روضة دار السلام .. عطاء استثنائي واشراقة أمل

روضة دار السلام .. عطاء استثنائي واشراقة أمل

تضامن عبدالمحسن
تصوير: احمد مجيد/ مرتضى عبدالزهرة

وسط أجواءٍ كرنفالية بهيجة، أحيت فراشات وطيور روضة دار السلام، التابعة لمدرسة الموسيقى والباليه، حفل التخرج السنوي/ دورة الفنان الكبير (ناظم الغزالي)، في قاعة عثمان العبيدي لدائرة الفنون الموسيقية، صباح يوم 26/4/2023، وسط فرحة أهلهم وذويهم بهذا التخرج.
حيث بدأ الحفل بالنشيد الوطني باللغتين العربية والانكليزية، تلاه غناء جماعي لعدد من الاغنيات التراثية العراقية، كما قدم اطفال الروضة فعالية لعرض الازياء التاريخية، وجلسة من التراث العراقي، وغناء المربعات البغدادية، ثم رقصات باليه ورقصات الجوبي الشعبية، فيما تفردت طفلة بأداء اغنية (الف ليلة وليلة) للسيدة ام كلثوم، والتي صفق لها الحضور طويلا.
هذا وجاءت كلمة الافتتاح لوكيل وزارة الثقافة، الدكتور عماد جاسم، مدير عام دائرة الفنون الموسيقية وكالة، وقد اثنى فيها على جهود مديرة روضة دار السلام السيدة ندى الجنابي، وكذلك كلمة شكر الى أولياء امور الطلبة لدورهم الفاعل من خلال التبرعات والاهتمام في تنشئة جيل من الفنانين.
مضيفا (حاولنا ان نعمل ونجتهد رغم ضعف الامكانيات المالية، ولدينا اعمال واتفاقيات عديدة من اجل تطوير المدرسة والروضة، ونؤكد بانها ستكون اكثر تطورا في العام الدراسي القادم واكثر جمالية، كما فعلنا مع معهد الدراسات الموسيقية، لذا ستعود بحلة جديدة، بتكاتف الاهالي معنا).
من جانبها السيدة ندى الجنابي مديرة روضة دار السلام، حملت ورقتها كلمات الشكر والثناء الى وكيل الوزارة وادارة المدرسة والكوادر التدريسية والفنية والى اولياء الامور.
وقد كان لأولياء الامور كلمة تهنئة لمناسبة تخرج هذه الكوكبة من الفراشات، وثناء على جهود الكوادر التدريسية لبذلهم الجهود الاستثنائية في التدريس والتدريب الفني.
مشيرا الى اهمية ان يلقى الاحتفاء اهتمام الجانب الحكومي بما يتناسب وهذه الجهود الاستثنائية للكوادر التدريسية، (رغم المعوقات وقلة الادوات وضعفها الا انهم استطاعوا ان يخرجوا الكرنفال بهذا الجمال باخلاص نادر ووطنية نادرة)، مختتما كلمته بطلب الى وزارة الثقافة ان تسعى الى إعادة الالق الى قاعة الشهيد عثمان العبيدي، (كونها تحمل اسم شهيد يمثل النبل والانسانية، من اجل ان تحتضن مثل هذه الفعاليات التي ترفد العراق بمثل هذه العناصر البناءة) من الاطفال الذين يمثلون جيل المستقبل.
هذا وقد كانت الفعاليات الغنائية والراقصة من تدريب الفنان هلال بسام والسيدات ميس لازم، شيماء جبار، زينب محمد، اضافة الى الجهود الاستثنائية من قبل الفنان عمر ستار ومدربة الباليه مينا اكرم اللذين يعملان بشكل تطوعي ومجاني في التدريب الفني.

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الدينار يتعافى.. انخفاض ملحوظ يطرأ على أسعار صرف الدولار الرافدين يعلن تطبيق النظام المصرفي الشامل في فرعه الرئيسي وزير الصحة يعلن نجاح الحملة الوطنية للتطعيم ضد مرض الحصبة بنسبة تجاوزت 91%.. وزير الصحة يعلن عن نجاح حملة التطعيم ضد الحصبة الداخلية تكشف عن حملة إعلامية وتعاون مع "الانتربول" للحد من التسول والاتجار بالبشر حادثة سوق القيصرية.. احتراق أكثر من 370 متجرا في اربيل صحة ديالى تكشف حجم" الشحنات السوداء" ومصدرها: تأتي من الاقليم- عاجل حملة أمنية تنتهي بالقبض على 120 مخالفا غالبيتهم أجانب في منطقة الدورة ببغداد هل تحولت بغداد الى مركز حيوي للعصابات الاجنبية.. الامن النيابية تعلق- عاجل مبابي: باريس سيتأهل لنهائي دوري الأبطال زيدان يعلن موقفه من تدريب بايرن ميونخ التقاعد تعلن صرف مكافأة نهاية الخدمة طقس العراق..أمطار متوسطة الشدة في وسط وجنوب البلاد ارتفاع العقود الآجلة للنفط بعد رفع السعودية سعر البيع الرسمي للخام الخفيف ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 83.24 دولار للبرميل التربية تحدد موعد انطلاق دورات التقوية في جميع المدارس والمعاهد الاهلية .. وثيقة واع / وفد نيابي برئاسة نائب رئيس مجلس النواب يصل إلى روما القبض على 4 متهمين بتجارة الكتب الأثرية في صلاح الدين اعتقال 3 مطلوبين بالمخدرات بينهم امرأة في ميسان الدفاع تنفي مجددا إحالة ضباط برتبة فريق إلى التقاعد او الآمرة القبض على متهم بالقتل وآخر بالإخبار الكاذب في بغداد وذي قار السوداني: الحكومة ماضية بتعظيم الموارد غير النفطية للعراق اندلاع حريق بسوق قيصري في قلعة أربيل الميناء يتغلب على اربيل ودهوك يعادل الحدود في دوري نجوم العراق مستشارة رئيس الوزراء لشؤون الرعاية الاجتماعية والعمل: إعداد العمالة الأجنبية في تزايد مستمر