بث مشاهد “جنسية”.. الحبس الشديد بحق (هكر) احدى الشاشات الإعلانية ببغداد

بغداد اليوم – بغداد

أصدرت محكمة جنح الكرادة، اليوم الاربعاء (15 تشرين الثاني 2023)، حكما بالحبس الشديد لمدة سنتين بحق احد الاشخاص الذي قام بتهكير شاشة اعلانية في منطقة الكرادة خلال شهر آب الماضي.

وذكر إعلام القضاء في بيان تلقته “بغداد اليوم”، أن “المتهم قام بتهكير احدى الشاشات الاعلانية في منطقة الكرادة وبث مشاهد مخلة بالحياء والذوق العام”.

وأضاف أن “الحكم بحقه يأتي وفقا لاحكام المادة 403 من قانون العقوبات”.

وفي (20 آب 2023)، أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اعتقال المتهم باختراق شاشة عرض في ساحة عقبة بن نافع بالعاصمة بغداد وبث فلم إباحي للعامّة من خلالها.

وقالت الوزارة في بيان تلقته “بغداد اليوم”، إن “وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية ألقت القبض على متهم قام بتهكير إحدى شاشات العرض في العاصمة بغداد وبث مواد مخلة بالآداب”.

وبحسب التحقيقات الأولية معه، أكد المتهم أنه أقدم “على هذا الفعل اللا أخلاقي بسبب مشاكل مادية مع صاحب الشركة المالكة لشاشة العرض”.

وتم تدوين أقواله واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه وإحالته الى المحكمة لتصديق أقواله قضائياً.

وأفاد مصدر أمني بأن “المتهم كرار حسين زبون وهو من سكنة الكرادة يعمل في نصب الشاشات وبنفس شركة بروميدا المالكة للشاشة هو من قام ببث المقطع بسبب خلاف مالي مع مدير الشركة”.

وفُوجئ أهالي بغداد، بعرض “فلم إباحي” عبر إحدى الشاشات الإعلانية الضخمة في ساحة عقبة بن نافع بمنطقة الكرادة، نتيجة عملية اختراق.

وأثار الحادث استياء السكان وسخرية آخرين، كما دفع الجهات المعنية إلى إطفاء تام لجميع شاشات العرض الإعلانية في العاصمة العراقية مؤقتاً.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
اندلاع حريق داخل مستشفى كمال السامرائي في بغداد مصافي نفط بدائية لمتنفذين في كردستان العراق تضاعف الإصابات السرطانية غاز البصرة تصدر أول شحنة من غاز البروبان نائب يحدد استراتيجية السوداني لتطوير اهم الانظمة الدفاعية للعراق الدفاع تنفي إحالة عدد من الضباط ممن هم برتبة فريق إلى التقاعد اعتقال تركي قتل آخر إثر خلاف اجتماعي في أربيل مختص يرسم خارطة طريق لقانون سلم رواتب الموظفين إحالة 18 ضابطا برتبة فريق الى التقاعد من ضمنهم العلاق والشمري وجودت الرافدين يطلق رواتب المشمولين ضمن شبكة الحماية الاجتماعية أزمة المياه تطيح بالعديد من مشاريع الإنعاش البيئي: الاستمطار الصناعي لن يحلها ضبط معمل لصناعة المواد المخدرة بعملية أمنية خارج حدود السليمانية إحالة 18 ضابطا برتبة فريق الى التقاعد ضمنهم العلاق والشمري وجودت الداخلية تضبط معملا لصناعة المواد المخدرة في السليمانية الرافدين يعلن رفع رواتب المتقاعدين لشهر أيار النزاهة تضبط موظفا في دائرة صحة النجف متهما بتزوير تقارير طبية نائب يدعو الحكومة لإتخاذ إجراءات بخصوص تجاوزات الكويت على الحدود العراقية إطلاق راتب الإعانة الاجتماعية لأكثر من مليونين و 126 الف اسرة لشهر ايار ستشمل 7 مدن واشهر معابرها الحدودية.. ديالى تتبنى " الاستراتيجية الخضراء" الإطاحة بـ 15 إرهابيا بثلاث محافظات وإحباط تشكيل خلية لداعش في نينوى الرشيد يعلن رفع رواتب المتقاعدين لشهر أيار الأمن الوطني يحبط تشكيل خلية إرهابية في نينوى العفو الدولية تدعو للإفراج الفوري عن المعتقلين: حرية الصحافة في كردستان "مثيرة للسخرية" العراق يتبرع بـ 340 طنا من الأدوية والمواد الغذائية إلى غزة بغداد.. الإطاحة بمبتز الكتروني ساوم فتاة بنشر صورها مقابل مبالغ مالية الداخلية تغلق مطعما في المنصور وتعتقل 59 مخالفا بينهم نساء