السياحة تكشف عن ايراداتها للنصف الاول من العام الحالي

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أعلنت هيئة السياحة التابعة لوزارة الثقافة والسياحة والآثار ، اليوم الإثنين ، أن ما حققته من إيرادات خلال النصف الأول من العام الحالي بلغت 12 مليار دينار عراقي. 


وذكرت هيئة السياحة في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/، أن “مجموع شركات السفر والسياحة المجازة بلغ 966 شركة، فيما بلغ بلغ عدد الشركات غير المجازة والتي تم غلقها من قبل الهيئة ما يقارب 360 شركة، فيما بلغ مجموع المرافق السياحية من الفنادق 1532 فندقاً في بغداد والمحافظات، أما عدد المرافق السياحية من المطاعم والقاعات وباقي المرافق السياحية الأخرى بلغت 2094 مرفقاً”.


وتابعت أن “هناك توجه “لبناء صالة جديدة للمسافرين في مطار بغداد الدولي، ومشروع سياحي في بحر النجف”.
رئيس هيئة السياحة ظافر مهدي قال إن “توجيهات رئيس الوزراء بشأن قطاع السياحة كانت في محلها، حيث تمحورت في ثلاثة خطوط عريضة”، مبيناً أن “التوجيهات تضمنت الاستعانة بشركات عالمية بشأن التسويق والترويج السياحي وهو معمول به في معظم بلدان المنطقة، والهيئة ستتعاون مع مكتب رئيس الوزراء بهذا الخصوص”.


وأضاف أن “الشق الثاني من التوجيهات تتضمن الإسراع وبشكل جدي الى إحالة الفنادق المختلطة، وهي عشتار، شيراتون ،فلسطين والمنصور ميليا الى الاستثمار، بشرط أن تدار من قبل شركات عالمية لإدارة الفنادق”، مشيراً الى أن “الهيئة باشرت بهذا التوجه قبل عام ونصف، حيث أن فندق عشتار في طور إحالته للاستثمار والتعاقد بشأنه”.


وذكر أن “رئيس الوزراء طالب بالإسراع بهذا الخصوص”، لافتاً إلى “أننا بحثنا البنى التحتية للخدمات السياحية من مطارات ومنافذ حدودية برية، والتي يجب أن تؤهل”.

وتابع أن “هناك توجه لبناء تيرمنال (terminal) جديد في المطار لاستقبال عدد أكثر من المسافرين والطائرات ليكون أكثر تماشياً مع المتطلبات الدولية والمواصفات العالمية”.



وبين أن “هيئة السياحة ماضية بجذب السائحين الى الآثار، من خلال المشاركة في المعارض الدولية وعقد لقاءات مع شركات السياحة الأجنبية لتبادل المجاميع السياحية من وإلى العراق”، لافتاً الى أن “المعرض الذي شاركت فيه الهيئة بدبي، شهد توقيع عقود بين الشركات السياحية العراقية المعتمدة ونظيراتها العالمية وخاصة في الدول الأوروبية لاستقبال مجاميع أوروبية والتي بدأت بالتوافد إلى العراق بعد الاستقرار السياسي والأمني”.

وذكر “أننا ‏سنشارك في لندن بالمعرض السياحي الدولي الكبير بحضور ممثلين عن السياحة في أغلب الدول العالمية بهدف الترويج السياحي وعقد اتفاقيات مع شركات السياحة الأجنبية لاستقبال مجاميع سياحية إلى بلدانهم”.

The post السياحة تكشف عن ايراداتها للنصف الاول من العام الحالي appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
انطلاق عملية أمنية في "حزام جبارة" الزراعي شمال ديالى واع / رئيس الوزراء يصدر توجيهات تخص تنفيذ مشروع مجاري الحلة الكبير اعتقال 119 متهما بينهم 49 مخالفا في بغداد الإطاحة بثلاثة مطلوبين بتهم الإرهاب والخطف وتجارة المخدرات في بغداد والنجف البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من مليار و400 مليون دولار خلال أسبوع الصين تنفرد بـ18% من حقول الجولتين الجديدتين.. و11 دولة تتقاسم المتبقي وزير الداخلية السوري يصل إلى بغداد وزير الداخلية السوري يصل مساء اليوم السبت إلى بغداد الإطاحة بشبكتين دوليتين مكونتين من 40 عنصرا أجنبيا في بغداد والمحافظات جهاز المخابرات يطيح بشبكتين دوليتين في بغداد والمحافظات اندلاع حريق داخل مخزن للالبسة في حي نوسراوة بأربيل على الطاولة.. مقترح لأزمة نفط كردستان وسعي لإبرام اتفاق مماثل مع بغداد اندلاع حريق داخل مخزن للابسة في حي نوسراوة بأربيل القبض على 10 متهمين تسببوا بمشاجرات عشائرية ببغداد الدفاع المدني يتدخل لإخماد حريق "صاحب البراق" ويطفئ آخر تسبب به "فيت بم" ببغداد وزير النفط: 29 حقلا نفطيا سيستثمر في توليد الطاقة الكهربائية امرأة ورجلان بحوزتهم أكثر من 9 كغم "حشيشة" بقبضة أمن ميسان العراق وإيطاليا يوقعان اتفاقية لتمويل مشاريع صناعية مخاوف من ضعف الطلب.. "معدلات الفائدة المرتفعة" تخفض أسعار النفط الإعلام الأمني تكشف ملابسات حادث قتل في ميسان وزير النفط: جولات جديدة للتراخيص في 30 حقلا للنفط الداخلية تنوه عن تنفيذ تمرين القبضة الفولاذية في بغداد اليوم دعم برلماني لقرار قطع خدمة الإنترنت خلال الامتحانات النهائية: نتعامل مع غش مبتكر التعليم تحصد المركز الأول في تصنيف المبادرات التطوعية من بينها 8 شركات صينية.. نظرة اقتصادية لمعيار التنافس على الرقع الاستكشافية في العراق