شاعر كردي شهير ينفجر على سلطات الإقليم بعد عودته خائبا بين الأزقة من استلامه راتبه: هذه حكومة أم لعبة شطرنج

بغداد اليوم –  السليمانية

انفجر الشاعر والأديب الكردي الشهير هلمت لطيف، اليوم الخميس (3 آب 2023)، على السلطات في اقليم كردستان بسبب ما وصفها بـ”الاهانة” لآلية تسليم الرواتب بعد نحو شهرين من تأخير توزيعها.

وقال لطيف في منشور له على صفحته الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وتابعته “بغداد اليوم”: انه “يجب أن نبحث عن الراتب في ألف زقاق وزقاق”، مضيفًا “ذهبتُ اليوم أنا وعكازتي لإستلام الراتب، قالوا أن النظام المعمول لتوزيع الراتب متوقف، يجب أن تذهب إلى المصرف الذي كنت تستلم منه الراتب سابقًا بنظام الكارت (اليدوي)”.

لكنّ الشاعر الكردي عاد خائبًا من بين الأزقة بعدم استلام راتبه بعد طول انتظار مثل الكثير من الموظفين والمتقاعدين، قائلاً: “هذه اليد التي كتبت بعدد نجوم السماء شعرًا لهذا الوطن ودافعت عنه.. لم يمنحوها استحقاقها وعادت خالية إلى البيت..”.

ويُكمل متسائلاً: “بالله عليكم أهذه حكومة أم لعبة شطرنج..”، يُجيب على سؤاله بغضب “لا والله أنها لعبة شطرنج.. تبًا لكم جميعًا، لتسقط، لتسقط، لتسقط ما تُسمى بحكومة اقليم كردستان..”.

ويعدّ الشاعر هلمت لطيف أحد أشهر الشعراء الكرد في اقليم كردستان، وصدرت له عدّة مؤلفات أدبية، تغنّت بحبّ الوطن والأرض والسماء، ومدافعًا عن حقوق المظلومين والمهمشين في بلده.

والجدير بالذكر أن حكومة اقليم كردستان تأخرت لنحو شهرين متتالين في عملية توزيع رواتب موظفيها بسبب مشاكلها السياسية والاقتصادية مع الحكومة الاتحادية، وهذا ما دفع إلى اعلان عدّة دوائر ومؤسسات حكومية في محافظة السليمانية والأقضية والنواحي التابعة لها الإضراب عن الدوام، فيما طالب الموظفون بصرف رواتبهم لشهري حزيران ويوليو على التوالي.

وبدأت حكومة الإقليم، اليوم الخميس 3 آب 2023، بتوزيع رواتب موظفي بعض الوزارات، ومن المؤمل أن تكمل عملية توزيع الرواتب خلال الأسبوع المقبل، بعد أن أعلنت الحكومة الاتحادية عن ارسال دفعات من الأموال إلى الإقليم الامس.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
اعتقال 119 متهما بينهم 49 مخالفا في بغداد الإطاحة بثلاثة مطلوبين بتهم الإرهاب والخطف وتجارة المخدرات في بغداد والنجف البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من مليار و400 مليون دولار خلال أسبوع الصين تنفرد بـ18% من حقول الجولتين الجديدتين.. و11 دولة تتقاسم المتبقي وزير الداخلية السوري يصل إلى بغداد وزير الداخلية السوري يصل مساء اليوم السبت إلى بغداد الإطاحة بشبكتين دوليتين مكونتين من 40 عنصرا أجنبيا في بغداد والمحافظات جهاز المخابرات يطيح بشبكتين دوليتين في بغداد والمحافظات اندلاع حريق داخل مخزن للالبسة في حي نوسراوة بأربيل على الطاولة.. مقترح لأزمة نفط كردستان وسعي لإبرام اتفاق مماثل مع بغداد اندلاع حريق داخل مخزن للابسة في حي نوسراوة بأربيل القبض على 10 متهمين تسببوا بمشاجرات عشائرية ببغداد الدفاع المدني يتدخل لإخماد حريق "صاحب البراق" ويطفئ آخر تسبب به "فيت بم" ببغداد وزير النفط: 29 حقلا نفطيا سيستثمر في توليد الطاقة الكهربائية امرأة ورجلان بحوزتهم أكثر من 9 كغم "حشيشة" بقبضة أمن ميسان العراق وإيطاليا يوقعان اتفاقية لتمويل مشاريع صناعية مخاوف من ضعف الطلب.. "معدلات الفائدة المرتفعة" تخفض أسعار النفط الإعلام الأمني تكشف ملابسات حادث قتل في ميسان وزير النفط: جولات جديدة للتراخيص في 30 حقلا للنفط التعليم تحصد المركز الأول في تصنيف المبادرات التطوعية من بينها 8 شركات صينية.. نظرة اقتصادية لمعيار التنافس على الرقع الاستكشافية في العراق الأولى منذ 11 عاما.. الكشف عن تفاصيل محاولة اغتيال ضابط مرور في ديالى خام البصرة يسجل مكاسب اسبوعية بأكثر من 1% مستشار السوداني: جولات التراخيص ستوفر الالاف من فرص العمل للشباب وستسهم في تنمية الاقتصاد السوداني: حرق الغاز سيتوقف خلال 3 5 سنوات