وزارة الشباب والرياضة والوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ يختتمان المعسكر التدريبي لصقل قدرات المشاركين في برنامج المبادرات الشبابية من خلال مشروع تكافؤ الفرص والتنمية الاجتماعية EOSD

 

اختتمت وزارة الشباب والرياضة ممثلةً في الإدارة المركزية لتمكين الشباب والإدارة المركزية للتعليم المدني، بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ نيابة عن الحكومة الألمانية، فعاليات المعسكر التدريبي لصقل قدرات المشاركين في برنامج المبادرات الشبابية من خلال مشروع تكافؤ الفرص والتنمية الاجتماعية EOSD، والذي يتم تنفيذه خلال الفترة من (٥-١٠)مايو الجاري، بالمدينة الشبابية بالغردقة.

حضر فعاليات الختام من جانب وزارة الشباب والرياضة كل من منال جمال الدين رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب، ايمان عبد الجابر رئيس الإدارة المركزية للتعليم المدني، حسن خلف وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة البحر الأحمر، جيهان رشوان مدير عام الإدارة العامة لريادة الأعمال والمشروعات الناشئة، راندا البيطار مدير عام الإدارة العامة لبرلماني الطلائع والشباب، الدكتور محمد غنيم مدير عام الإدارة العامة للتعليم المدني والقيادات الشبابية، ومن الجانب الألماني السيد / كاي اندراشكو منسق قطاع الحوكمة بالوكالة الالمانية للتعاون الدولي مصر ومدير مشروع تكافؤ الفرص والتنمية الاجتماعية.

وخلال كلمتها، أكدت منال جمال الدين رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب، أن تعاون الوكالة الألمانية ووزارة الشباب والرياضة متمثلة في الإدارة المركزية لتمكين الشباب والإدارة المركزية للتعليم المدني من خلال مشروع تكافؤ الفرص والتنمية الاجتماعية في ضوء توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالتوسع في ايجاد شراكات مع المنظمات الدولية لتوفير العديد من الفرص التدريبية والتأهيلية للشباب المصري علي كافة المستويات.

ومن جانبها، أكدت ايمان عبدالجابر رئيس الإدارة المركزية للتعليم المدني أن التعاون بين الحكومة المصرية متمثلة في وزارة الشباب والرياضة وبالأخص الإدارة المركزية للتعليم المدني والوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ ممتد منذ 9 سنوات في العديد من الأنشطة والبرامج التي تهم الشباب المصري، ووفقاً لأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 من خلال الاستثمار في الشباب المصري ورفع وتنمية قدراتهم.

وأعرب حسن خلف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحر الأحمر عن سعادته لما شاهده من عروض تقديمية للمبادرات المشاركة في البرنامج وما حققوه من تقدم ملحوظ داخل مجتمعاتهم المحلية.

ومن جهته، قال السيد / كاي اندراشكو في كلمته:” انني سعيد من لغة الحوار والتحضر بين الشباب المصري، حيث أن من اهداف الوكالة الألمانية تطوير وتمكين الشباب وتطوير أنفسهم، ويستمر العمل في هذا النشاط حتى نهاية ديسمبر 2023 لاختيار أفضل المبادرات والتشبيك مع مسرعات الأعمال”.

ويهدف تنفيذ المعسكر التدريبي إلي رفع قدرات المشاركين من الشباب والموجهين بهذا المشروع من خلال عدة محاور وهي “الذكاء العاطفي، حل المشكلات وإدارة فريق العمل، مهارات الاتصال والتواصل”.

وترتكز خطة عمل المشروع على 4 مكونات رئيسية وهي “المساواة بين الجنسين، دمج الأشخاص ذوي الاعاقة، المشاركة المجتمعية، التنمية السكانية”.

ويهدف المشروع إلي الاستمرار في استثمار الكوادر الشبابية المتميزة لاحداث تغيير بناء على المستوى المحلي في المجتمعات الشبابية، تعزيز التعاون البناء بين الكوادر الشبابية ومراكز الشباب، وبناء كوادر شبابية تسطيع تناول القضايا المجتمعية الهامة من خلال برامج مبتكرة من الشباب للشباب، ورفع القدرات المعرفية للشباب والشابات حول موضوعات مجتمعية هامة مثل ادماج ذوي الإعاقة والصحة الإنجابية.

ويغطي المشروع في مرحلته الأولى محافظات”القاهرة الكبرى، الاسكندرية، قنا، الفيوم، أسوان، سوهاج”من خلال تنفيذ مبادرات مجتمعية داخل تلك المحافظات.

اترك تعليقا
آخر الأخبار
واع / السوداني : الحاجة لخبرات منظمة العمل الدولية من أجل تشريع قانون جديد للعمل النقابي المالية النيابية: من المؤمل وصول جداول موازنة 2024 الأسبوع المقبل مصدر يكشف معلومات جديدة عن "أكبر سرقة لمبارز جرمية" في تاريخ وزارة الداخلية عقبة وست هام تقلل حظوظ ليفربول في لقب الدوري الإنجليزي الكاظمي يفصل عملية بيع النفط العراقي وكيفية الحصول على أمواله إخماد حريق اندلع في مجمع تجاري وسط كربلاء خبير يتحدث عن "الحاجز الأكبر" وإيجابيات دمج المصارف العراقية والعربية الصدر: صوت الجامعات الامريكية المنادية بوقف الإرهاب الصهيوني صوتنا تصريحات متفائلة من سامراء: موسم إستثنائي للحنطة.. وإستنفار في الصوامع.. فيديو بيانات التضخم الامريكية تطيح بأسعار الذهب للمرة الاولى منذ 6 أسابيع انتعاش اسعار النفط عالميا بعد خسائر استمرت أسبوعين السوداني يؤكد الحاجة لخبرات المنظمة الدولية لشتريع قانون جديد للعمل هل تفشى مرض الايدز بالعراق.. الصحة تطمئن: هي الأقل في العالم والمنطقة- عاجل الاسدي: انعقاد مؤتمر العمل سيدعم الجهد الحكومي في تحقيق أهدافه بالعمل اللائق قوضت جهود الاكتفاء الذاتي.. لماذا يتكرر القصف على حقل كورمور الشمري: يجب عودة البتاوين كواجهة من واجهات بغداد اندلاع حريق كبير بمحال تجارية في كربلاء "غدة سرطانية بالعاصمة".. عملية البتاوين تفتح "الصندوق الأسود" للجريمة المنظمة شنيشل: مقبلون على مواجهة نارية مع اليابان السوداني: نتطلع إلى بناء عصري لمؤسسات العمل تقف خلفها "فرضيات وابعاد" غير متوقعة.. رسالة حملتها جريمة اغتيال"أمفهد"- عاجل تستمر لـ 5 ايام .. راصد يتوقع حدوث حالة ماطرة في البلاد وانخفاض بدرجات الحرارة الشمري من مقر عمليات "البتاوين" يكشف الأهداف المرسومة للعملية الأمنية بالمنطقة تداعيات القصف.. تحركات حكومية مكثفة لإعادة استئناف العمل بحقل "كورمور" بغداد.. انخفاض طفيف يطرأ على أسعار صرف الدولار