بالصور.. التخطيط تعلن عن تقدم في مدخل بغداد الشمالي (التاجي) وتحدد تعارضات

بغداد اليوم- بغداد 

أعلنت وزارة التخطيط، عن تكثف متابعتها الميدانية للمداخل وتفقدها مشروع إعادة تأهيل وتطوير مدخل بغداد الشمالي (بغداد- نينوى) (التاجي).

وقالت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان :”وتيرة العمل في مشروع تأهيل وتوسعة طريق مدخل بغداد – نينوى، شهدت ارتفاعا ملحوظا خلال الاسبوع الماضي، بعد توجيهات رئيس مجلس الوزراء بالاسراع في انجازها”.

واوضحت، ان “فرقها الميدانية المتخصصة زارت مشروع تأهيل وتوسعة طريق بغداد – نينوى، للاطلاع على مراحل سير العمل فيه”مشيرة الى، ان “المشروع يتضمن إعادة تأهيل وتوسعة الطريق وتطويره بطول (٣٣) كم وعرض ( 15) متراً، ويمتد من مجسر المصابيح إلى منطقة النباعي مع إنشاء مسارين إضافيين لكل ممر ذهابا وإياباً، ليصبح بثمانية مسارات (أربعة للذهاب ومثلها للإياب)، مع الإنارة ووضع حاجز كونكريتي فاصل بين الممرين”.

وأضاف، إن “المشروع يهدف إلى توفير مسارات آمنة ولائقةً بمدينة بغداد، وفك الإختناقات وتقليل الحوادث المرورية”.

وأشارت التخطيط إلى “وجود تعارضات تؤخر اكمال المشروع متمثلة بالأعمدة الكهربائية والكيبل الضوئي، وأنابيب النفط والسيطرات الأمنية وابراج المراقبة، وايضا سوق التاجي”.

وأوضح البيان، إن “العمل مستمر برفع هذه التعارضات والتجاوزات على الطريق، لاسيما أعمدة الإنارة في الجزرة الوسطية الخاصة لوزارة الكهرباء، والصبات الكونكريتية، وسيُتم رفع باقي التعارضات خلال الفترة المقبلة”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الدولار يواصل الارتفاع في بغداد والصيرفات تبيع بأكثر من 147 ألفا تشمل 29 مشروعا في 12 محافظة.. إطلاق جولة التراخيص الخامسة التكميلية والجولة السادسة الدولار يرتفع في أسواق العراق الأمطار تعود من جديد والغبار ضيف على أجواء العراق خلال الأيام المقبلة النفط يسجل مكاسب أسبوعية راصد يكشف تفاصيل "الانفجار الشمسي".. هل يؤثر على العراق اتحاد الطلبة يستبق الامتحانات بـ4 مطالب تتعلق بـ"ممارسات بوليسية وفضائح" شرطة النفط تضبط خزانات بسعة 130 الف لتر معبأة بوقود "تجهل نوعيته" في بغداد الاتصالات تكشف ملابسات قطع الانترنت خلال الامتحانات غدا.. العراق يتخذ خطوة ستمنحه غازا يعادل 200% من الغاز الايراني المستورد خطيب جمعة الكوفة : الشهيد الصدر لم يعلمنا كيف نحيا فقط بل كيف نموت الاعمار والتطوير أولوية .. لجنة برلمانية تتابع وترصد الأداء الحكومي الزراعة توضح سبب ارتفاع أسعار الأسماك في الأسواق طقس العراق.. غبار وارتفاع درجات الحرارة السليمانية.. ممثلية الطلبة النازحين تؤكد استعدادها للإمتحانات النهائية تجدد أنباء عودة ميسي إلى برشلونة إجراء جديد من "أوبك+" بشأن توقعات الطلب العالمي القبض على "إرهابيين" وتدمير مضافات وكهوف في ثلاث محافظات الاطاحة بتاجري مخدرات بحوزتهما 6 كغم من "الكريستال" في بغداد العراق عاشر أسوأ نمو اقتصادي خلال السنوات الـ5 الأخيرة تذبذب بدرجات الحرارة وامطار وتصاعد للغبار خلال الأيام المقبلة.. إيضاح مفصل بالطقس السليمانية .. انتشار دوريات ومفارز أمنية في شوارع واحياء المدينة بعد اقرار استراتيجية الأمن الوطني.. حراك برلماني لإستضافة شخصيات "مسؤولة" - عاجل إجرام بغداد تطيح بـ 22 متهما بالسرقة والتزوير حادثة غريبة .. دب يخلع "كتف" مواطن بمنطقة جبلية نائية شمال العراق