بعدما نشرته “بغداد اليوم”.. صحة البصرة تتحرك ضد قضية نقل مصاب بسيارة حمل “براد” (فيديو)

بغداد اليوم – البصرة

أصدرت دائرة صحة البصرة، اليوم الجمعة (15 ايلول 2023)، توضيحاً بشأن قضية نقل مصاب بسيارة حمل “براد” الى احد المستشفيات الاهلية، مطالبةً اهل المريض المنشور بالتواصل مع دائرة صحة البصرة قسم التفتيش للوقوف على ملابسات الحادث.

وقال مدير قسم العمليات في دائرة صحة البصرة نديم رحيم شياع في بيان تلقته “بغداد اليوم”، إن “مواقع التواصل الاجتماعي تداولت مقطع فيديو لمريض ينقل بعجلة (براد) من مستشفى الصدر التعليمي الى احد المستشفيات الأهلية، ومن هنا تؤكد دائرة صحة البصرة حرصها على الالتزام بالتعليمات الوزارية التي تؤكد على استقبال الحالات الطارئة واجراء كافة الاجراءات لها، لاسيما العمليات الجراحية”.

واضاف أن “صحة البصرة وفرت في صالات العمليات مختلف الاحتياجات للاطباء والكادر المساعد لاجراء العمليات الطارئة مجانا حرصا منها على عدم اثقال كاهل المواطنين والتزاما بالبرنامج الحكومي الداعم لتوفير كافة الخدمات في المستشفيات الحكومية، لذلك تحرص وزارة الصحة على عدم نقل اي مريض من مستشفى حكومي الى مستشفى اهلي”.

وطالب شياع بحسب البيان، “اهل المريض المنشور بالتواصل مع دائرة صحة البصرة قسم التفتيش للوقوف على ملابسات الحادث وتقديم شكوى قانونية في حق من ابلغهم عدم امكانية اجراء العملية الجراحية في مستشفى الصدر التعليمي رغم توفير كافة الاحتياجات في شعب الطوارئ وصالات العمليات وابلغهم امكانية اجراء العملية في مستشفى اهلي”.

وكالة “بغداد اليوم” كانت قد عرضت في وقت سابق من اليوم الجمعة (15 أيلول 2023)، مقطعا فيديويا يظهر مريضا مصابا بكسور في انحاء مختلفة من جسمه، إثر حادث سير تعرض له على طريق المطار وهو مسجى داخل عجلة حمل نوع “براد” لغرض نقله من مستشفى الصدر التعليمي الى إحدى المستشفيات الأهلية في البصرة، وسط انتقاد ذويه لهذه الحالة، وفقا لما يظهره التسجيل الفيديوي.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الدينار العراقي يعاود التعافي أمام الدولار الأمريكي في الأسواق المحلية جردة حساب لخسائر كورمور.. إنخفاض تجهيز الكهرباء بعد فقدان 70 بالمئة من غاز تشغيل المحطات الدولار يواصل الانخفاض في بورصة بغداد بعملية نوعية.. الاستخبارات تطيح بـ 18 تاجر مخدرات في اربع محافظات البرلمان يطالب الأمانة العامة بعرض جدول سلم الرواتب في مجلس الوزراء.. وثيقة برلماني يبشر الاساتذة الجامعيين: ستخصص أراض سكنية لكم قريبا المعموري: خلافات تسمية المناصب داخل المكونات أخر تشكيل الحكومة نقابة الفنانين تنعى الفنان عامر جهاد نقابة الفنانين تنعى فنانا عراقيا المالكي يفصل قانون البغاء والشذوذ الجنسي ويحدد الجهات الداعمة والرافضة له الكشف عن سببين وراء رفع رسوم استيراد البيض في العراق واع / السوداني : الحاجة لخبرات منظمة العمل الدولية من أجل تشريع قانون جديد للعمل النقابي السوداني وبارزاني يؤكدان على استمرار الحوارات البناءة لحل القضايا بين بغداد والاقليم ريال مدريد يفكر في استعادة 3 معارين محافظ ذي قار يوصي بإحالة موظفين ببلدية الناصرية للمحاكم السلامي يكشف عن مخالفات من قبل بلدية النجف الاشرف وهيئة الاستثمار 4 احتمالات استثنائية.. المنخفض "مسك" ينطلق في السعودية وموعده قريب مع العراق اخماد حريق داخل مخزن للأخشاب بمنطقة الدورة مجلس النواب يصوت على مقترح قانون التعديل الأول لقانون مكافحة البغاء المالية النيابية: من المؤمل وصول جداول موازنة 2024 الأسبوع المقبل مصدر يكشف معلومات جديدة عن "أكبر سرقة لمبارز جرمية" في تاريخ وزارة الداخلية عقبة وست هام تقلل حظوظ ليفربول في لقب الدوري الإنجليزي الكاظمي يفصل عملية بيع النفط العراقي وكيفية الحصول على أمواله إخماد حريق اندلع في مجمع تجاري وسط كربلاء خبير يتحدث عن "الحاجز الأكبر" وإيجابيات دمج المصارف العراقية والعربية