“لجذب السياح”.. الثقافة تكشف عن “مشروع واعد” وإطلاق تأشيرة إلكترونية

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة الثقافة والسياحة والآثار تبنيها مشروعاً واعداً لجذب السيَّاح إلى البلاد، فيما اشار الى ان بابل وذي قار والنجف وكربلاء والموصل، هي الاكثر جذبا للسياح.

وقال وزير الثقافة، أحمد فكاك البدراني، في تصريح للصحيفة الرسمية، ان “الوزارة تعمل على مشروع واعد لجذب السياح إلى العراق لما يتمتع به من تنوع تاريخي وديني وثقافي إضافة إلى مناطق سياحية مختلفة،” منوهاً “بأنَّ أعدادهم شهدت زيادة عقب بطولة خليجي 25 التي احتضنتها البصرة خلال شهر كانون الثاني الماضي، وما لقيه ضيوف العراق في المحافظة حينها من حفاوة وكرم الضيافة وحسن الاستقبال”.

وأضاف، أنَّ “المشروع الذي تبنته الوزارة سيدعمه بقوة استقرار الوضع الأمني للبلاد وسهولة التنقل بين محافظاتها، إضافة إلى التأشيرة الإلكترونية التي ستُطلق خلال الأيام المقبلة والتي ستصبح مؤشراً آخر لسهولة الحصول على فيزا الدخول إلى العراق،” مبيناً، أنَّ “أجهزة الوزارة المختصة تعمل حالياً على المقارنة بين الدخول بالفيزا الإلكترونية والتأشيرة المعمول بها حالياً”.

وأوضح البدراني، أنَّ “أكثر المحافظات جذباً للسائحين هي محافظة بابل وآثارها الشهيرة، ومحافظة ذي قار لاحتوائها على آثار مدينة أور وزقورتها التاريخية، وكذلك بيت نبي الله إبراهيم (ع)، الذي تقصده أعداد كبيرة من الحجاج سنوياً، لأهميته الكبيرة للديانات الإبراهيمية الثلاث، فضلاً عن الأعداد الكبيرة التي تزور الأضرحة المقدسة في النجف الأشرف وكربلاء المقدسة، علاوة على السياحة في الأهوار، وزيارة آثار خورسباد والنمرود والحضر بمحافظة نينوى”.

وأشار إلى “أهمية العوائد المالية المتحققة للبلاد من السياحة، متمثلة بجانبين: الأول منظور وهو محدود أسوة برسوم دخول الزائرين للمتاحف والأماكن الأثرية والأهوار، والثاني غير منظور أسوة بأجور النقل وتبضع السائحين من الأسواق وشراء الأنتيكات والآثار المقلدة، وارتياد المطاعم وأماكن التسلية المختلفة”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
مقتل منتسب بالداخلية على يد "ابنه" في منطقة الحسينية شمال بغداد القبض على سبعة مسافرين بحوزتهم مواد مخدرة في ثلاث محافظات بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية- عاجل أسعار صرف الدولار تسجل استقرارا على ارتفاع في اسواق بغداد دوري النجوم .. 4 مواجهات في ختام الجولة 29 اليوم بتهم منظمة وجنائية.. اعتقال 38 مطلوبا في جانبي الكرخ الرصافة ارتفاع اسعار النفط.. برنت عند 83 دولارا للبرميل تفريج أولى قوافل الحج من مطار بغداد الدولي عجائز و"شياب" العراق يملأون مطار بغداد.. مغادرة أول وجبة من الحجاج إلى مكة (فيديو) المصافي الجديدة توقف استيراد العراق للديزل.. هل ارتفع شراء البنزين بالمقابل ارهابي خطير ومقرب من القريشي.. اعتقال "سقراط" في كردستان تسجيل 39 إصابة مؤكدة بالحمى النزفية منذ بداية العام في العراق 3 نقاط تقود للتريث بتطبيق الأجور الجديدة لجباية المياه في العراق الداخلية توضح حقيقة "اختراق منصة الغرامات المرورية وحذفها" بينهم شخصيتان عراقيتان.. تحقيق يكشف أسرار "أباطرة المال والسلاح" المختبئين في دبي كشف تفاصيل "اشتباك" اجرام البصرة مع عناصر من سرايا السلام سالم العيساوي: البرلمان ليس سلطة موازية أو شراكة عائلية أو فناء حزبي تفكيك شبكة خطيرة لتجارة وتهريب الأشخاص والقبض على عناصرها في السليمانية بعد هجوم شط العرب.. القبض على احد عناصر سرايا السلام في القضاء آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات الأمن الوطني يفكك شبكة خطيرة لتجارة وتهريب الأشخاص بعد هجوم سرايا السلام في شط العرب.. مسؤول محلي يعلق: سنكشف أهدافها بالفيديو.. انتشار أمني كبير في البصرة إثر هجوم "سرايا السلام" على مديرية الإجرام بشط العرب التجارة: واسط تحتفظ بصدارة المحافظات في تسويق الحنطة