هيئتا النزاهة والإعلام: الرصد الإعلامي شريك أساسي في مكافحة الفساد

بغداد اليوم –  بغداد

اكدت هيئتا النزاهة والإعلام والاتصالات، اليوم الثلاثاء (25 تموز 2023)، إن الإعلام شريك أساسي في مكافحة الفساد والحفاظ على المال العام.

وقال بيان لهيئة النزاهة، تلقته “بغداد اليوم”، ان “رئيس الهيئة حيدر حنون، شدد على أهميَّة تضافر جهود جميع مؤسَّسات الدولة للتصدّي لمكافحة آفة الفساد وملاحقة مرتكبيه، مشيداً بدور الإعلام في مساندة الأجهزة الرقابيَّة في فضح الفاسدين ونشر ثقافة النزاهة والحفاظ على المال العام”، لافتاً الى أنَّ “الهيئة تولي التعاون مع الإعلام اهتماماً كبيراً؛ لمساهمته في نشر إنجازاتها للرأي العام من جهةٍ والإسهام في حملات الهيئة للإبلاغ عن الفساد والكسب غير المشروع من جهةٍ أخرى، مُنوّهاً بإبرام اتفاق التعاون مع هيئة الإعلام والاتصالات الذي يرمي إلى رفع كفاءة الأداء المُؤسَّساتي وحماية المال العام بعدّ ذلك قضيَّـة تهم المجتمع وتتطلَّب جهداً وطنياً، لاسيما في إطار تنفيذ الاستراتيجيَّـة الوطنيَّـة للنزاهة ومكافحة الفساد”. 

واضاف حنون، كما جاء في بيان النزاهة، إنَّ “هيئتي النزاهة والإعلام والاتصالات تعملان على تنفيذ برنامج حكومي ومنهاج وزاري في مقدمة فقراته مكافحة الفساد واسترداد أموال الشعب المسروقة”، داعياً إلى “تضافر الجهود في بناء مُؤسَّساتٍ رصينةٍ تقدم خدمات فضلى وتسهم في برامج التنمية والإعمار، مُحذّراً أنَّ الفساد يُهدّد بناء المُؤسَّسات ويفضي لتدنّي الخدمات وتفشّي الفقر والبطالة وقتل كلّ المنجزات”.

وأشار رئـيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد، بحسب البيان، إلى أنَّ “اتفاق التعاون بين الهيئتين يأتي في سياق الرؤية الحكوميَّة في تعشيق عمل مُؤسَّسات الدولة عبر التعاون فيما بينها، مشيداً بجهود وسائل الإعلام ودورها في تناول القضايا الوطنيَّة لا سيما في قضايا الديمقراطيَّة ومواجهة الإرهاب وبالتضحيات التي بُذِلَت في هذا الطريق الشائك”، لافتاً إلى أنَّ “مكافحة الفساد وملاحقة مرتكبيه لا تقلُّ أهميَّة عن مواجهة الإرهاب، داعياً وسائل الإعلام كافة إلى مساندة هيئة النزاهة الاتحاديَّة التي تمثل خطَّ الصد الأول في هذه المعركة عبر كشف ملفات الفساد وفضح الفاسدين ونشر ثقافة النزاهة والحفاظ على المال العام”. 

ووفقاً للبيان، أكَّد رئـيس هيئة الإعلام والاتصالات أنَّ “الرصد الإعلامي الذي تجريه هيئة الإعلام والاتصالات شخَّص ارتياحاً شعبياً كبيراً لمنجزات هيئة النزاهة الاتحادية”، مُنوّهاً بأنَّ “(40%) من ذلك الرصد كان من حصة إنجازات الهيئة في مكافحة الفساد واسترداد الأموال المنهوبة، مشيداً بجهود محققي الهيئة في مواجهة الفاسدين، وعدم الرضوخ أمام التحدّيات والتهديدات، وضرورة تعاون الجميع مع النزاهة في سعيها لتنظيف مُؤسَّسات الدولة من الفساد حيث تعد هذه المهمَّة واجباً وطنياً وأخلاقياً”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
بالأرقام.. جداول الموازنة تصيب التخصيصات الاستثمارية للمحافظات بـ"الشلل" الاستخبارات والأمن تحكم قبضتها على "إرهابي" في بغداد "سرايا السلام" تهاجم بالرصاص الحي مبنى مديرية الجرائم في قضاء شط العرب الدولار يتجه لأكبر خسارة أسبوعية مع تزايد توقعات خفض الفائدة بجرائم سرقة وحيازة سلاح غير مرخص.. الاطاحة بأربعة متهمين في بغداد دخول أول شحنة مساعدات إلى قطاع غزة عبر الرصيف العائم عالميا.. أسعار الذهب تتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي الاولى منذ 3 أسابيع.. النفط يتجه لتحقيق المكاسب وسط مؤشرات لتحسن الطلب البرازيل تفوز باستضافة بطولة كأس العالم للسيدات 2027 واشنطن: سنبحث مع بغداد وأربيل وأنقرة استئناف صادرات نفط إقليم كردستان "ارض خط الصد" في النجف.. البرلمان يستكمل التوصيات ويلقي الكرة في ملعب الحكومة- عاجل مصرع ضابط برتبة عميد في قيادة شرطة الديوانية إثر حادث سير داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء عمليات بغداد تغلق ساحات لوقوف السيارات غير الرسمية بجانب الكرخ شاحنات ديالى تتضامن مع نظيراتها بباقي المحافظات وتقطع طريقا رئيسيا بالوثيقة.. لجنة حكومية لحصر الأضرار من الكوارث والأزمات في العراق تجنبا للامراض الوراثية.. صحة الانبار تطالب المشايخ بعدم التزويج دون "فحوصات طبية" بالصور.. السوداني يطلق مشروع مجاري ناحية الوحدة الستراتيجي الدولار يتراجع في العراق وقائمة مسائية لأسعار الصرف رئيس الجمهورية: ما يفعله الكيان الصهيوني إبادة جماعية رياح شمالية ستلطف اجواء العراق.. ولاموجات ساخنة حتى انتهاء الشهر الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة ريادة الدولار يتراجع في العراق وقائمة مسائية لأسعار الصرف- عاجل