بتهمة تمزيق “البوسترات الانتخابية”.. 14 صبيا في قبضة العدالة بديالى

بغداد اليوم- ديالى

أفاد مصدر أمني، اليوم الأربعاء (13 كانون الأول 2023)، بارتفاع حصيلة الاعتقالات لممزقي “البوسترات الانتخابية” في محافظة ديالى الى 14صبياً.

وقال المصدر في حديث لـ “بغداد اليوم”، إن” حصيلة من جرى اعتقالهم بتهمة تمزيق بوسترات انتخابية لمرشحين من قوائم عديدة في بعقوبة وباقي مدن ديالى وصلت الى 14 معتقلا حتى الان اغلبهم بأعمار دون الـ 20 سنة”.

واضاف، أن” كل التحقيقات مع المعتقلين أثبتت بأن ما قاموا به ليس بدوافع سياسية بل عبث مراهقين وصبية وتصرفات فردية لا تعكس اي توجه او ضغط سياسي”، لافتا الى أن “جميع المرشحين الذين تمزقت (بوستراتهم) الدعاية لم يقدموا شكوى رسمية في مراكز الشرطة لذا فان التعامل القانوني مع المعتقلين هو احالتهم للجهات القضائية لحسم موقفهم”.

واشار الى أن” وتيرة تمزيق البوسترات انخفضت بوتيرة متصاعدة مع الاجراءات المشددة والملاحقات القانونية للمتورطين بها”.

وفي (26 تشرين الثاني 2023)، أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، الاطاحة بـ 12 شخصًا بتهمة تمزيق البوسترات الانتخابية للمرشحين لانتخابات مجالس المحافظات.

وقال الناطق باسم قيادة شرطة ديالى العقيد هيثم الشمري في حديث لـ”بغداد اليوم”، إن” تشكيلات الشرطة في الاقضية والنواحي اتخذت سلسلة اجراءات احترازية لمنع اي محاولات ترمي لتمزيق بوسترات الدعاية الانتخابية لمرشحي مختلف القوائم في ديالى من خلال الكمائن والانتشار الامني

واضاف، ان” 12 شخصًا تم اعتقالهم حتى الآن بتهمة تمزيق البوسترات الانتخابية، لافتا الى ان التحقيقات قادت الى إن اغلبهم لم تكن دوافعهم سياسية بل عبارة عن عبث مراهقين، مشيراً الى ان الاجراءات القانونية تأخذ مسارها الطبيعي والقضاء هو الفيصل“.

وبيّن، إن” معدل تمزيق البوسترات الانتخابية انخفض بشكل كبير بعد سلسلة الاجراءات الأمنية في مختلف مناطق ديالى خلال الاسابيع الماضية نافيا تسجيل اي تهديد يمس امن اي مرشح في المحافظة

وكان مجلس القضاء الأعلى، قد أصدر في وقت سابق توجيها لمحاكم التحقيق بالتنسيق مع الجهات الأمنية المختصة للقبض على من يمزق الصور والدعايات الإنتخابية للمرشحين لإنتخابات مجالس المحافظات وفرض العقوبات بحقهم وفق القانون.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
حادث سير يفجع عائلة بـ 5 من أفرادها في ذي قار.. صور القبض على 215 متهما وضبط أسلحة وأعتدة ضمن "عملية الكرخ" وزير الداخلية ينقل قائد شرطة الأنبار ويسمي بديلا له.. وثيقة شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة نائب: 4 عوامل تعرقل التنمية العراقية.. احدها تقلص 90% - عاجل خبير يكشف حجم "ثغرة الغاز" في العراق: تحقيق الاكتفاء خلال 3 سنوات صعب للغاية الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يصدر بيان تهنئة بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة وزير التربية يصدر توجيهات للقيادات التربوية العليا النزاهة: استقدام رئيس وأعضاء لجنة تدقيق في إحدى بلديات صلاح الدين الزوراء يتغلب على القاسم بدوري نجوم العراق ذي قار والمثنى تسجلان أعلى درجات حرارة بالعراق علي الحمادي يصنع التاريخ رفقة إيبسويتش تاون بعد تأهله للدوري الانكليزي الأمن الوطني يفكك جريمتي ابتزاز ويلقي القبض على الجناة في محافظتين المعدن الأصفر يتراجع للأسبوع الثاني على التوالي الصدر يتبرع بـ15 مليون دينار للبنيان المرصوص كاشفا سبب تأخيرها.. اليكتي يحدد موعد إرسال رواتب موظفي إقليم كردستان مكونة من 9 متهمين.. الإطاحة بعصابة "باكستانية" ببغداد مختصة بخطف وابتزاز "الأجانب" تعرف على سعر تذكرة مباراة منتخبنا الأولمبي في أولمبياد باريس نائب: الإطار رفض تعديل النظام الداخلي للبرلمان لأنه يخالف قرارات المحكمة الاتحادية وزير النفط يعلن عبر "بغداد اليوم" تشكيل لجنتين لاستئناف تصدير نفط كردستان عن طريق سومو القبض على 3 أشخاص "طعنوا" مواطنا بآلة جارحة في كرادة بغداد محافظ بغداد يعلن افتتاح مدخل بغداد-الموصل نهاية العام الجاري واسط تقرر تعويض الفلاحين عن محاصيلهم المتضررة بسبب الظروف الجوية الأخيرة الكشف عن أسباب استبدال الشركة الاستشارية الإيطالية لطريق التنمية في العراق تاجر مخدرات خطير و 19 مطلوبا في قبضة شرطة بابل