نص كلمة شعلان الكريم في جلسة البرلمان العربي الطارئة بشأن فلسطين

بغداد/ المركز الخبري الوطني
القى نائب البرلمان العربي شعلان الكريم، اليوم الخميس، كلمة في جلسة البرلمان العربي الطارئة في مقر جامعة الدول العربية.

وقال الكريم خلال كلمته بمقر البرلمان العربي وتابعها / المركز الخبري الوطني/:” من أرض العراق مصنع الابطال نوجه تحية لشعب فلسطين، نجتمع اليوم تحت مظلة الجامعة الام “جامعة الدول العربية”.

وأضاف،”من بين صفوف البرلمان العربي نرى دمناً العربي مسفوكٍ على ارض القداسة يستصرخُ موقفاً وتصريحاً ويبحث عن أضعف الايمان”، لافتاً الى انه”أكثر من 20 الفاً أرقوا بجرائم الاحتلال وعشرات الاف جرحى ومشردون وأباء الشهداء على موقفٍ واحد فداءً لفلسطين”.

وتابع،”ماتقوم به سلطات الاحتلال في فلسطين انما يدخل في خانة جرائم الحرب وجرائم ضد الانسانية والابادة الجماعية”، مشيراً الى ان”ابناء العراق جميعهم بصوتٍ واحدٍ وكلمةً واحدة مع ابناء شعب فلسطين”.

وأكمل،”هذا التوصيف لما يجري في في فلسطين بإطاره القانوني والحقوقي يضعنا كبرلمانيين عرب امام مسؤولية رفع الصوت والتحرك ناحية المؤسسات العالمية والمحاكم الدولية”، مؤكداً،”اننا ياسادة أمة انتصار دم مُحب على سيف الظالم”.

وأوضح الكريم ان” شعب العراق يقف بكل نبضاته الى جانب الشعب الفلسطيني رافضاً الظلم والقهر والقتل والاجرام مطالباً بموقف عربي حازم على قدر التضحيات في فلسطين”،مبيناً ان”العراق كان ولازال بكل مكوناته وقياداته السياسية والشعبية صفاً واحداً ضد غطرسة الاحتلال وإجرامه”.

ونوه الى ان”المرجعيات الدينية اكدت بمختلف اتجاهاتها على الدعم الكامل ضد القضية المركزية ورفع الظلم عن ابناء ارضنا المحتلة ومساندتهم بالمال والطعام، والى فلسطين ترحل احلامنا كل يوم وسنبقى متمسكين بأولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين مهنا غلت التضحيات”.

وأشار الى ان”العراق حكومةً وبرلماناً وشعباً يقف بكل امكانياته الى جانب اخواننا في فلسطين وفي غزة ويدعم اي موقف يسهم في اسناد هذه القضية”، مبيناً ان”نصرة العراق لفسطين وغزة عنوانها بارزاً ومشرفاً سواء على المواقف الرسمية في المحافل الدولية او عبر تسيير رحلات المساعدات الانسانية الى قطاع غزة”.

واكمل،”كما ان دعم المقاومة الفلسطينية وإسنادها عسكرياً من قبل اشقائهم في كل مكان من ارض العرب والعراق خاصة يمثل حقاً مكفولاً ودوراً محموداً وامراً شرعياً في مواجهة القتل والوحشية الصهيونية”.

واختتم نائب البرلمان العربي نص بيانه،”سنبقى على العهد والوعد واليوم وغد نقول فلسطين عربيةً الى الابد”.

The post نص كلمة “شعلان الكريم” في جلسة البرلمان العربي الطارئة بشأن فلسطين appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الضباط "شركاء إجباريون" لأصحاب المتاجر.. اعتصام الشاحنات يفضح "سيطرات الاتاوات" إحباط تهريب 51 كغم من مادة الكرستال في دهوك الاستخبارات العسكرية تطيح بمجموعة إرهابية في نينوى الداخلية: المباشرة بتضمين بطاقة السكن مع البطاقة الوطنية بأسلوب تقني حديث التخطيط تحدد موعد اجراء التعداد التجريبي للسكان الصحة البرلمانية تعلق على "الأخطاء الطبية" بحق الأطفال - عاجل النقل تشكل لجنة بشأن المباني المشيدة قرب مطار بغداد النزاهة: استقدام رؤساء وأعضاء ثلاث لجان في بلدية الديوانية المتحدث باسم الداخلية يوجز العمليات الأمنية وتفاصيل اعتقال المطلوبين داخل وخارج العراق.. فيديو التربية: سحب الهواتف من المراقبين والمعاونين اثناء الامتحانات بعد ضجة على مواقع التواصل.. راصد يوضح ظاهرة "هالة" قطر الشمس في العراق برلماني كردي يوضح أسباب تزايد الحوادث المرورية في الإقليم القبض على 5 متهمين أحدهم مطلوب وفق قانون حظر البعث في الديوانية بعد خلوها من الجريمة.. الداخلية تدعو الاتحادات والمنظمات لاقامة المهرجانات في البتاوين (فيديو) جنايات الرصافة: الحبس الشديد بحق مدانين اقدموا على اخذ مبالغ مالية من مواطنين مقابل وعود بالتعيينات رئيس مجلس القضاء يبحث منع التجاوزات مع "لجنة الحفاظ على أملاك الدولة النيابية" التربية توجه بسحب الهاتف النقال من المراقبين والمعاونين خلال الامتحانات العامة.. وثيقة الحبس الشديد بحق مدانين اثنين وعدا مواطنين بالتعيين مقابل مبالغ مالية ببغداد اختيار ملك وملكة جمال كوردستان العراق الاطاحة بأكبر تاجر ومزور لـ"الورق الأسود" في نينوى بتهم انتحال صفة وقتل ومخدرات.. الاطاحة بـ7 مطلوبين في 3 محافظات قطر تستضيف كأس العرب للنسخ الثلاث المقبلة الإطاحة بأكبر تاجر ومهرب ومزور للعملة الصعبة في نينوى وزير النفط يعلن عبر "بغداد اليوم": توتال وصلت إلى العراق وسنوقف حرق الغاز بشكل عاجل (فيديو) أمين بغداد يشارك فعاليات المؤتمر العام لمنظمة العواصم والمدن الاسلامية في الجمهورية التركية