جابرو والمعموري يصلان ديالى للأشراف على توزيع المشاريع المدرة للدخل للأسر العائدة

بغداد/ المركز الخبري الوطني
أكدت وزيرة الهجرة والمهجرين إيڨان فائق جابرو، اليوم الاثنين، أن الوزارة مستمرة في العمل وفق برنامجها الحكومي لتوفير كافة متطلبات العيش الكريم لفئات العناية وتحقيق الاستقرار في مناطق العودة.

وذكرت الوزارة في بيان تلقاه/ المركز الخبري الوطني/ ان” جابرو وصلت اليوم، برفقة عضو مجلس النواب برهان المعموري الى محافظة ديالى للإطلاع على أوضاع الأسر العائدة إلى مناطق سكناها الأصلية”، مشيراً الى ان”الوزيرة أشرفت على توزيع المشاريع المدرة للدخل لدعم العائدين من النزوح في قضاءي بعقوبة والمنصورية وناحية هبهب وقرية شروين ضمن خطة الوزارة لتحسين واقعهم المعيشي”.

وأضاف البيان ان” المشاريع تضمنت عدة خيارات بينها ما يتعلق بالصناعات الغذائية والخياطة وصالون الحلاقة ومشروع تبديل زيوت العجلات والحدادة”، مبيناً ان” عملية توزيع المشاريع شملت العوائل الاكثر هشاشة من الارامل والمطلقات وذوي الاحتياحات الخاصة والعوائل التي ليس لها دخل مالي”.

وأوضحت جابرو بحسب البيان، أن” الوزارة مستمرة في العمل وفق برنامجها الحكومي لتوفير كافة متطلبات العيش الكريم لفئات العناية وتحقيق الاستقرار في مناطق العودة”، مؤكدة أن” الأيام المقبلة ستشهد شمول المزيد من الأسر بالمشاريع المدرة للدخل وفق ما مخطط له”.




The post جابرو والمعموري يصلان ديالى للأشراف على توزيع المشاريع المدرة للدخل للأسر العائدة appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
القبض على سبعة مسافرين بحوزتهم مواد مخدرة في ثلاث محافظات بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية- عاجل أسعار صرف الدولار تسجل استقرارا على ارتفاع في اسواق بغداد بتهم منظمة وجنائية.. اعتقال 38 مطلوبا في جانبي الكرخ الرصافة ارتفاع اسعار النفط.. برنت عند 83 دولارا للبرميل المصافي الجديدة توقف استيراد العراق للديزل.. هل ارتفع شراء البنزين بالمقابل ارهابي خطير ومقرب من القريشي.. اعتقال "سقراط" في كردستان تسجيل 39 إصابة مؤكدة بالحمى النزفية منذ بداية العام في العراق الداخلية توضح حقيقة "اختراق منصة الغرامات المرورية وحذفها" بينهم شخصيتان عراقيتان.. تحقيق يكشف أسرار "أباطرة المال والسلاح" المختبئين في دبي كشف تفاصيل "اشتباك" اجرام البصرة مع عناصر من سرايا السلام سالم العيساوي: البرلمان ليس سلطة موازية أو شراكة عائلية أو فناء حزبي تفكيك شبكة خطيرة لتجارة وتهريب الأشخاص والقبض على عناصرها في السليمانية بعد هجوم شط العرب.. القبض على احد عناصر سرايا السلام في القضاء آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات الأمن الوطني يفكك شبكة خطيرة لتجارة وتهريب الأشخاص بعد هجوم سرايا السلام في شط العرب.. مسؤول محلي يعلق: سنكشف أهدافها بالفيديو.. انتشار أمني كبير في البصرة إثر هجوم "سرايا السلام" على مديرية الإجرام بشط العرب التجارة: واسط تحتفظ بصدارة المحافظات في تسويق الحنطة اسطنبول.. العراق يبحث مع البنك الدولي إصلاح نظام التقاعد بالبلاد بعد هجوم سرايا السلام في شط العرب.. مسؤول محلي يعلق: سنكشف أهدافها-عاجل بابل.. إندلاع حريق كبير قرب آثار النمرود وفرق الدفاع المدني تتدخل (صور) آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات- عاجل الصدر مغردا بعد الصلاة الموحدة: شكرا لعشاق الغدير