نشأت أكرم يكسب دعوى قضائية ضد أحمد البشيربتهمة السب والقذف والتشهير

بغداد/ المركز الخبري الوطني
أعلن اللاعب الدولي السابق نشأت أكرم، اليوم الخميس، عن كسب دعوى قضائية ضد مقدم برنامج البشير شو “أحمد البشير” بتهمة السب والقذف والتشهير.

وقال نشأت آكرم في بيان تلقاه/ المركز الخبري الوطني/: “مُنذ عامٍ كاملٍ، تعرّضتُ أنا وأسرتي لحملة تشهيرٍ ظالمة، بُنيت على معلومات كاذبة تضليليّة من جهة، وتأويل غير صحيح من جهةٍ ثانية، من قبل البرنامج المُعنوَن (البشير شو)، المعروض على قناة دي دبليو الألمانية، حيث أدّت تلك الحملة إلى الإساءة لي، ولأسرتي، ولسمعتي التي حرصتُ على بنائها بأناقة واعتدال واستقامة، وكان جزءاً من هذا الحرص التوفيق الإلهي الذي حملتُ به اسم بلادي عالياً، في قاراتٍ عديدة، وأمام ملايين المشاهدين والمتابعين الرياضيين، لسنوات طويلة”.

وتابع: “رغم أن السبّ والقذف والازدراء الذي تعرّضتُ له، كان شيئاً غير مسبوق في حياتي، وحياة أسرتي، التزمتُ تجاهه الصمتَ إعلامياً، وهذا ما دفعني للجوء للقضاء المحترم، في دولة الإمارات العربية المتحدة، لرفع دعوى قضائيّة ضدّ أحمد عبد السلام عبد الهادي، المعروف بـ(أحمد البشير)، وهي محلّ إقامة المُدّعى عليه”.

ونوه اكرم: “إثر ما قدّمتُهُ من دفوعاتٍ، فنّدت بالدلائل كلّ حملة التشهير والسب والقذف المسيئة، بطريقةٍ بعيدة كل البعد عن الموضوعية والحقيقة والمعلومات، حكمت محكمة أبو ظبي الابتدائيّة، بـ”إدانة المتهم عمّا أُسندَ إليه من اتهام، ومعاقبته بغرامة مالية قدرها 50.000 درهم، مع إلزامه بالرسوم القضائية”، كما أشار منطوق حكم المحكمة الموقّرة”.

ولفت اللاعب الدولي السابق بقوله: “تمّت إدانة المتهم، بالمادة ٢١٣ من قانون الإجراءات الجزائيّة، مع إحالة الطلبات المدنية للمحكمة المختصة تالياً، مقابل ما تعرضتُ له من أذى ومسّ لا يمتّان للحقيقة بِصِلة، وهذه القضيةُ هي الأولى من سلسلة قضايا، تخصّ البرنامج المذكور وطريقة تناوله لي ولسمعتي بالسبّ والتشويه والمعلومات المُدلِّسة”.

واضاف: “أشكرُ من آزرني ووقف معي طيلة هذا العام، ومَن يعرف أن ثمّة عراقيين وهبوا بلادهم الغالي والنفيس من سنيّ شبابهم وجهودهم ليشكّلوا وجهاً أنيقاً للعراق، وأن أسماءهم مقرونة بأكبر فرحةٍ رياضيّة عرفها الجمهور العراقي خلال قرن كامل”.

وختم اكرم حديثه: “الشكرُ لدولة الإمارات العربية المتحدة، شكراً للجهاز القضائيّ العادل، شكراً للفريق القانوني المُدافِع (يوسف حسين السهلاوي، ممدوح ربيع).

واكمل: “ما ضاعَ حقٌّ وراءَهُ حريصٌ على سمعته، مُطالِبٌ بقيمتها، صاحبُ ثقةٍ بالجهاز القضائيّ الكريم”.

The post نشأت أكرم يكسب دعوى قضائية ضد “أحمد البشير”بتهمة السب والقذف والتشهير appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة نائب: 4 عوامل تعرقل التنمية العراقية.. احدها تقلص 90% - عاجل خبير يكشف حجم "ثغرة الغاز" في العراق: تحقيق الاكتفاء خلال 3 سنوات صعب للغاية الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يصدر بيان تهنئة بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة النزاهة: استقدام رئيس وأعضاء لجنة تدقيق في إحدى بلديات صلاح الدين الزوراء يتغلب على القاسم بدوري نجوم العراق ذي قار والمثنى تسجلان أعلى درجات حرارة بالعراق علي الحمادي يصنع التاريخ رفقة إيبسويتش تاون بعد تأهله للدوري الانكليزي الأمن الوطني يفكك جريمتي ابتزاز ويلقي القبض على الجناة في محافظتين المعدن الأصفر يتراجع للأسبوع الثاني على التوالي الصدر يتبرع بـ15 مليون دينار للبنيان المرصوص كاشفا سبب تأخيرها.. اليكتي يحدد موعد إرسال رواتب موظفي إقليم كردستان مكونة من 9 متهمين.. الإطاحة بعصابة "باكستانية" ببغداد مختصة بخطف وابتزاز "الأجانب" تعرف على سعر تذكرة مباراة منتخبنا الأولمبي في أولمبياد باريس نائب: الإطار رفض تعديل النظام الداخلي للبرلمان لأنه يخالف قرارات المحكمة الاتحادية وزير النفط يعلن عبر "بغداد اليوم" تشكيل لجنتين لاستئناف تصدير نفط كردستان عن طريق سومو القبض على 3 أشخاص "طعنوا" مواطنا بآلة جارحة في كرادة بغداد محافظ بغداد يعلن افتتاح مدخل بغداد-الموصل نهاية العام الجاري واسط تقرر تعويض الفلاحين عن محاصيلهم المتضررة بسبب الظروف الجوية الأخيرة الكشف عن أسباب استبدال الشركة الاستشارية الإيطالية لطريق التنمية في العراق تاجر مخدرات خطير و 19 مطلوبا في قبضة شرطة بابل السوداني يوجه باستقبال لاعبي ومسؤولي منتخبنا الأولمبي في مطار بغداد الكشف عن أسباب استبدال الشركة الاستشارية الإيطالية لطريق التنمية في العراق - عاجل السيول تجرف 3 أطفال بنينوى والنجدة تنتشل جثتي اثنين منهم في دجلة في ليلة واحدة.. الداخلية تعتقل 110 مخالفين أجانب و 22 متهما بعملية "سبع قصور والبساتين"