حكومة ديالى الجديدة تعقد أولى جلساتها قريبا والأعضاء يؤدون اليمين القانوني غدا

بغداد اليوم – ديالى 

أعلن عضو مجلس ديالى المنتخب نزار اللهيبي، اليوم السبت (27 كانون الثاني 2024)، تحديد يوم غد الأحّد موعدًا لاداء اليمين القانوني للإعضاء الجدد في محكمة الاستنئاف بالمحافظة.

وقال اللهيبي لـ”بغداد اليوم”، إنّ “اعضاء مجلس ديالى المنتخب سيؤدون اليمين القانوني في محكمة الاستئناف وسط المحافظة، يوم غد الأحد وفق المسارات المعتمدة، مستبعدا عقد جلسة لاعضاء المجلس بالوقت الراهن”.

وأضاف، أن “مشاورات تشكيل حكومة ديالى بدأت فعليا منذ أيام ومن المبكر كشف مضامينها بالوقت الحالي، لكن في كل الاحوال فأن مجلس المحافظة سيعقد جلسة اولى نهاية الاسبوع الجاري، او بداية الاسبوع المقبل من اجل طرح اخر مستجدات تشكيل الحكومة المحلية”.

ووجه مجلس القضاء الأعلى، يوم الاثنين الماضي، رؤساء محاكم الاستئناف باستقبال الفائزين بعضوية مجلس المحافظة لتأدية اليمين القانوني.

وذكر إعلام القضاء في بيان، أن “مجلس القضاء الأعلى عقد جلسته الأولى في الساعة الثامنة من صباح يوم الاثنين الموافق 22 /1 /2024 برئاسة رئيس محكمة التمييز الاتحادية القاضي فائق زيدان، واقر ترقية عدد من القضاة وأعضاء الادعاء العام ومنح المناصب القضائية التي يستوجب منحها إقرار التشكيلات في بعض رئاسات الاستئناف وفق المقترح المقدم من رئاسة الاستئناف”.

وأضاف أنه “بمناسبة إعلان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات التصديق على النتائج النهائية لانتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم وجه المجلس رؤساء محاكم الاستئناف استقبال الفائزين لتأدية اليمين القانونية أمام رئيس الاستئناف حصراً في مقر رئاسات محاكم الاستئناف أما في بغداد تكون مراسيم تأدية اليمين في مقر رئاسة محكمة استئناف بغداد/ الكرخ عملاً بأحكام المادة رقم (29) من قانون المحافظات غير المنتظمة بإقليم رقم (21) لسنة 2008”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
بعملية نوعية.. الاستخبارات تطيح بـ 18 تاجر مخدرات في اربع محافظات واع / السوداني : الحاجة لخبرات منظمة العمل الدولية من أجل تشريع قانون جديد للعمل النقابي ريال مدريد يفكر في استعادة 3 معارين محافظ ذي قار يوصي بإحالة موظفين ببلدية الناصرية للمحاكم السلامي يكشف عن مخالفات من قبل بلدية النجف الاشرف وهيئة الاستثمار 4 احتمالات استثنائية.. المنخفض "مسك" ينطلق في السعودية وموعده قريب مع العراق اخماد حريق داخل مخزن للأخشاب بمنطقة الدورة مجلس النواب يصوت على مقترح قانون التعديل الأول لقانون مكافحة البغاء المالية النيابية: من المؤمل وصول جداول موازنة 2024 الأسبوع المقبل مصدر يكشف معلومات جديدة عن "أكبر سرقة لمبارز جرمية" في تاريخ وزارة الداخلية عقبة وست هام تقلل حظوظ ليفربول في لقب الدوري الإنجليزي الكاظمي يفصل عملية بيع النفط العراقي وكيفية الحصول على أمواله إخماد حريق اندلع في مجمع تجاري وسط كربلاء خبير يتحدث عن "الحاجز الأكبر" وإيجابيات دمج المصارف العراقية والعربية الصدر: صوت الجامعات الامريكية المنادية بوقف الإرهاب الصهيوني صوتنا تصريحات متفائلة من سامراء: موسم إستثنائي للحنطة.. وإستنفار في الصوامع.. فيديو بيانات التضخم الامريكية تطيح بأسعار الذهب للمرة الاولى منذ 6 أسابيع انتعاش اسعار النفط عالميا بعد خسائر استمرت أسبوعين السوداني يؤكد الحاجة لخبرات المنظمة الدولية لشتريع قانون جديد للعمل هل تفشى مرض الايدز بالعراق.. الصحة تطمئن: هي الأقل في العالم والمنطقة- عاجل الاسدي: انعقاد مؤتمر العمل سيدعم الجهد الحكومي في تحقيق أهدافه بالعمل اللائق قوضت جهود الاكتفاء الذاتي.. لماذا يتكرر القصف على حقل كورمور الشمري: يجب عودة البتاوين كواجهة من واجهات بغداد اندلاع حريق كبير بمحال تجارية في كربلاء "غدة سرطانية بالعاصمة".. عملية البتاوين تفتح "الصندوق الأسود" للجريمة المنظمة