بثلاث دفعات.. كشف موعد ارسال بغداد مبلغ 700 مليار دينار إلى اربيل

بغداد اليوم- أربيل

كشف مصدر مطلع، اليوم الجمعة (1 كانون الاول 2023)، موعد إرسال الحكومة الاتحادية لمبلغ 700 مليار دينار إلى إقليم كردستان.

وقال المصدر في حديث لـ “بغداد اليوم”، إن “وزارة المالية في الحكومة الاتحادية ستقوم بإرسال مبلغ 700 مليار دينار على شكل 3 دفعات بداية من يوم الاثنين المقبل”. 

وأوضح، أن “وزارة المالية وعبر بنوك الرافدين والرشيد والمصرف العراقي للتجارة سترسل دفعات مالية تضعها في حساب حكومة الإقليم لتباشر بعدها وزارة المالية في حكومة الاقليم بصرف رواتب الموظفين عند منتصف الأسبوع المقبل”.

وبعد زيارة الوفد الكردي العاصمة بغداد، كشف عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني وفاء محمد كريم، لـ “بغداد اليوم”، مضامين الاتفاق بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان.

وقال كريم، امس الخميس (30 تشرين الثاني 2023)، إن “الوفد الكردي الحكومي الذي زار العاصمة بغداد يوم الاثنين الماضي طالب رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بأمرين”. 

وأضاف، أن “الطلب الأول يتمثل في تنفيذ اتفاق الموازنة وإرسال حصة الإقليم كاملة من الموازنة، أما الأمر الآخر فيتمثل بإرسال مبلغ 3 رواتب المتبقية من السنة الحالي، وهي رواتب تشرين الأول وتشرين الثاني وكانون الأول”. 

وأشار كريم إلى أن “السوداني وافق على إرسال 700 مليار دينار لكل شهر من الأشهر الثلاثة المتبقية من السنة الحالية، بشرط أن يصوت على هذا المقترح مجلس الوزراء، وعلى الأكثر فأن هذا الموضوع سيعرض على المجلس في جلسته القادمة من الأسبوع المقبل”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
مخاوف من ضعف الطلب.. "معدلات الفائدة المرتفعة" تخفض أسعار النفط الإعلام الأمني تكشف ملابسات حادث قتل في ميسان وزير النفط: جولات جديدة للتراخيص في 30 حقلا للنفط من بينها 8 شركات صينية.. نظرة اقتصادية لمعيار التنافس على الرقع الاستكشافية في العراق الأولى منذ 11 عاما.. الكشف عن تفاصيل محاولة اغتيال ضابط مرور في ديالى خام البصرة يسجل مكاسب اسبوعية بأكثر من 1% السوداني: حرق الغاز سيتوقف خلال 3 5 سنوات القبض على 16 متهما ومصادرة طائرة مسيرة ومواد مخدرة في بغداد وزير النفط: سنعلن عن ارتفاع الاحتياطي النفطي الى 160 مليار برميل بالعراق الدولار يواصل الارتفاع في بغداد والصيرفات تبيع بأكثر من 147 ألفا تشمل 29 مشروعا في 12 محافظة.. إطلاق جولة التراخيص الخامسة التكميلية والجولة السادسة الدولار يرتفع في أسواق العراق بلاغ من الصحة إلى الداخلية في كردستان عن "منتجات الأعشاب" النفط يسجل مكاسب أسبوعية راصد يكشف تفاصيل "الانفجار الشمسي".. هل يؤثر على العراق اتحاد الطلبة يستبق الامتحانات بـ4 مطالب تتعلق بـ"ممارسات بوليسية وفضائح" شرطة النفط تضبط خزانات بسعة 130 الف لتر معبأة بوقود "تجهل نوعيته" في بغداد لماذا يتركز اتهام الابراج بالتسبب بالسرطان في ديالى تحديدا الاتصالات تكشف ملابسات قطع الانترنت خلال الامتحانات لماذا يتركز اتهام الابراج بالتسبب بالسرطان في ديالى تحديدا-عاجل النزاهة: الحبس 3 سنوات لمدير مكتب محافظ بغداد السابق غدا.. العراق يتخذ خطوة ستمنحه غازا يعادل 200% من الغاز الايراني المستورد خطيب جمعة الكوفة : الشهيد الصدر لم يعلمنا كيف نحيا فقط بل كيف نموت الاعمار والتطوير أولوية .. لجنة برلمانية تتابع وترصد الأداء الحكومي الزراعة توضح سبب ارتفاع أسعار الأسماك في الأسواق