جهاز المكافحة يطيح بالرؤوس الكبيرة لهيئة التصنيع والتطوير في داعش

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أفاد جهاز مكافحة الإرهاب ، اليوم الثلاثاء ، بالقاء القبض على 5 رؤوس كبيرة لهيئة التصنيع والتطوير في عصابات داعش الارهابية.

وذكر بيان للجهاز تلقاه / المركز المركزي الخيري الوطني/: “الحاقا ببيان جهاز مكافحة الإرهاب في 12 / 11 /2022 وبعد الضربة الجوية الناجحة التي ادت لمقتل 8ارهابيين من عصابات داعش الارهابي في طوزخورماتو، قامت استخبارات جهاز مكافحة الإرهاب باستخلاص المعلومات من الاجهزة الالكترونية للقتلى التي تم مصادرتها في مكان قتلهم”.

ولفت الى انه : “عند مقاطعة المعلومات تم تشكيل خلية استخبارية من جهازنا ادت لالقاء القبض على الارهابي (م ح ش) في اقليم كوردستان بتاريخ 2 /3 /2023 “.

وأضاف انه “بعد اجراء التحقيقات واستقاء المعلومات من الارهابي اعلاه والاستفادة من المواد الفنية والالكترونية التي تم الاستيلاء عليها معه بدأنا بمتابعة مسؤول وافراد مايسمى (هيئة التطوير والتصنيع) في العراق التابعة لعصابات داعش حيث القي القبض في كركوك على الارهابي (س ح ش) والذي يشغل منصب الفني العام لولاية العراق بتاريخ 20/ 7/ 2023.

وأشار البيان الى انه “بتاريخ 2023/8/3 تم القاء القبض على الارهابي المكنى (ابو عبد البر الامريكي) في السليمانية وهو عراقي الجنسية كان يسكن في السويد والتحق الى عصابات داعش ليعمل فني ضمن مايسمى ولاية العراق”.

وتابع انه “بتاريخ 2023/8/20 تم القاء القبض على الارهابيين ( ع ر ص) و (م ش خ) والذي يعتبر هو العقل المدبر للمجموعة حاصل على شهادة الماجستير في هندسة الحاسبات والاتصالات ومتخصص في الذكاء الاصطناعي وقواعد البيانات والامن السيبراني”.

“وأكد الجهاز ان “هذه المجموعة الارهابية متخصصة بتحوير الطائرات المسيرة لاستخدامها في الاسلحة الكيماوية وحمل القنابل بالاضافة الى تحوير الصواريخ التقليدية الى صواريخ موجهة والكثير من الاعمال الارهابية الاخرى”.

وبين ان “هذه المجموعة تعتبر من اخطر المجاميع الارهابية ويمتلكون الكثير من الاجهزة الحديثة والتقنية مع الامكانيات العالية في استخدام هذه المعدات ولديهم ارتباطات بارهابيين اخرين في العديد من الدول الاجنبية والاقليمية، ولكن استخبارات جهازنا وبعمل دؤوب استمر لاشهر طويلة من المتابعة المستمرة ليلا ونهارا مكنتنا من رصدهم واعتقالهم”.

The post جهاز المكافحة يطيح بالرؤوس الكبيرة لهيئة التصنيع والتطوير في داعش appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
غدا.. العراق يتخذ خطوة ستمنحه غازا يعادل 200% من الغاز الايراني المستورد الزراعة توضح سبب ارتفاع أسعار الأسماك في الأسواق إجراء جديد من "أوبك+" بشأن توقعات الطلب العالمي القبض على "إرهابيين" وتدمير مضافات وكهوف في ثلاث محافظات الاطاحة بتاجري مخدرات بحوزتهما 6 كغم من "الكريستال" في بغداد العراق عاشر أسوأ نمو اقتصادي خلال السنوات الـ5 الأخيرة تذبذب بدرجات الحرارة وامطار وتصاعد للغبار خلال الأيام المقبلة.. إيضاح مفصل بالطقس السليمانية .. انتشار دوريات ومفارز أمنية في شوارع واحياء المدينة بعد اقرار استراتيجية الأمن الوطني.. حراك برلماني لإستضافة شخصيات "مسؤولة" - عاجل إجرام بغداد تطيح بـ 22 متهما بالسرقة والتزوير حادثة غريبة .. دب يخلع "كتف" مواطن بمنطقة جبلية نائية شمال العراق السامرائي يتابع ميدانيا خط بغداد سامراء ويؤكد اهمية القضاء والعمل على تطويره الدولار يواصل الانخفاض بفعل بيانات تشير لتباطؤ سوق العمل ضبط كيلوغرام كريستال وسلاحا بحوزة مروجين في بغداد الموارد المائية تحسم جدلية مشروع "وادي الشاي".. سيغذي أيقونة حمرين- عاجل بغداد.. اصابة 7 اشخاص إثر اصطدام باص بعربة لبيع إسطوانات الغاز رهانات الفيدرالي الامريكي ترفع أسعار المعدن الاصفر الاقتصاد الصيني وحرب غزة يدعمان اسعار النفط عالميا ارتفاع أسعار النفط .. وخام برنت يتداول أعلى 84 دولارا الأعرجي: 24 دولة بدأت بسحب رعاياها من من مخيم الهول واع / السوداني يتابع ميدانيا مشروع جسر عشتار وسط مدينة الحلة القبض على متهم يقوم بالترويج للنظام "المقبور" في الديوانية واسط.. القبض على 9 متهمين حاولوا الاعتداء على مستشفى حكومي المرور: المباشرة بالقطع التام من منطقة المشتل باتجاه الفضيلية مجلس بغداد يعد بمشاريع خدمية كبيرة ولكن "ليس الآن"