هل أصبحت كردستان مأوى للهاربين بتهم الفساد والسرقة.. نائب كردي يجيب

بغداد اليوم- كردستان

طالب النائب الكردي السابق عن حركة التغيير في البرلمان، غالب محمد، اليوم الأحد، القوى الكردية في كردستان بـ”احترام” القضاء وعدم احتواء المتهمين بـ”الفساد”.

وينتقد النائب الكردي خلال حديث لـ”بغداد اليوم” تحوّل الإقليم في الفترة الأخيرة إلى مأوى للمتهمين بعمليات الفساد والسرقة وللمطلوبين لدى الأجهزة الأمنية العراقية وممن صدرت بحقهم مذكرات إلقاء قبض.

وأوضح أن “احتضان هؤلاء من قبل الإقليم يعد تجاوزا على القانون وعدم احترام لسلطة القضاء وقراراته”، مشددًا على “وجوب تسليم جميع المطلوبين للأجهزة الأمنية”، واصفاً بقائهم في كردستان بـ”تجاوز” غير مقبول. 

ويضيف قائلاً: “تستخدمهم أحزاب السلطة، لاسيما الحزب الديمقراطي الكردستاني، لمصالحه الخاصة، كأبواق تابعة له”، على حد قوله.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
بالتعاون مع وزارات ومؤسسات حكومية.. الاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني يعلن عن إقامة دورات وورش مجانية تفاصيل تحويل 37 ألف مشمول بالرعاية إلى عقود في الداخلية النزاهة توقع بمدير البطاقة الوطنية في الكحلاء متلبسا بجريمة الرشوة السوداني وغوتيريش يبحثان انهاء عمل بعثة الأمم المتحدة في العراق بعد تعهد الحكومة.. الدولار يتجه إلى الهبوط والتساوي بين "الرسمي والموازي" الاستخبارات تطيح بعنصر إرهابي في أربيل مخرج عالمي يقود كلاسيكو الزوراء والجوية العمل تنقل تخصيصات 37 ألف مستفيد إلى الداخلية لتعيينهم تربية أربيل تعلن نتائج السادس الابتدائي الأسدي يوجه بنقل تخصيصات اكثر من 37 الف مستفيد من الحماية الاجتماعية لتعيينهم بالداخلية البنك المركزي العراقي ينفي إصدار عملة من فئة 100 ألف دينار بعد تعهد الحكومة.. الدولار يتجه إلى الهبوط والتساوي بين "الرسمي والموازي"- عاجل اعتقال محامي اعتدى بالضرب على موظف بالطب العدلي في بغداد البنك المركزي ينفي إصدار عملة من فئة 100 ألف دينار القاضي زيدان ومحافظ ذي قار يبحثان التعاون المشترك الاسدي يوجه بنقل تخصيصات اكثر من 37 ألفا من مستفيدي الحماية الاجتماعية الى الداخلية لتعيينهم بصفة عقد التربية تنشر ضوابط الانتساب إلى المدرسة الحكومية الإلكترونية.. وثائق وزير الداخلية يرجح دخول اكثر من خمسة ملايين زائر في زيارة الأربعين الرشيد يطلق الوجبة الـ4 من قروض ريادة وزير الداخلية يناقش الاستعدادات الخاصة بزيارة الأربعين المتبقي منها لا يتجاوز الـ 15%.. المباني التراثية في بغداد تصارع الإبادة ما إمكانية قيام البرلمان برد جداول موازنة 2024 إلى الحكومة بسبب "تفاوت التخصيصات" السوداني يؤكد لبلاسخارت استمرار العراق في التعاون مع المنظمة الأممية تربية ميسان تعلن نتائج السادس الابتدائي القبض على متهم قام باحتجاز والده تحت تهديد السلاح في ميسان