النزاهة تضبط متهما يدعي ارتباطه بالهيئة

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الاربعاء، ضبط مُتَّهم بانتحال صفة الارتباط بالهيئة، و 8 آخرين بتعقيب المعاملات في البصرة.

وذكرت الهيئة في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/،أن “ملاكاتها في مُديريَّة تحقيق البصرة قامت بضبط أحد الأشخاص أوهم بعض المُؤسَّسات الحكوميَّة بارتباطه بالهيئة”، مُبيّـنةً أن “المُتَّهم كان على اتصالٍ بمدير گمرك، وطلب منه تزويده بمعلوماتٍ عن عمليَّات التهرُّب الگمرگي؛ لغرض إيصالها إلى الهيئة، مدعياً أنَّـه يعمل لمصلحتها؛ حرصاً منه على المال العام”.

وأوضحت أن “أعمال التحرّي والمُتابعة التي أجرتها ملاكات المديريَّة أسفرت عن ضبط المُتَّهم الذي اعترف أنه يعمل مُخلّصاً گمرگياً في ميناء أم قصر الشمالي، ويقوم بابتزاز مديري گمرك الميناء؛ لغرض تمشية معاملاته الخاصَّة”.

وأشارت الى أن “الملاكات تمكَّنت في عمليَّةٍ منفصلةٍ نفَّذتها في مُديريَّة مرور البصرة – المشروع الوطنيّ من ضبط (8) مُتَّـهمين يقومون بتعقيب المعاملات الخاصَّة بتحويل ملكيَّة السيَّارات، لافتةً إلى ضبط (150) معاملةً بحوزتهم”.

وتابعت أنه “تمَّ تنظيم محضري ضبطٍ أصوليَّـين بالعمليَّتين، اللتين نُفِّذَتا بموجب مُذكَّرتين قضائيَّتين، وعرضهما رفقة المُتَّهمين على قاضي محكمة التحقيق المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة بالبصرة؛ الذي قرَّر توقيف المُتَّهم في القضيَّة الأولى وفق أحكام المادة (240) من قانون العقوبات”.

The post النزاهة تضبط متهماً يدعي ارتباطه بالهيئة appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
السوداني يترأس اجتماعا لمجلس الاستخبارات الوطني ارتفاع الدين الداخلي الى 79 ترليونا في 2024.. ما علاقة الانفاق والقروض سعر الفضة يرتفع الى أعلى مستوى له منذ أكثر من عقد خلال ساعات من الجريمة.. القبض على متهم قتل والده المنتسب في الداخلية مقتل منتسب بالداخلية على يد "ابنه" في منطقة الحسينية شمال بغداد البرلمان يؤجل انعقاد جلسته نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب القبض على سبعة مسافرين بحوزتهم مواد مخدرة في ثلاث محافظات بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية التربية تعلن نجاح امتحانات السادس الابتدائي غرفة عمليات عليا تدير ملف تفويج الحجاج عبر "عرعر" الحدودي: خطة الأمن بدأت - عاجل إصابة اثنين من العمال بحريق داخل مطعم شرقي بغداد بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية- عاجل طقس العراق.. تصاعد الغبار وارتفاع بدرجات الحرارة أمطار خفيفة مع تصاعد للغبار وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة أسعار صرف الدولار تسجل استقرارا على ارتفاع في اسواق بغداد دوري النجوم .. 4 مواجهات في ختام الجولة 29 اليوم بتهم منظمة وجنائية.. اعتقال 38 مطلوبا في جانبي الكرخ الرصافة ارتفاع اسعار النفط.. برنت عند 83 دولارا للبرميل تفريج أولى قوافل الحج من مطار بغداد الدولي عجائز و"شياب" العراق يملأون مطار بغداد.. مغادرة أول وجبة من الحجاج إلى مكة (فيديو) المصافي الجديدة توقف استيراد العراق للديزل.. هل ارتفع شراء البنزين بالمقابل ارهابي خطير ومقرب من القريشي.. اعتقال "سقراط" في كردستان تسجيل 39 إصابة مؤكدة بالحمى النزفية منذ بداية العام في العراق 3 نقاط تقود للتريث بتطبيق الأجور الجديدة لجباية المياه في العراق الداخلية توضح حقيقة "اختراق منصة الغرامات المرورية وحذفها"