مدير عام نقل كهرباء الشمال يتفقد مشروع أنشاء واعادة تأهيل محطة تحويل غرب الموصل للضغط الفائق جهد ك.ف في محافظة نينوى

مدير عام نقل كهرباء الشمال يتفقد مشروع أنشاء واعادة تأهيل محطة تحويل غرب الموصل للضغط الفائق جهد٤٠٠ ك.ف في محافظة نينوى

نينوى – إعلام وزارة الكهرباء
الاربعاء ٥ نيسان ٢٠٢٣

ضمن الزيارات الميدانية المستمرة التي يقوم بها مدير عام الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية الشمالية ورئيس فريق قرض بنك التنمية والإسكان الالماني( KFW) المهندس خالد غزاي، لكافة المحطات والخطوط والمشاريع قيد التنفيذ ضمن قاطع المسؤولية للاطلاع على سير العمل فيها ومتابعة نسب الانجاز المتحققة.
حيث تفقد “غزاي” مشروع أعادة تأهيل وأنشاء محطة تحويل غرب الموصل للضغط الفائق جهد٤٠٠ ك.ف والمنفذة ضمن قرض بنك التنمية والإسكان الالماني(kFW) وبأشراف لجان تخصصية من قسم تنفيذ المشاريع في محافظة نينوى .
وفور وصوله تجول في اروقة وابنية المحطة مطلعاً على مدى تقدم مراحل العمل فيها ، مقدماً توجيهاته وملاحظاته التي تسرع من وتيرة العمل مستمعا للمشاكل والمعوقات التي تعيق العمل.
بعدها ترأس المدير العام، اجتماعاً موسعاً وعلى قاعة الاجتماعات في المحطة مع الملاكات العاملة على انشاء محطة غرب الموصل وكادر شركة سيمنس الالمانية المنفذة للمشروع وبحضور السادة مديري أقسام التشغيل والحماية والخطوط، مستهلاً حديثه بالترحيب بالسادة الحضور جميعا، وموجهاً الشمر لكافة الملاكات العاملة على هذا المشروع المهم لمحافظة نينوى.
مشددا على ضرورة مضاعفة الجهود واستنفار كافة الملاكات وضغط الوقت وتسريع وتيرة العمل بما لايؤثر سلبا على عمل المحطة في سبيل ادخال المحطة بالعمل قبل موعدها المحدد.
مشيراً، الى الاهمية الكبيرة لمشروع محطة غرب الموصل جهد ٤٠٠ك.ف باعتباره مشروع حيوي واستراتيجي خصوصا ان المحطة تعرضت للدمار والتخريب بسبب احتلال عصابات داعش الارهابية للمنطقة ، فضلا عن تجهيز محافظة نينوى بالطاقة و ضمان معالجة انخفاض الفولتية لتجهيز مشاريع المياه وزيادة ساعات التجهيز والاستقرار التام في مناطق غرب نينوى وتصبح الشبكة الكهربائية ذات قابلية اكبر على استيعاب اكبر كمية ممكنة من الطاقة المجهزة في محافظة نينوى .
مطالباً من الملاكات العاملة على المشروع و كادر شركة سيمنس الالمانية المنفذة ابداء المزيد من التعاون وتقليل فترة انجاز العمل وادخال المحطة الى الخدمة قبل ذروة الصيف لاهميتها الكبرى في فك الاختناقات.

اترك تعليقا
آخر الأخبار
لجنة نيابية: اسعار الخدمات المقدمة للعراقيين هي الأرخص على مستوى العالم المجلس الوزاري للأمن الوطني يقرر إلغاء قيادتي عمليات الكرخ والرصافة ارتفاع طفيف للدولار.. قائمة لسعر الصرف بعموم العراق الداخلية تنفي انتشار قوات حفظ القانون في المنصور لحماية تمثال أبو جعفر المنصور الوقف السني يعلن يوم غد الخميس أول ايام شهر ذو القعدة الإعدام بحق قاتل الطفلة شهد شمالي النجف وزير التربية يبحث الاستعدادات النهائية لاداء الامتحانات الوزارية بعد مؤشرات "انحياز مشبوه".. مجلس بغداد يعد أطراف العاصمة بـ"تطور الخدمات" مكتب السيستاني: الجمعة هو الأول من شهر ذي القعدة جداول الموازنة.. غموض في مصيرها والبرلمان بالانتظار مع انقضاء ثلث العام السوداني يترأس الاجتماع الدوري للمجلس الوزاري للأمن الوطني القاضي زيدان يبحث مع السفير السعودي تعزيز التعاون القضائي بين البلدين اللجنة العليا للإعمار والاستثمار توافق على انشاء عدد من المشاريع هيئة الحج تعلن تطبيق خدمة الـGPS وكيلة وزير الخارجية الأمريكي: العراق يحقق تقدما بمجال حقوق الإنسان والحد من ظاهرة الاتجار بالبشر الكشف عن سبب ارتفاع أسعار الأسماك في العراق قوة أمنية تطوق تمثال ابو جعفر المنصور "سيول حمرين" تتسبب بنتائج كارثية: تشريد 30 عائلة ونفوق المئات من المواشي ثلاث محافظات عراقية تصادق على المسارين السككي والبري لمشروع طريق التنمية قبل ارتكابها.. قوة أمنية تحبط "دكة عشائرية" وتعتقل 9 مسلحين جنوب العراق القبض على عصابة مكونة من 4 أفراد تمتهن الخطف في كربلاء "مشاجرة دموية" تنتهي بمقتل أحد اطرافها داخل فندق بالبتاوين وسط بغداد بالوثيقة.. التربية تحدد دروس النجاح أو الاكمال للصفوف غير المنتهية المسعودي عن الحج دون تأشيرة: غرامات مالية وزير الصدر ينوه عن "التشييع الرمزي": لا تؤذوا قائدكم