النزاهة تنفذ 5 عمليات في دوائر الكهرباء والبلدية والماء بالبصرة

بغداد اليوم – البصرة

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الاحد، تمكُّنها من تنفيذ خمس عمليَّاتٍ، ضبطت خلالها أوليَّاتٍ ومستندات صرفٍ في دوائر الكهرباء والبلديَّة والماء بمحافظة البصرة.

وأفادت دائرة التحقيقات في الهيئة، في بيان تلقته (بغداد اليوم): “بتمكُّن فريقٍ من مديريَّة تحقيق الهيئة في البصرة من ضبط الأوليَّات الخاصَّة بشراء قطعٍ من مواد عملٍ في مُديريَّة بلديَّة الزبير بمبلغ 44.000.000 لوجود مخالفاتٍ ومغالاةٍ في شراء هذه المواد”.

وأضافت أن “ملاكات المُديريَّة ضبطت في بلديَّة البصرة – قسم الحسابات الأوليَّات الخاصة بقيام مدير القسم بتأجير إحدى العجلات العائدة إليه والمُسجَّلة باسم أخيه مقابل مبلغ 1.500.000 دينار عراقي شهرياً؛ لتنفيذ بعض أعمال البلديَّة”.

وأردفت إنَّه “تمَّ ضبط مُوظَّفٍ في الشركة العامة لتوزيع الكهرباء في المنطقة الجنوبيَّة فرع البصرة؛ لقيامه بجباية أجور الكهرباء من المواطنين بدون تكليفٍ رسميٍّ”، مشيرة إلى أنَّ “لمُتَّهم لم يقم بتنزيل تلك المبالغ من قوائم الموطنين في قاطع الجبيلة”.

وفي قسم الشؤون الماليَّة من الشركة ذاتها، أشارت الدائرة، بحسب البيان، إلى أنه “تمَّ ضبط الاوليَّات والمستندات كافة التي تخصُّ صرف مبالغ إيفاداتٍ بموجب وصولات فنادق (وهمية) للعامين 2021 و 2022 حيث تمَّ ضبط 10 أضابير تتضمَّن الأوليَّات المتعلقة بهذا الصدد”.

 وأضافت أنَّ “فريقاً آخر من مديريَّة تحقيق الهيئة في البصرة انتقل إلى مديريَّة ماء المحافظة وضبط مستندات الإدخال الخاصة بتجهيز مادة أنابيب (البولي اثلين) في إحدى المناقصات منذ العام 2019″، لافتة إلى “وجود مخالفات في عمليَّة التجهيز تتمثل بكون المادة قد تمَّ تجهيزها، على الرغم من توفرها في مخازن المديريَّة وإمكانيَّة تعرُّضها للتلف”.

ونوَّهت بتنظيم محاضر ضبطٍ أصوليَّةٍ بالعمليات الخمس، وعرضها رفقة المُبرزات المتمثلة بالأوليَّات ومستندات الصرف والإدخال على السادة قضاة التحقيق في البصرة؛ لاستكمال الإجراءات القانونيَّة المناسبة، لافتة إلى أنَّ القاضي الخفر قرَّر توقيف المُتَّهم في العمليَّة الثالثة بعد تدوين أقواله؛ استناداً إلى أحكام المادة 340 من قانون العقوبات.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
انخفاض صادرات العراق النفطية للولايات المتحدة أمطار وارتفاع بدرجات الحرارة.. طقس العراق خلال الايام المقبلة بالوثيقة.. التربية تغير معدل الطلبة المتقدمين لاجراء اختبارات التسريع للدراستين الابتدائية والمتوسطة بغداد.. القبض على 9 متهمين بجريمة "النزاع العشائري" في جانب الكرخ نائب: مجلس الوزراء يصوت اليوم على جداول الموازنة المحكمة الاتحادية ترد الطعن بنظام توزيع مقاعد الانتخابات اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني المرور تنوه لقطع جزئي بالشارع الخدمي لزيونة أسفل جسر الإعاشة للإكساء نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا - عاجل بحضور 258 نائبا.. مجلس النواب يباشر الآن بإجراءات انتخاب رئيسه السوداني يترأس اجتماعا لمجلس الاستخبارات الوطني البرلمان يباشر بعملية الفرز والعد لإنتخاب رئيس مجلس النواب رسميا.. إعلان أسماء المرشحين لرئاسة مجلس النواب السوداني يوجه بإزالة التجاوزات أمام مشروع جسر غزة حمرين والعظيم.. أوامر عليا بتحديث خطط حماية أهم سدود شرق العراق ارتفاع الدين الداخلي الى 79 ترليونا في 2024.. ما علاقة الانفاق والقروض سعر الفضة يرتفع الى أعلى مستوى له منذ أكثر من عقد خلال ساعات من الجريمة.. القبض على متهم قتل والده المنتسب في الداخلية بينهم حالة حرجة.. أربعة مصابين بحادث سير على طريق ديوانية بابل (صور) مقتل منتسب بالداخلية على يد "ابنه" في منطقة الحسينية شمال بغداد السوداني يوافق على دعم الحجاج بمبلغ 39 مليار دينار لتقليل تكلفة الحج تكليف حسين فاضل المالكي برئاسة اتحاد مقاولي البصرة.. وثيقة البرلمان يؤجل انعقاد جلسته نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب القبض على سبعة مسافرين بحوزتهم مواد مخدرة في ثلاث محافظات