تسجيل أكثر من 200 حالة اختناق إثر العواصف الترابية في صلاح الدين

تسجيل أكثر من 200 حالة اختناق إثر العواصف الترابية في صلاح الدين

أعلنت دائرة صحة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، تسجيل أكثر من 200 حالة اختناق إثر موجة الغبار التي اجتاحت المحافظة.

وذكر اعلام الصحة في حديث لقناة هنا العراق الاخبارية ان “العواصف الترابية في صلاح الدين تسببت بـ22 حالة اختناق في مستشفى الشرقاط، و11 حالة ب‍مستشفى بيجي العام“، مشيرا الى ان “20 حالة في مستشفى صلاح الدين“.

وأضاف ان “31 حالة اختناق في مستشفى تكريت التعليمي، و9 حالات ب‍مستشفى طوز العام، مبينا ان “13 حالة اختناق في مستشفى العلم العام، و14 حالة في مستشفى الدور الجراحي“.

وأشار الى ان “29 حالة اختناق في مستشفى سامراء العام و7 حالات ب‍مستشفى الضلوعية العام“، لافتا الى ان “26 حالة اختناق في مستشفى بلد العام و22 حالة ب‍مستشفى الدجيل“.

ولفت اعلام صحة صلاح الدين الى، ان “المجموع الكلي لحالات الاختناق 204″، موضحا ان “مجموع حالات الشفاء 123”.

وضربت عاصفة ترابية مساء أمس الخميس، مناطق واسعة من وسط وشمال وغرب العراق، وتسببت بمئات حالات الاختناق ولاسيما بين الذين يعانون من أمراض الرئة وخصوصاً (الربو)، وفق مصادر طبية

المصدر محلي – وكالة هنا العراق الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
وزارة المالية "دايخة".. خبير يؤشر "هفوة" بجداول الموازنة: شباط 31 يوما! مستشار السوداني: موازنة 2024 دخلت حيز التنفيذ.. ولا حاجة لإرسال جداولها إلى البرلمان انجاز حفر بئر نفطي في بغداد الدينار العراقي يعاود التعافي أمام الدولار الأمريكي في الأسواق المحلية جردة حساب لخسائر كورمور.. إنخفاض تجهيز الكهرباء بعد فقدان 70 بالمئة من غاز تشغيل المحطات الدولار يواصل الانخفاض في بورصة بغداد بعملية نوعية.. الاستخبارات تطيح بـ 18 تاجر مخدرات في اربع محافظات امطار وانخفاض بالحرارة.. طقس الأسبوع الحالي في العراق البرلمان يطالب الأمانة العامة بعرض جدول سلم الرواتب في مجلس الوزراء.. وثيقة برلماني يبشر الاساتذة الجامعيين: ستخصص أراض سكنية لكم قريبا المعموري: خلافات تسمية المناصب داخل المكونات أخر تشكيل الحكومة نقابة الفنانين تنعى الفنان عامر جهاد نقابة الفنانين تنعى فنانا عراقيا المالكي يفصل قانون البغاء والشذوذ الجنسي ويحدد الجهات الداعمة والرافضة له الكشف عن سببين وراء رفع رسوم استيراد البيض في العراق واع / السوداني : الحاجة لخبرات منظمة العمل الدولية من أجل تشريع قانون جديد للعمل النقابي السوداني وبارزاني يؤكدان على استمرار الحوارات البناءة لحل القضايا بين بغداد والاقليم ريال مدريد يفكر في استعادة 3 معارين محافظ ذي قار يوصي بإحالة موظفين ببلدية الناصرية للمحاكم السلامي يكشف عن مخالفات من قبل بلدية النجف الاشرف وهيئة الاستثمار 4 احتمالات استثنائية.. المنخفض "مسك" ينطلق في السعودية وموعده قريب مع العراق اخماد حريق داخل مخزن للأخشاب بمنطقة الدورة مجلس النواب يصوت على مقترح قانون التعديل الأول لقانون مكافحة البغاء المالية النيابية: من المؤمل وصول جداول موازنة 2024 الأسبوع المقبل مصدر يكشف معلومات جديدة عن "أكبر سرقة لمبارز جرمية" في تاريخ وزارة الداخلية