ذي قار تضع خطة عاجلة لإنهاء أزمة الطمر الصحي

وجه محافظ ذي قار محمد هادي الغزي، اليوم الأحد، باتخاذ إجراءات آنية وعاجلة لغلق موقع الطمر الصحي الحالي وتخصيص موقع بديل في منطقة نائية لحين ادراج مشروع الطمر الصحي الجديد ضمن خطة العام الحالي 2023.

وقال المحافظ في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/ ,:” وجهنا خلال الاجتماع الذي عقدناه مع معاون شؤون الخدمات ومدير بلدية الناصرية، وجمع من أهالي منطقة الاسكان الصناعي، بوضع خطة لمعالجة ملف الطمر الصحي في الناصرية”.

وأضاف أن” الخطة تتضمن اخماد الحريق الذي اضرمه “النباشة” في موقع الطمر الصحي الحالي في السابع من شهر محرم، بعد ان استغلوا غياب القوات الامنية عن الموقع لانشغالهم بتامين مراسيم الشهر الحرام في مركز المحافظة، بالإضافة إلى إلغاء الطمر الصحي الحالي ودفن النفايات فيه في غضون 30 يوما”.

وأوضح أن” الخطة تتضمن أيضا تأمين حماية مكثفة لموقع الطمر عبر توفير اربع دوريات ثابتة من قيادة الشرطة، والمباشرة بإجراءات بديلة بإمكانيات البلدية لحين ادراج مشروع الطمر الصحي الجديد و الذي يبعد نحو 70 كم عن الموقع الحالي”.

وشدد الغزي على” ضرورة انشاء محطة وسطية داخل معمل الاسفلت لرمي النفايات بمعدل ألف طن يوميا، وتأجير سيارات حمل كبيرة بمعدل 5ـ 10 سيارات مع جرافتين اثنين لنقل النفايات الى موقع الطمر الصحي الجديد، فضلا عن استخدام موقع الطمر الصحي الجديد مؤقتا كواقع حال لحين اكمال ادراجه وفق الكشف المعد مسبقا (سياج وشوارع وحماية)”.

كما وجه المحافظ بـ” الإسراع بتحويل (ملف النفايات) في المدينة الى القطاع الخاص وفق العروض المقدمة بمبالغ اقل مما يصرف حاليا وبجودة افضل حيث تم تكليف فريق مختص برئاسة حسين اجليد لزيارة مدينة سليمانية للاطلاع على تجارب شركة التنظيفات المتقدمة لهذا الغرض”.

The post ذي قار تضع خطة “عاجلة” لإنهاء أزمة الطمر الصحي appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
لجنة نيابية: اسعار الخدمات المقدمة للعراقيين هي الأرخص على مستوى العالم المجلس الوزاري للأمن الوطني يقرر إلغاء قيادتي عمليات الكرخ والرصافة ارتفاع طفيف للدولار.. قائمة لسعر الصرف بعموم العراق الداخلية تنفي انتشار قوات حفظ القانون في المنصور لحماية تمثال أبو جعفر المنصور جداول الموازنة.. غموض في مصيرها والبرلمان بالانتظار مع انقضاء ثلث العام السوداني يترأس الاجتماع الدوري للمجلس الوزاري للأمن الوطني هيئة الحج تعلن تطبيق خدمة الـGPS وكيلة وزير الخارجية الأمريكي: العراق يحقق تقدما بمجال حقوق الإنسان والحد من ظاهرة الاتجار بالبشر لجنة نيابية تكشف أسباب انتشار التلوث البيئي والامراض السرطانية في البصرة الكشف عن سبب ارتفاع أسعار الأسماك في العراق قوة أمنية تطوق تمثال ابو جعفر المنصور لجنة نيابية تكشف أسباب انتشار التلوث البيئي والامراض السرطانية في محافظة عراقية - عاجل "سيول حمرين" تتسبب بنتائج كارثية: تشريد 30 عائلة ونفوق المئات من المواشي ثلاث محافظات عراقية تصادق على المسارين السككي والبري لمشروع طريق التنمية قبل ارتكابها.. قوة أمنية تحبط "دكة عشائرية" وتعتقل 9 مسلحين جنوب العراق القبض على عصابة مكونة من 4 أفراد تمتهن الخطف في كربلاء "مشاجرة دموية" تنتهي بمقتل أحد اطرافها داخل فندق بالبتاوين وسط بغداد بالوثيقة.. التربية تحدد دروس النجاح أو الاكمال للصفوف غير المنتهية المسعودي عن الحج دون تأشيرة: غرامات مالية المحكمة الاتحادية تقضي بعدم دستورية عبارات ونصوص وردت في قانون مجلس النواب وزير الصدر ينوه عن "التشييع الرمزي": لا تؤذوا قائدكم هيئة الحج تحذر المواطنين من الذهاب إلى الديار المقدسة دون تأشيرة: السعودية فرضت غرامات مالية الكشف عن سبب ارتفاع أسعار الأسماك في العراق - عاجل الرباع مصطفى سلمان يحقق ذهبية كأس العالم في تايلاند المحكمة الاتحادية تؤكد صحة عضوية النائب شعلان الكريم