لا تأثير على حركة الطيران.. مطار أربيل “غير متخوف” من الصواريخ والمسيرات

بغداد اليوم- أربيل

أكد مدير مطار أربيل الدولي، أحمد هوشيار، اليوم الاثنين (29 كانون الثاني 2024)، عدم تأثر المطار بالصواريخ والمسيرات التي تستهدفه منذ أشهر.

وقال هوشيار في حديث لـ “بغداد اليوم”، إن “حركة الطيران طبيعية ولم تتوقف إلا لساعات وبصورة مؤقتة ولم يصدف أنها توقفت فترة طويلة منذ بداية الاستهدافات للمطار”.

وأضاف، أن “الشركات العالمية لم تلغ رحلاتها إلى مطار أربيل باستثناء شركة واحدة نمساوية أوقفت رحلاتها إلى جميع مطارات العراق بسبب الوضع الأمني”.

وأشار إلى أن “عدد الرحلات ما يزال هو ذاته ولو نجري مقارنة بين شهر كانون الثاني من عام 2023 وشهر كانون الثاني من العام الحالي فسنجد أن أرقام الرحلات ذاتها”، مؤكدًا، أنه “لا يوجد أي تخوف من المواطنين الأجانب من الهبوط في مطار أربيل”.

وبشأن الخسائر المادية، فقد نفى مدير المطار “وجود خسائر كبيرة، كون أغلب الصواريخ والطائرات المسيرة تقع في محيط المطار ولا تؤثر على سير حركة الملاحة أو المنشآت الحيوية داخل المطار”.

وتتعرض القوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي لمكافحة تنظيم داعش في العراق وسوريا لعشرات الهجمات منذ منتصف أكتوبر من العام الماضي، في انعكاس للتوتر الإقليمي الذي عززته الحرب في غزة بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية.

وأحصت واشنطن حتى الآن 103 هجمات ضد قواتها في العراق وسوريا منذ 17 أكتوبر، أي بعد 10 أيام من اندلاع الحرب في غزة، وفق حصيلة أفاد بها البنتاغون الأمريكي، وتبنّت معظم تلك الهجمات “المقاومة الاسلامية في العراق”.                

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الصين تنفرد بـ18% من حقول الجولتين الجديدتين.. و11 دولة تتقاسم المتبقي وزير الداخلية السوري يصل إلى بغداد وزير الداخلية السوري يصل مساء اليوم السبت إلى بغداد الإطاحة بشبكتين دوليتين مكونتين من 40 عنصرا أجنبيا في بغداد والمحافظات جهاز المخابرات يطيح بشبكتين دوليتين في بغداد والمحافظات اندلاع حريق داخل مخزن للالبسة في حي نوسراوة بأربيل على الطاولة.. مقترح لأزمة نفط كردستان وسعي لإبرام اتفاق مماثل مع بغداد اندلاع حريق داخل مخزن للابسة في حي نوسراوة بأربيل القبض على 10 متهمين تسببوا بمشاجرات عشائرية ببغداد الدفاع المدني يتدخل لإخماد حريق "صاحب البراق" ويطفئ آخر تسبب به "فيت بم" ببغداد وزير النفط: 29 حقلا نفطيا سيستثمر في توليد الطاقة الكهربائية امرأة ورجلان بحوزتهم أكثر من 9 كغم "حشيشة" بقبضة أمن ميسان العراق وإيطاليا يوقعان اتفاقية لتمويل مشاريع صناعية مخاوف من ضعف الطلب.. "معدلات الفائدة المرتفعة" تخفض أسعار النفط الإعلام الأمني تكشف ملابسات حادث قتل في ميسان وزير النفط: جولات جديدة للتراخيص في 30 حقلا للنفط من بينها 8 شركات صينية.. نظرة اقتصادية لمعيار التنافس على الرقع الاستكشافية في العراق الأولى منذ 11 عاما.. الكشف عن تفاصيل محاولة اغتيال ضابط مرور في ديالى خام البصرة يسجل مكاسب اسبوعية بأكثر من 1% مستشار السوداني: جولات التراخيص ستوفر الالاف من فرص العمل للشباب وستسهم في تنمية الاقتصاد السوداني: حرق الغاز سيتوقف خلال 3 5 سنوات القبض على 16 متهما ومصادرة طائرة مسيرة ومواد مخدرة في بغداد وزير النفط: سنعلن عن ارتفاع الاحتياطي النفطي الى 160 مليار برميل بالعراق طقس العراق.. أمطار متفرقة ودرجات حرارة أربعينية خلال الأيام المقبلة تقلبات المناخ تضغط على طوارئ المستشفيات في العراق بنسبة 200%