بإشراف وزاري.. المنتجات النفطية تكشف تفاصيل الخطة الوقودية الخاصة بالزيارة الرجبية

بغداد اليوم – بغداد 

كشف مدير عام شركة المنتجات النفطية حسين طالب، اليوم السبت (3 شباط 2024)، تفاصيل الخطة الوقودية الخاصة بزيارة الأمام الكاظم عليه السلام فيما بين ان نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبدالغني السواد يشرف على متابعة تنفيذ الخطة واصدر توجيهاته بالعمل لمدة 24 ساعة في جميع المحطات.

وقال طالب في حديث لـ”بغداد اليوم”، إن “شركة التوزيع اعدت العدة لتجهيز المواكب في مدينة الكاظمية ومداخل بغداد بزيت الغاز والنفط فضلا عن تجهيز المحطات كافة بالوقود وتشكيل غرفة عمليات في هيئة توزيع بغداد حيث سنجهز كل موكب بـ 100 لتر من مادة النفط الأبيض وتعزيز خزين المحطات الحكومية والاهلية إضافة لتجهيز اسطوانات الغاز”.

وأضاف، ان” الحافلات الحكومية هي الاخرى سيتم تجهيزها بالوقود حيث كانت الخطة متكاملة وستنتهي بانتهاء الزيارة، مشيرا الى ان” العمل في جميع المحطات بالمحافظات والطريق السريع باتجاه بغداد سيكون على مدى 24 ساعة لخدمة الزائرين.

ويوم الثلاثاء الماضي كشفت مديرية المرور العامة، عن خطتها خلال زيارة استشهاد الإمام موسى بن جعفر (عليه السلام)، فيما اشارت الى ان تنظيم حركة السير والمرور لا يشمل أي قطع، وسوف يكون هناك تحويل في مسار السير إن وجدت ضرورة لذلك

وقال المتحدث باسم مديرية المرور العميد زياد القيسي، إن “مديرية المرور العامة وضعت خطة مرورية متكاملة لاستقبال زيارة استشهاد الإمام موسى بن جعفر (عليه السلام)، لافتاً الى أن “الخطة تتلخص بتكثيف الدوريات والدراجات المرورية والمنتسبين وزجهم في تنظيم حركة السير والمرور مع قاطع مرور الكاظمية المقدسة”.

وأضاف أن “التعزيز سيكون من دوائر التسجيل ومقرات المديريات من خلال زج منتسبيها في تنظيم حركة السير والمرور، وكذلك التنسيق العالي مع القطاعات الماسكة للأرض، ومراقبة الحركة المرورية من خلال الشاشات المتواجدة في مديرية المرور العامة في مقر السيطرة والمخابرات”، مبيناً أن “الإشراف على هذه الخطة سيكون من قبل الكادر المتقدم وعلى رأسهم مدير المرور العام اللواء محمد محمود التميمي فضلاً عن تخصيص الخط الساخن (440) و(455) لاستقبال أي سؤال واستفسار.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
واع / السوداني : الحاجة لخبرات منظمة العمل الدولية من أجل تشريع قانون جديد للعمل النقابي المالية النيابية: من المؤمل وصول جداول موازنة 2024 الأسبوع المقبل مصدر يكشف معلومات جديدة عن "أكبر سرقة لمبارز جرمية" في تاريخ وزارة الداخلية عقبة وست هام تقلل حظوظ ليفربول في لقب الدوري الإنجليزي الكاظمي يفصل عملية بيع النفط العراقي وكيفية الحصول على أمواله إخماد حريق اندلع في مجمع تجاري وسط كربلاء خبير يتحدث عن "الحاجز الأكبر" وإيجابيات دمج المصارف العراقية والعربية الصدر: صوت الجامعات الامريكية المنادية بوقف الإرهاب الصهيوني صوتنا تصريحات متفائلة من سامراء: موسم إستثنائي للحنطة.. وإستنفار في الصوامع.. فيديو بيانات التضخم الامريكية تطيح بأسعار الذهب للمرة الاولى منذ 6 أسابيع انتعاش اسعار النفط عالميا بعد خسائر استمرت أسبوعين السوداني يؤكد الحاجة لخبرات المنظمة الدولية لشتريع قانون جديد للعمل هل تفشى مرض الايدز بالعراق.. الصحة تطمئن: هي الأقل في العالم والمنطقة- عاجل الاسدي: انعقاد مؤتمر العمل سيدعم الجهد الحكومي في تحقيق أهدافه بالعمل اللائق قوضت جهود الاكتفاء الذاتي.. لماذا يتكرر القصف على حقل كورمور الشمري: يجب عودة البتاوين كواجهة من واجهات بغداد اندلاع حريق كبير بمحال تجارية في كربلاء "غدة سرطانية بالعاصمة".. عملية البتاوين تفتح "الصندوق الأسود" للجريمة المنظمة شنيشل: مقبلون على مواجهة نارية مع اليابان السوداني: نتطلع إلى بناء عصري لمؤسسات العمل تقف خلفها "فرضيات وابعاد" غير متوقعة.. رسالة حملتها جريمة اغتيال"أمفهد"- عاجل تستمر لـ 5 ايام .. راصد يتوقع حدوث حالة ماطرة في البلاد وانخفاض بدرجات الحرارة الشمري من مقر عمليات "البتاوين" يكشف الأهداف المرسومة للعملية الأمنية بالمنطقة تداعيات القصف.. تحركات حكومية مكثفة لإعادة استئناف العمل بحقل "كورمور" بغداد.. انخفاض طفيف يطرأ على أسعار صرف الدولار