بعد دعوة الوقف السني.. راصد جوي ينصح بعدم تحري هلال شوال يوم غد

بغداد اليوم – بغداد 

نصح الراصد الجوي علي الجابر الزيادي، اليوم الاحد (7 نيسان 2024)، بعدم تحري هلال شهر شوال يوم غد الاثنين، فيما اشار الى موعد اول ايام عيد الفطر المبارك. 

وقال الزيادي في حديث لـ” بغداد اليوم”، ” أنصح بعدم تحري رؤية الهلال غداً الاثنين كون رؤيته معدومه تماماً”، مبينا أن “رؤيته غير سانحة في أنحاء العالم”. 

وبيّن الراصد الجوي أن “القمر غداً سيلد هلال وقت اقترانه لحظة كسوف الشمس الكلي الذي يتزامن ليلة الغد الساعة (9/و 24 دقيقة بتوقيت بغداد) وهذا يدل على أن الهلال يكمل الثلاثاء المقبل، ثلاثين يوماً من شهر رمضان المبارك”. 

وتابع “ومن الممكن  رؤية الهلال عند غروب الشمس يوم الثلاثاء لان الطقس سيكون في حالة صفاء تامة”. 

وأكد الزيادي أن “يوم الأربعاء الموافق 10 نيسان يعد الأول من شهر شوال وعيد الفطر المبارك، في أنحاء البلدان العربية والإسلامية”، مبينا أن “طهران ومراجع النجف سيعلنون الأربعاء غرة شوال وأول ايام عيد الفطر”. 

وفي وقت سابق من اليوم، دعا ديوان الوقف السني، الى تحري هلال شهر شوال مساء الغد الاثنين.

وقال اعلام الوقف في بيان تلقته “بغداد اليوم”، ان “ديوان الوقف السني والمجمع الفقهي العراقي يتشرفان بدعوتكم لحضور مجلس مراقبة هلال شهر شوال

وأضاف البيان، ان “مجلس المراقبة سيقام في الحضرة الحنفية يوم الاثنين 29 رمضان – 1445هـ الموافق الثامن من نيسان الجاري في تمام الساعة 5 مساءً”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
العثور على طبيب الاسنان المتقاعد "فيصل الحويزي" مقتولا داخل منزله بالنجف اندلاع حريق داخل مستشفى كمال السامرائي في بغداد مصافي نفط بدائية لمتنفذين في كردستان العراق تضاعف الإصابات السرطانية غاز البصرة تصدر أول شحنة من غاز البروبان نائب يحدد استراتيجية السوداني لتطوير اهم الانظمة الدفاعية للعراق الدفاع تنفي إحالة عدد من الضباط ممن هم برتبة فريق إلى التقاعد اعتقال تركي قتل آخر إثر خلاف اجتماعي في أربيل مختص يرسم خارطة طريق لقانون سلم رواتب الموظفين إحالة 18 ضابطا برتبة فريق الى التقاعد من ضمنهم العلاق والشمري وجودت الرافدين يطلق رواتب المشمولين ضمن شبكة الحماية الاجتماعية أزمة المياه تطيح بالعديد من مشاريع الإنعاش البيئي: الاستمطار الصناعي لن يحلها ضبط معمل لصناعة المواد المخدرة بعملية أمنية خارج حدود السليمانية إحالة 18 ضابطا برتبة فريق الى التقاعد ضمنهم العلاق والشمري وجودت الداخلية تضبط معملا لصناعة المواد المخدرة في السليمانية الرافدين يعلن رفع رواتب المتقاعدين لشهر أيار النزاهة تضبط موظفا في دائرة صحة النجف متهما بتزوير تقارير طبية نائب يدعو الحكومة لإتخاذ إجراءات بخصوص تجاوزات الكويت على الحدود العراقية إطلاق راتب الإعانة الاجتماعية لأكثر من مليونين و 126 الف اسرة لشهر ايار ستشمل 7 مدن واشهر معابرها الحدودية.. ديالى تتبنى " الاستراتيجية الخضراء" الإطاحة بـ 15 إرهابيا بثلاث محافظات وإحباط تشكيل خلية لداعش في نينوى الرشيد يعلن رفع رواتب المتقاعدين لشهر أيار الأمن الوطني يحبط تشكيل خلية إرهابية في نينوى العفو الدولية تدعو للإفراج الفوري عن المعتقلين: حرية الصحافة في كردستان "مثيرة للسخرية" العراق يتبرع بـ 340 طنا من الأدوية والمواد الغذائية إلى غزة بغداد.. الإطاحة بمبتز الكتروني ساوم فتاة بنشر صورها مقابل مبالغ مالية