نقابة الصيادلة تكشف اسباب شح الأدوية: ستكون متوفرة ومسعرة

بغداد اليوم – بغداد

كشف المتحدث باسم نقابة الصيادلة صفاء حسين الجنابي، اليوم السبت (9 أيلول 2023)، عن أسباب شح بعض الأدوية، مؤكداً أن جميع أنواع الأدوية ستكون متوفرة ومسعرة. 

وقال الجنابي في تصريح صحفي للوكالة الرسمية تابعته “بغداد اليوم”، إنه “بعد الإجراءات الحكومية المشددة على دخول الأدوية المهربة والمقلدة عبر المنافذ الحدودية، وكذلك التشديدات الصارمة من قبل الجهات التفتيشية والرقابية في وزارة الصحة ونقابة الصيادلة وبالجهد المشترك مع الجهات الأمنية ذات العلاقة، أصبح من الصعب جداً التعامل مع هكذا أنواع من الأدوية وتداولها في السوق الدوائية سواء من خلال الصيدليات أو المذاخر أو المكاتب، مما تسبب بشح بعض أنواع الأدوية ونحن ندعم هذا الإجراء”.

وأضاف:”لتفادي شح الأدوية في السوق الدوائية، ستشهد المرحلة المقبلة تعاوناً ما بين وزارة الصحة ونقابة الصيادلة والمكاتب الموردة للأدوية”.

وأوضح الجنابي أن “فحص وتسجيل الأدوية يكون بالمراحل الأولية قبل وضع اللاصق السعري الذي استحدث مؤخراً في دوائر العيادات الشعبية، حيث يثبت اسم المادة والشركة الموردة ورقم الوجبة والسعر، وأيضاً يوجد (كيو آر كود) ومن خلاله يستطيع المواطن التأكد من أن الدواء آمن وفعال”.

وأكد، أن” الشح الدوائي مؤقت، وسيتم تجاوزه في القريب العاجل جداً، من خلال الإجراءات الإدارية والفنية لوزارة الصحة ونقابة صيادلة العراق”.

وطمأن الجنابي بالقول: إن “جميع الأدوية ستكون مسجلة و مسعرة أيضاً، ومفحوصة في مختبر البحوث والرقابة الدوائية، كما ستتوفر جميع أنواع الأدوية في الأشهر القريبة المقبلة”. 

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الدينار العراقي يعاود التعافي أمام الدولار الأمريكي في الأسواق المحلية جردة حساب لخسائر كورمور.. إنخفاض تجهيز الكهرباء بعد فقدان 70 بالمئة من غاز تشغيل المحطات الدولار يواصل الانخفاض في بورصة بغداد بعملية نوعية.. الاستخبارات تطيح بـ 18 تاجر مخدرات في اربع محافظات برلماني يبشر الاساتذة الجامعيين: ستخصص أراض سكنية لكم قريبا المعموري: خلافات تسمية المناصب داخل المكونات أخر تشكيل الحكومة نقابة الفنانين تنعى الفنان عامر جهاد نقابة الفنانين تنعى فنانا عراقيا المالكي يفصل قانون البغاء والشذوذ الجنسي ويحدد الجهات الداعمة والرافضة له الكشف عن سببين وراء رفع رسوم استيراد البيض في العراق واع / السوداني : الحاجة لخبرات منظمة العمل الدولية من أجل تشريع قانون جديد للعمل النقابي السوداني وبارزاني يؤكدان على استمرار الحوارات البناءة لحل القضايا بين بغداد والاقليم ريال مدريد يفكر في استعادة 3 معارين محافظ ذي قار يوصي بإحالة موظفين ببلدية الناصرية للمحاكم السلامي يكشف عن مخالفات من قبل بلدية النجف الاشرف وهيئة الاستثمار 4 احتمالات استثنائية.. المنخفض "مسك" ينطلق في السعودية وموعده قريب مع العراق اخماد حريق داخل مخزن للأخشاب بمنطقة الدورة مجلس النواب يصوت على مقترح قانون التعديل الأول لقانون مكافحة البغاء المالية النيابية: من المؤمل وصول جداول موازنة 2024 الأسبوع المقبل مصدر يكشف معلومات جديدة عن "أكبر سرقة لمبارز جرمية" في تاريخ وزارة الداخلية عقبة وست هام تقلل حظوظ ليفربول في لقب الدوري الإنجليزي الكاظمي يفصل عملية بيع النفط العراقي وكيفية الحصول على أمواله إخماد حريق اندلع في مجمع تجاري وسط كربلاء خبير يتحدث عن "الحاجز الأكبر" وإيجابيات دمج المصارف العراقية والعربية الصدر: صوت الجامعات الامريكية المنادية بوقف الإرهاب الصهيوني صوتنا