العراقيين”.
وقال رئيس الوزراء: “القطاع الرياضي كان حاضراً في خطط وبرامج الحكومة منذ يومها الأول، لقناعتنا بوجود الكفاءات والمواهب القادرة على تقديم صورة العراق من خلال الرياضة التي تتجسد فيها كل عناصر القوة والنجاح”، مؤكداً “اتخاذ سلسلة من القرارات والإجراءات لدعم اللجنة الأولمبية والاتحادات وكل مبادرة تتعلق بالرياضة، فضلاً عن المساعدة في حلّ المشاكل والتحديات المالية والقانونية”.
وبين السوداني: الحكومة جادّة في دعم الرياضة، وأفردت دعماً مالياً واضحاً للّجنة الأولمبية في موازنة الثلاث سنوات، نأمل استثماره بالشكل الصحيح”، مؤكداً “وقوفه مع أي مبادرة تدعم الرياضة بشتى الألعاب الفرقية والفردية”.
وشدد على “ضرورة وضع خطط وأهداف وبرامج لتحقيق أوسمة أولمبية”، مشيداً، بـ”الإنجازات التي تحققت على يد أبطال اللجنة البارالمبية في دورة الألعاب الآسيوية، وهي محط فخر واعتزاز”.
ووجّه رئيس الوزراء، “وزير الشباب والرياضة ومستشاري رئيس مجلس الوزراء لشؤون الرياضة، بإعداد خطة تشخّص المواقع التي بالإمكان أن يتحقق فيها الإنجاز، وجعلها هدفاً للعمل عليها على مدى سنتين أو ثلاث أو أكثر؛ من أجل صناعة بطل”، مشدداً بالقول: “إصلاح القطاع الرياضي هو أحد وجوه الدعم، وأن بإمكان القطاع الخاص الدخول في دعم الرياضة، وعلى الأندية والاتحادات تجاوز العراقيل والإسهام في النهوض برياضة العراق”.

The post السوداني يشدد بضرورة وضع خطط وأهداف لتحقيق أوسمة أولمبية جديدة appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
مصدر يكشف معلومات جديدة عن "أكبر سرقة لمبارز جرمية" في تاريخ وزارة الداخلية إخماد حريق اندلع في مجمع تجاري وسط كربلاء خبير يتحدث عن "الحاجز الأكبر" وإيجابيات دمج المصارف العراقية والعربية الصدر: صوت الجامعات الامريكية المنادية بوقف الإرهاب الصهيوني صوتنا تصريحات متفائلة من سامراء: موسم إستثنائي للحنطة.. وإستنفار في الصوامع.. فيديو بيانات التضخم الامريكية تطيح بأسعار الذهب للمرة الاولى منذ 6 أسابيع انتعاش اسعار النفط عالميا بعد خسائر استمرت أسبوعين السوداني يؤكد الحاجة لخبرات المنظمة الدولية لشتريع قانون جديد للعمل هل تفشى مرض الايدز بالعراق.. الصحة تطمئن: هي الأقل في العالم والمنطقة- عاجل الاسدي: انعقاد مؤتمر العمل سيدعم الجهد الحكومي في تحقيق أهدافه بالعمل اللائق قوضت جهود الاكتفاء الذاتي.. لماذا يتكرر القصف على حقل كورمور الشمري: يجب عودة البتاوين كواجهة من واجهات بغداد اندلاع حريق كبير بمحال تجارية في كربلاء "غدة سرطانية بالعاصمة".. عملية البتاوين تفتح "الصندوق الأسود" للجريمة المنظمة شنيشل: مقبلون على مواجهة نارية مع اليابان السوداني: نتطلع إلى بناء عصري لمؤسسات العمل تقف خلفها "فرضيات وابعاد" غير متوقعة.. رسالة حملتها جريمة اغتيال"أمفهد"- عاجل تستمر لـ 5 ايام .. راصد يتوقع حدوث حالة ماطرة في البلاد وانخفاض بدرجات الحرارة الشمري من مقر عمليات "البتاوين" يكشف الأهداف المرسومة للعملية الأمنية بالمنطقة تداعيات القصف.. تحركات حكومية مكثفة لإعادة استئناف العمل بحقل "كورمور" بغداد.. انخفاض طفيف يطرأ على أسعار صرف الدولار "غدة سرطانية بالعاصمة".. عملية البتاوين تفتح "الصندوق الأسود" للجريمة المنظمة- عاجل أسعار صرف الدولار في تعاملات اليوم دوري نجوم العراق اليوم مواجهتان في ختام الجولة النفط يلامس لـ90 دولارا للبرميل