واقعة حرق المصحف.. تحذيرات من 3 عواقب لأحداث “جسر الجمهورية”: رسالتكم وصلت

بغداد اليوم- ديالى

أكد اتحاد علماء المسلمين في محافظة ديالى، اليوم السبت (22 تموز 2023)، أن حرق المصحف “اجندة بالغة الخطورة”، فيما حذر من عواقب احداث “جسر الجمهورية” ببغداد. 

وكان عدد من المتظاهرين الغاضبين، قد حاولوا عبور جسر الجمهورية، ليلة السبت، من أجل الوصول الى السفارة الدنماركية في بغداد، والاحتجاج امامها على خلفية حرق المصحف الشريف أمام السفارة العراقية في الدنمارك. 

وقال رئيس الاتحاد جبار المعموري لـ “بغداد اليوم”، إن” الاساءة للمصحف الشريف والعلم العراقي من قبل منظمة دنماركية متطرفة جريمة واعتداء سافر لكنها في نفس الوقت محاولة لتأجيج الفتن والدفع للمزيد من الغضب الشعبي ليس في العراق بل العالم الإسلامي”، مؤكدا أنها “اجندة بالغة الخطورة”.

وأوضح، أن “التظاهرات قرب البعثات الدبلوماسية ومحاولة اقتحامها أمر بالغ الخطورة وقد يؤدي الى فوضى خاصة مع التصادم بالقوات الامنية، الامر الذي يمثل علامة خطيرة يجب الانتباه لها”.

ودعا المعموري الى “ضرورة الابتعاد عن الاحتكاك وألا يتكرر الاقتراب من البعثات الدبلوماسية”، مشيرًا الى “ضرورة أن تكون التظاهرات والاحتجاجات بعيدة عن السفارات”.

وأضاف أن “الحكومة هي المسؤولة عن اتخاذ القرارات المناسبة في مواجهة الاستفزازات والاساءات المتكررة على المصحف الشريف أمام السفارات العراقية في الغرب”.

رسالتكم وصلت 

وتابع، أن” احداث جسر الجمهورية يوم أمس، كادت ان تخرج عن نطاق السيطرة ولم تكن في مصلحة أي عراقي غيور على وطنه”، لافتا الى موقف العراقيين في الدفاع عن القرآن رسالة وصلت لكل العالم وكانت مفخرة لمئات الملايين من المسلمين”.

وتكررت حوادث حرق المصحف الشريف في الدول الأوروبية خلال الفترة الماضية، فبعد المحاولة الثانية للمدعو “سلوان موميكا”، الخميس الماضي امام السفارة العراقية في السويد، يظهر شخص آخر امام السفارة العراقية في الدنمارك ليكرر انتهاك المقدسات ويحرق القرآن الكريم والعلم العراقي تحت عنوان “الحرية”، ما أثار غضب العراقيين الذي خرجوا بتظاهرات حاشدة، أمس الجمعة، رفضًا لهذه الأفعال.  

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الدولار يتجه لأكبر خسارة أسبوعية مع تزايد توقعات خفض الفائدة بجرائم سرقة وحيازة سلاح غير مرخص.. الاطاحة بأربعة متهمين في بغداد دخول أول شحنة مساعدات إلى قطاع غزة عبر الرصيف العائم عالميا.. أسعار الذهب تتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي الاولى منذ 3 أسابيع.. النفط يتجه لتحقيق المكاسب وسط مؤشرات لتحسن الطلب واشنطن: سنبحث مع بغداد وأربيل وأنقرة استئناف صادرات نفط إقليم كردستان "ارض خط الصد" في النجف.. البرلمان يستكمل التوصيات ويلقي الكرة في ملعب الحكومة- عاجل مصرع ضابط برتبة عميد في قيادة شرطة الديوانية إثر حادث سير داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء عمليات بغداد تغلق ساحات لوقوف السيارات غير الرسمية بجانب الكرخ شاحنات ديالى تتضامن مع نظيراتها بباقي المحافظات وتقطع طريقا رئيسيا بالوثيقة.. لجنة حكومية لحصر الأضرار من الكوارث والأزمات في العراق تجنبا للامراض الوراثية.. صحة الانبار تطالب المشايخ بعدم التزويج دون "فحوصات طبية" بالصور.. السوداني يطلق مشروع مجاري ناحية الوحدة الستراتيجي الدولار يتراجع في العراق وقائمة مسائية لأسعار الصرف رئيس الجمهورية: ما يفعله الكيان الصهيوني إبادة جماعية رياح شمالية ستلطف اجواء العراق.. ولاموجات ساخنة حتى انتهاء الشهر الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة ريادة الدولار يتراجع في العراق وقائمة مسائية لأسعار الصرف- عاجل توطين رواتب موظفي كردستان وجدلية مشروع حسابي.. هل يكون الـ"TBI" هو الحل الإطاحة بأربعة تجار آثار وأسلحة ومطلوب بالإرهاب في بابل بلاسخارت: عراق 2024 آخذ في التطور وبسرعة وزير العمل يوجه بزيادة اجهزة الدفع الالكتروني (POS)