على رأسها بغداد وواسط.. استنفار في المحافظات استعدادا لموجة امطار غزيرة

بغداد اليوم –  بغداد

اعلنت عدد من المحافظات الاستنفار الكامل، استعدادا لاستقبال موجة الأمطار الجديدة المتوقعة منتصف الأسبوع بحسب بيانات هيئة الأنواء الجوية.

وقال المتحدث باسم الأمانة، محمد الربيعي، إن “الاستعدادات قائمة من قبل قسم تصريف المياه ومديرية المجاري في بلديات بغداد البالغة 14 بلدية، لتصفير محطاتها وخطوطها الناقلة العملاقة أولا بأول، وهي متهيئة لاستقبال موجة الأمطار التي ستشهدها البلاد بحسب توقعات هيئة الأنواء الجوية”.

وأكد” عدم وجود أي تكدس أو تكلس يسبب غلق شبكات المجاري أو شبكات الأمطار، فضلا عن عدم غلق محطات الضخ لحد هذه اللحظة”.

وأضاف، أن” غرفة طوارئ الأمطار التي شكلت في نهاية الصيف الماضي، ما زالت موجودة وتضم كوادر مشتركة من الأمانة وجميع القطاعات ووزارة الكهرباء وهنالك اتصال مباشر مع غرفة الطوارئ”.

وأشار إلى “عدم وجود أي خطورة خلال الموجة المطرية القادمة، ولكن الموضوع يعتمد على شدة الأمطار، بمعنى إذا كانت شدة الأمطار مثل ما حدث في محافظة الديوانية التي وصلت الى 96 ملم فهذا رقم قياسي فستؤثر على شبكات المجاري لاسيما في المناطق الزراعية والمناطق غير المخدومة”.

بالمقابل، وجه محافظ واسط الدوائر الخدمية بالاستنفار لمواجهة الأمطار والسيول منتصف الأسبوع الجاري.

وكان قد توقع الراصد الجوي، صادق عطية، بهطول كميات كبيرة من الامطار في البلاد خلال الـ24 ساعة المقبلة، فيما حذر من حدوث فيضانات.

وقال عطية، في مدونة له على “فيسبوك” تابعتها (بغداد اليوم)، أن “نماذج الطقس العالمية ومنها نموذج الطقس الالماني تتوقع هطول كميات امطار تصل لـ190 ملم خلال 24 ساعة في المناطق ما بين السليمانية وتكريت وكركوك واربيل”.

وأضاف أن “التوقع يكمن لغاية الساعة 12 ليلا ليوم الأربعاء”، محذرا من “فيضانات محلية في تلك المناطق”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الدولار يعاود الارتفاع أمام الدينار العراقي في بغداد طقس العراق.. أمطار وتصاعد للغبار خلال الايام المقبلة النزاهة تعلن نشاطات مكتب الإعلام والاتصال الحكومي خلال نيسان 2024 ارتفاع طفيف للدولار قبيل بيانات التضخم الرئيسية ارتفاع اسعار النفط مع تقلص المخزونات الأمريكية اختراق شبكة لتجارة المخدرات والاطاحة بـ7 من عناصرها في ثلاث محافظات واع / رئيس شبكة الإعلام يبحث مع رئيس مجلس القضاء الإجراءات التي تكفل حرية التعبير لجنة نيابية: اسعار الخدمات المقدمة للعراقيين هي الأرخص على مستوى العالم المجلس الوزاري للأمن الوطني يقرر إلغاء قيادتي عمليات الكرخ والرصافة ارتفاع طفيف للدولار.. قائمة لسعر الصرف بعموم العراق الداخلية تنفي انتشار قوات حفظ القانون في المنصور لحماية تمثال أبو جعفر المنصور الوقف السني يعلن يوم غد الخميس أول ايام شهر ذو القعدة الإعدام بحق قاتل الطفلة شهد شمالي النجف وزير التربية يبحث الاستعدادات النهائية لاداء الامتحانات الوزارية مكتب السيستاني: الجمعة هو الأول من شهر ذي القعدة جداول الموازنة.. غموض في مصيرها والبرلمان بالانتظار مع انقضاء ثلث العام السوداني يترأس الاجتماع الدوري للمجلس الوزاري للأمن الوطني القاضي زيدان يبحث مع السفير السعودي تعزيز التعاون القضائي بين البلدين هيئة الحج تعلن تطبيق خدمة الـGPS وكيلة وزير الخارجية الأمريكي: العراق يحقق تقدما بمجال حقوق الإنسان والحد من ظاهرة الاتجار بالبشر الكشف عن سبب ارتفاع أسعار الأسماك في العراق قوة أمنية تطوق تمثال ابو جعفر المنصور "سيول حمرين" تتسبب بنتائج كارثية: تشريد 30 عائلة ونفوق المئات من المواشي ثلاث محافظات عراقية تصادق على المسارين السككي والبري لمشروع طريق التنمية قبل ارتكابها.. قوة أمنية تحبط "دكة عشائرية" وتعتقل 9 مسلحين جنوب العراق