العراق يحصد 45 ميدالية بدورة الألعاب العربية 2023

بغداد/ المركز الخبري الوطني

حصد العراق 45 ميدالية ملونة خلال مشاركته في النسخة الثالثة عشر من دورة الألعاب العربية 2023 ، وهي حدث عربي دولي متعدد الرياضات اقيمت في الجزائر للفترة من 5 إلى 15 تموز الجاري،
واختتم منتخب العراق للطاولة، منافسات الفرق العراقية في الدورة العربية للرجال والنساء بألعاب الفردي والزوجي بالحصول على وسامين برونزيين، فردي رجال أمير ثامر، والزوجي محمد زياد وعمر إياد، أما الفريق النسوي فقد حصل على المركز الخامس.

وفي المنافسات الفرقية الأخيرة للعراق، احتل منتخب العراق لكرة اليد المركز الرابع في ختام مبارياته التي جرت في مدينة وهران الجزائرية، بعد مواجهة أصحاب الضيافة في مباراة امتدت إلى الأشواط الإضافية وانتهت لصالح الجزائر الذي لعب أمام جماهيره وفي ملعبه بنتيجة (31–29) وينال المركز الرابع.

بينما نال مساء أمس الجمعة، لاعب المنتخب العراقي الرباع قاسم حسن ذهبية بفعالية الخطف وفضية بفعالية النتر، كما حصل على الميدالية الذهبية بعد تنافس كبير مع الجزائري أيمن الطوري، وتمكن من خطف الثقل بوزن 172 في المحاولة الثالثة التي كانت كفيله بتتويجه أولاً.
وفي رفعة النتر توقف حسن عند حاجز 192 كغم ولم يتمكن من رفع 200 كغم وأعاد المحاولة مع وزن 201 وخسرها أيضا لينال الفضية وتذهب الميدالية الذهبية إلى منافسه الجزائري أيمن الطوري، في منافسات شهدت تواجد خمسة رباعين عرب.

وكانت الرباعة البطلة هديل سالم قد نالت وسامين فضيين عن رفعتي الخطف والتنر لوزن 81 كغم وسط تواجد سبع رباعات عربيات وذهبت الميدالية الذهبية الى المصرية ريهام السيد.

كما حققت زميلتها ريان لقمان الميدالية البرونزية بفعالية النتر فوق 81 كغم، وبذلك يكون منتخب العراق لرفع الأثقال قد اختتم المشاركة بالحصول على عشرة أوسمة ملونة، وبهذا تكون حصيلة العراق من المشاركة في الدورة العربية قد بلغت 45 وساماً ملوناً.

The post العراق يحصد 45 ميدالية بدورة الألعاب العربية 2023 appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر رياضة Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
حادث سير يفجع عائلة بـ 5 من أفرادها في ذي قار.. صور القبض على 215 متهما وضبط أسلحة وأعتدة ضمن "عملية الكرخ" وزير الداخلية ينقل قائد شرطة الأنبار ويسمي بديلا له.. وثيقة شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة نائب: 4 عوامل تعرقل التنمية العراقية.. احدها تقلص 90% - عاجل خبير يكشف حجم "ثغرة الغاز" في العراق: تحقيق الاكتفاء خلال 3 سنوات صعب للغاية الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يصدر بيان تهنئة بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة وزير التربية يصدر توجيهات للقيادات التربوية العليا النزاهة: استقدام رئيس وأعضاء لجنة تدقيق في إحدى بلديات صلاح الدين الزوراء يتغلب على القاسم بدوري نجوم العراق ذي قار والمثنى تسجلان أعلى درجات حرارة بالعراق علي الحمادي يصنع التاريخ رفقة إيبسويتش تاون بعد تأهله للدوري الانكليزي الأمن الوطني يفكك جريمتي ابتزاز ويلقي القبض على الجناة في محافظتين المعدن الأصفر يتراجع للأسبوع الثاني على التوالي الصدر يتبرع بـ15 مليون دينار للبنيان المرصوص كاشفا سبب تأخيرها.. اليكتي يحدد موعد إرسال رواتب موظفي إقليم كردستان مكونة من 9 متهمين.. الإطاحة بعصابة "باكستانية" ببغداد مختصة بخطف وابتزاز "الأجانب" تعرف على سعر تذكرة مباراة منتخبنا الأولمبي في أولمبياد باريس نائب: الإطار رفض تعديل النظام الداخلي للبرلمان لأنه يخالف قرارات المحكمة الاتحادية وزير النفط يعلن عبر "بغداد اليوم" تشكيل لجنتين لاستئناف تصدير نفط كردستان عن طريق سومو القبض على 3 أشخاص "طعنوا" مواطنا بآلة جارحة في كرادة بغداد محافظ بغداد يعلن افتتاح مدخل بغداد-الموصل نهاية العام الجاري واسط تقرر تعويض الفلاحين عن محاصيلهم المتضررة بسبب الظروف الجوية الأخيرة الكشف عن أسباب استبدال الشركة الاستشارية الإيطالية لطريق التنمية في العراق تاجر مخدرات خطير و 19 مطلوبا في قبضة شرطة بابل