موارد الأنبار تواصل تنفيذ خطة توزيعات المياه بإعتماد نظام المراشنة —مصدر الخبر— محلي – وكالة تقدم الاخبارية

اعلنت مديرية الموارد المائية في محافظة الأنبار، اليوم الجمعة، عن مواصلة تطبيق نظام المراشنة على الأنهر والجداول الرئيسية والفرعية وحملة إزالة التجاوزات على القنوات الرئيسية بهدف إيصال المياه الأراضي الزراعية و محطات الإسالة وإيصال الحصة المائية إلى محافظات الوسط والجنوب عبر السدات التنظيمية.
وقال مدير الموارد المائية في محافظة الأنبار جمال عودة محسن في بيان، ان “المديرية تعمل على تنفيذ توجه الوزارة الرامي إلى تحسين منظومة الري من خلال إدخال التقنيات الحديثة إلى المشاريع الإروائية لتقليل الضائعات المائية وزيادة الغلة الزراعية”.
وإضاف أن “المديرية وبالتعاون مع تشكيلات الوزارة في المحافظة قامت بتبطين القنوات الاروائية وإعادة تأهيل المشاريع المتضررة خلال فترة سيطرة عصابات داعش الأرهابية على المحافظة”.
وإشار إلى إن “المديرية تقوم بالأشراف على أعمال تشكيلات الوزارة في المحافظة من ضمنها الأشراف على إنجاز خطة التطهيرات لشبكة المبازل والقنوات الإروائية التي تنفذها مديرية صيانة مشاريع الري والبزل وأعمال كري وتنظيف مأخذ محطات الإسالة في قاطع الرمادي لمعالجة الشحة المائية في عموم المحافظة”.
واوضح إن “مديرية الموارد المائية في محافظة الانبار تشرف كذلك على اعمال تنفيذ محطات الري الجديد ps1وps2 التي تنفذها الهيأة العامة لمشاريع الري والإستصلاح ومتابعة أعمال إنجاز نواقص القنوات الأروائية في المرحلة الخامسة في جزيرة الخالدية، إضافة إلى أعمال توزيع الحصص المائية ابتداءاً من مؤخر سد حديثة وصولاً الى مقدم سد الفلوجة لضمان ايصال المياه الى المستحقين ومحافظات الذنائب وحسب الخطة المعدة من قبل الوزارة”.

مصدر الخبر في محلي – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
مصدر يكشف معلومات جديدة عن "أكبر سرقة لمبارز جرمية" في تاريخ وزارة الداخلية الكاظمي يفصل عملية بيع النفط العراقي وكيفية الحصول على أمواله إخماد حريق اندلع في مجمع تجاري وسط كربلاء خبير يتحدث عن "الحاجز الأكبر" وإيجابيات دمج المصارف العراقية والعربية الصدر: صوت الجامعات الامريكية المنادية بوقف الإرهاب الصهيوني صوتنا تصريحات متفائلة من سامراء: موسم إستثنائي للحنطة.. وإستنفار في الصوامع.. فيديو بيانات التضخم الامريكية تطيح بأسعار الذهب للمرة الاولى منذ 6 أسابيع انتعاش اسعار النفط عالميا بعد خسائر استمرت أسبوعين السوداني يؤكد الحاجة لخبرات المنظمة الدولية لشتريع قانون جديد للعمل هل تفشى مرض الايدز بالعراق.. الصحة تطمئن: هي الأقل في العالم والمنطقة- عاجل الاسدي: انعقاد مؤتمر العمل سيدعم الجهد الحكومي في تحقيق أهدافه بالعمل اللائق قوضت جهود الاكتفاء الذاتي.. لماذا يتكرر القصف على حقل كورمور الشمري: يجب عودة البتاوين كواجهة من واجهات بغداد اندلاع حريق كبير بمحال تجارية في كربلاء "غدة سرطانية بالعاصمة".. عملية البتاوين تفتح "الصندوق الأسود" للجريمة المنظمة شنيشل: مقبلون على مواجهة نارية مع اليابان السوداني: نتطلع إلى بناء عصري لمؤسسات العمل تقف خلفها "فرضيات وابعاد" غير متوقعة.. رسالة حملتها جريمة اغتيال"أمفهد"- عاجل تستمر لـ 5 ايام .. راصد يتوقع حدوث حالة ماطرة في البلاد وانخفاض بدرجات الحرارة الشمري من مقر عمليات "البتاوين" يكشف الأهداف المرسومة للعملية الأمنية بالمنطقة تداعيات القصف.. تحركات حكومية مكثفة لإعادة استئناف العمل بحقل "كورمور" بغداد.. انخفاض طفيف يطرأ على أسعار صرف الدولار "غدة سرطانية بالعاصمة".. عملية البتاوين تفتح "الصندوق الأسود" للجريمة المنظمة- عاجل أسعار صرف الدولار في تعاملات اليوم دوري نجوم العراق اليوم مواجهتان في ختام الجولة