المنافذ الحدودية تتخذ إجراءات بمنع دخول زوار الأربعينية إلا بجواز سفر

بغداد/ المركز الخبري الوطني
كشفت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الأربعاء، عن آخر استعداداتها لزيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، فيما أعلنت عن تشكيل لجان عليا بإشراف ومتابعة مباشرة من رئيس الوزراء لمتابعة الاستعدادات والاحتياجات اللازمة لضمان انسيابية دخول الزائرين من دول الجوار.

وقال رئيس الهيئة عمر الوائلي في تصريح تابعه/ المركز الخبري الوطني/: إن” هنالك لجنة عليا متخصصة بتهيئة البنى التحتية للزيارات المليونية برئاسة السيد مدير مكتب رئيس الوزراء، ولجنة أمنية عليا برئاسة معالي وزير الداخلية”، مبينا، أن” هذه اللجان تعمل على متابعة عملية دخول الزائرين من دول الجوار للمشاركة بأربعينية الإمام الحسين عليه السلام.

وأضاف، أن” هيئة المنافذ شرعت ومنذ شهرين بالاستعدادات وحسب توجيهات الحكومة من أجل تقديم أفضل الخدمات للزائرين”، مؤكدا، أن” المنافذ المعتمدة للزيارة الأربعينية هي المنذرية والشلامجة والشيب وزرباطية وسفوان والقائم وباشماغ وحاج عمران، فضلا عن مطارات بغداد والبصرة والنجف ومنفذ مندلي خصص لدخول عجلات المواكب ومستلزماتها الخاصة بالزيارة الأربعينية”.

وأشار إلى، أن” هيئة المنافذ بدأت بالتنسيق مع المحافظات وعملت على تهيئة الصالات والسقائف وتطوير البنى التحتية ذات الصلة بتأمين دخول الزائرين والعمل جار لغاية الآن، مبينا، أنه” تم عقد اجتماعات متبادلة كثيرة مع وزارة الداخلية الإيرانية ومع السفارة الإيرانية والجهات ذات العلاقة بالجانب الإيراني من أجل اعتماد وثائق السفر الرسمية ولن يسمح بدخول أي زائر يحمل ورقة أو قصاصة وإنما حصرا بجواز سفر يقرأ بحاسباتنا وأنظمتنا الحكومية.

وأوضح، أن” وثيقة السفر الرسمية مثبت بها باركود يقرأ من قبل الجوازات وكذلك من قبل جهاز المخابرات الوطني العراقي”، لافتا إلى، أن” هنالك آلية محكمة لختم الجوازات كافة وتدقيق المارين عبر هذه المنافذ”.

وتابع، أن” هنالك إجراءات تدقيقية تفتيشية موجودة لمنع مرور أي مواد ممنوعة يقابلها تسهيلات وانسيابية من خلال فتح بوابات وكابينات إضافية من خلال رفع عدد الحاسبات الموجودة”، مضيفا،” لدينا خبرة متراكمة في هذا المجال كما فعلنا في تفويج الحجاج وفي استقبال مشجعي بطولة خليجي 25 سيكون لنا نجاح آخر إن شاء الله في خدمة واستقبال زائري أربعينية الإمام الحسين عليه السلام”.

وبين، أن” الأعداد ستكون حسب استيعاب المنفذ الحدودي والكابينات والحاسبات وهنالك اجتماعات واتفاقات على تفويج الزائرين من دول الجوار بالتنسيق مع هيئة المنافذ العراقية، وستكون العملية بانسيابية وبموجب اتفاق حسب استيعاب كل منفذ حدودي”.

The post المنافذ الحدودية تتخذ إجراءات بمنع دخول زوار الأربعينية إلا بجواز سفر appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
مستشار للسوداني: العقوبات على 32 مصرفا أهليا تسببت بمشكلات مالية داخل العراق (فيديو) القاضي حنون يقترح تأسيس مجلس رؤساء أجهزة إنفاذ القانون العربية المعنية بالنزاهة ومكافحة الفساد عبر "بغداد اليوم".. الزراعة تزف بشرى للفلاحين المتضررين جراء الأمطار والسيول إيران ستصدر 300 ألف طن من بيض المائدة لـ9 دول بينها العراق جنايات الانبار: السجن 7 سنوات بحق معقب لقيامه بإصدار بطاقات كي كارد مزورة قرار بمنع "ناجح الميزان" من الظهور بوسائل الإعلام لمدة ثلاثة أشهر.. وثيقة الرافدين يمنح وجبة جديدة من قروض مبادرة ريادة وزير العمل يصادق على إطفاء الديون المترتبة بذمة المتجاوزين من ذوي الشهداء وزير العمل يصادق على اطفاء الديون المترتبة بذمة المتجاوزين من ذوي الشهداء ارتفاع طفيف بسعر الصرف.. أكثر من 146 الفا لكل 100 دولار مقتل شخص بإطلاق نار قرب جامعة جیهان في أربيل جنايات الانبار: السجن سبع سنوات بحق معقب لقيامه بإصدار بطاقات "كي كارد" مزورة إسعار النفط العالمية تعود للارتفاع الخارجية: 44 عراقيا عالقا في غزة هل ديون العراق تشكل خطرا على الاقتصاد.. البرلمان يجيب رهانات الفائدة الامريكية تعزز بريق المعدن الأصفر عالميا جنايات الكرخ: السجن عشر سنوات بحق منتحل صفة موظف في مكتبي رئيس الوزراء والجمهورية إعتقال 34 متهما بينهم عنصر بداعش في بغداد القبض على متهم بسرقة 30 مليون دينار من داخل قاصة شرقي بغداد الإطاحة بـ 15 تاجرا ومروجا للمخدرات في 4 محافظات ارتفاع اسعار صرف الدولار في التعاملات الصباحية جنايات الكرخ: السجن 10 سنوات بحق منتحل صفة موظف في مكتبي رئيس الوزراء والجمهورية العدل تعلن إطلاق سراح (170) حدثا خلال شهر نيسان طقس العراق.. امطار رعدية وارتفاع في درجات الحرارة ارتفاع اسعار خام البصرة الثقيل والمتوسط