زيدان يبحث مع سفراء دول الاتحاد الاوربي مكافحة الفساد وتمكين المرأة

بغداد/ المركز الخبري الوطني
بحث رئيس مجلس القضاء الاعلى فائق زيدان، اليوم الاثنين، مع سفراء دول الاتحاد الاوربي في العراق مكافحة الفساد المالي وتعزيز مبدأ استقلال القضاء وتمكين المرأة واحترام حقوق الانسان.

وذكر بيان للقضاء تلقاه/ المركز الخبري الوطني/، ان” زيدان التقى اليوم سفراء دول الاتحاد الاوربي في العراق بحضور رئيسة بعثة الاتحاد الاوربي”، مشيراً الى ان” رئيس المجلس اطلع السفراء على موجز عمل القضاء في مجال مكافحة الفساد المالي وتعزيز مبدأ استقلال القضاء وتمكين المرأة واحترام حقوق الانسان”، داعياً الى” تشجيع الشركات الاجنبية للاستثمار في العراق خاصة مع توفر البيئة القانونية التي تضمن حقوق المستثمرين”.

وأشار زيدان الى”حرص الحكومة والشعب العراقي على أمن وسلامة كادر البعثات الدبلوماسية ومنها بعثة مملكة السويد”، لافتاً الى” اجراءات القضاء بحق هذا الشخص وفقا للقانون العراقي واكد على احترام حرية التعبير عن الراي وفق المعايير الدستورية والقانونية وبما لايشكل اساءة للاديان او حرية المعتقد”.

واكدت سفيرة السويد بحسب البيان” رفض الحكومة السويدية التصرف الذي قام به المدعو سلوان موميكا بالاساءة الى القران الكريم ودعت الى عدم تحميل مملكة السويد وسفارتها في بغداد مسؤولية هذا الحدث وطلبت تامين حماية مبنى وكادر السفارة من اي اعتداء”.

The post زيدان يبحث مع سفراء دول الاتحاد الاوربي مكافحة الفساد وتمكين المرأة appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الدولار يواصل الارتفاع في بغداد والصيرفات تبيع بأكثر من 147 ألفا تشمل 29 مشروعا في 12 محافظة.. إطلاق جولة التراخيص الخامسة التكميلية والجولة السادسة الدولار يرتفع في أسواق العراق النفط يسجل مكاسب أسبوعية شرطة النفط تضبط خزانات بسعة 130 الف لتر معبأة بوقود "تجهل نوعيته" في بغداد غدا.. العراق يتخذ خطوة ستمنحه غازا يعادل 200% من الغاز الايراني المستورد خطيب جمعة الكوفة : الشهيد الصدر لم يعلمنا كيف نحيا فقط بل كيف نموت الاعمار والتطوير أولوية .. لجنة برلمانية تتابع وترصد الأداء الحكومي الزراعة توضح سبب ارتفاع أسعار الأسماك في الأسواق طقس العراق.. غبار وارتفاع درجات الحرارة السليمانية.. ممثلية الطلبة النازحين تؤكد استعدادها للإمتحانات النهائية تجدد أنباء عودة ميسي إلى برشلونة السعداوي: عازمون على تفعيل خطوط النقل العام في عموم العراق حادثة غريبة .. دب يخلع "كتف" مواطن بمنطقة جبلية نائية في اقليم كردستان إجراء جديد من "أوبك+" بشأن توقعات الطلب العالمي القبض على "إرهابيين" وتدمير مضافات وكهوف في ثلاث محافظات بالوثائق.. السوداني يطلب من الأمم المتحدة انهاء بعثتها في العراق الاطاحة بتاجري مخدرات بحوزتهما 6 كغم من "الكريستال" في بغداد العراق عاشر أسوأ نمو اقتصادي خلال السنوات الـ5 الأخيرة الأمن الوطني يطيح بتاجري مخدرات بحوزتهما نحو 6كغم من مادة الكريستال في بغداد تذبذب بدرجات الحرارة وامطار وتصاعد للغبار خلال الأيام المقبلة.. إيضاح مفصل بالطقس السليمانية .. انتشار دوريات ومفارز أمنية في شوارع واحياء المدينة بعد اقرار استراتيجية الأمن الوطني.. حراك برلماني لإستضافة شخصيات "مسؤولة" - عاجل إجرام بغداد تطيح بـ 22 متهما بالسرقة والتزوير حادثة غريبة .. دب يخلع "كتف" مواطن بمنطقة جبلية نائية شمال العراق