النفط تعلن إحباط عملية تهريب 61 صهريجا

بغداد اليوم –  بغداد

اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت (20 كانون الثاني 2024)،  إحباط عملية تهريب 61 صهريجاً بعملية أمنية نوعية لمداهمة أوكار المهربين.

وقالت مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية حسين طالب في بيان، تلقته “بغداد اليوم”، ان هيئة التفتيش في شركة توزيع المنتجات النفطية وبالتعاون مع الجهات الامنية الساندة، تم احباط عملية تهريب 61 صهريجاً تحمل مادة الإسفلت المؤكسد والصفوة البيضاء والمخلفات النفطية”. 

واضاف، ان “العملية جاءت، استناداً إلى معلومات عن قيام بعض الأفراد بمحاولة تهريب مادة الأسفلت المؤكسد وبعض المنتجات النفطية، حيث تم تشكيل فريق عمل من جهاز الامن الوطني، قيادة القوة البحرية، وفرع الهيئة في محافظة البصرة، ومن ثم تم مداهمة احد الأوكار (مرآب) في منطقة خور الزبير”.

واشار الى انه “تمت السيطرة على عدد من الصهاريج المحملة بالمنتوج المعد للتهريب وهي على النحو الآتي: 29 حوضية محملة بالأسفلت المؤكسد، 29 حوضية مخلفات نفطية ،2 حوضية مادة الصفوة البيضاء، 1 حوضية مخلفات صفوة، وإلقاء القبض على (63) متهماً، وفق مذكرة قضائي، تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
لجنة نيابية: اسعار الخدمات المقدمة للعراقيين هي الأرخص على مستوى العالم المجلس الوزاري للأمن الوطني يقرر إلغاء قيادتي عمليات الكرخ والرصافة ارتفاع طفيف للدولار.. قائمة لسعر الصرف بعموم العراق الداخلية تنفي انتشار قوات حفظ القانون في المنصور لحماية تمثال أبو جعفر المنصور جداول الموازنة.. غموض في مصيرها والبرلمان بالانتظار مع انقضاء ثلث العام السوداني يترأس الاجتماع الدوري للمجلس الوزاري للأمن الوطني هيئة الحج تعلن تطبيق خدمة الـGPS وكيلة وزير الخارجية الأمريكي: العراق يحقق تقدما بمجال حقوق الإنسان والحد من ظاهرة الاتجار بالبشر لجنة نيابية تكشف أسباب انتشار التلوث البيئي والامراض السرطانية في البصرة الكشف عن سبب ارتفاع أسعار الأسماك في العراق قوة أمنية تطوق تمثال ابو جعفر المنصور لجنة نيابية تكشف أسباب انتشار التلوث البيئي والامراض السرطانية في محافظة عراقية - عاجل "سيول حمرين" تتسبب بنتائج كارثية: تشريد 30 عائلة ونفوق المئات من المواشي ثلاث محافظات عراقية تصادق على المسارين السككي والبري لمشروع طريق التنمية قبل ارتكابها.. قوة أمنية تحبط "دكة عشائرية" وتعتقل 9 مسلحين جنوب العراق القبض على عصابة مكونة من 4 أفراد تمتهن الخطف في كربلاء "مشاجرة دموية" تنتهي بمقتل أحد اطرافها داخل فندق بالبتاوين وسط بغداد بالوثيقة.. التربية تحدد دروس النجاح أو الاكمال للصفوف غير المنتهية المسعودي عن الحج دون تأشيرة: غرامات مالية المحكمة الاتحادية تقضي بعدم دستورية عبارات ونصوص وردت في قانون مجلس النواب وزير الصدر ينوه عن "التشييع الرمزي": لا تؤذوا قائدكم هيئة الحج تحذر المواطنين من الذهاب إلى الديار المقدسة دون تأشيرة: السعودية فرضت غرامات مالية الكشف عن سبب ارتفاع أسعار الأسماك في العراق - عاجل الرباع مصطفى سلمان يحقق ذهبية كأس العالم في تايلاند المحكمة الاتحادية تؤكد صحة عضوية النائب شعلان الكريم