وزير النفط يعلن نجاح الخطة الوقودية والخدمية للزيارة الأربعينية

بغداد اليوم – بغداد

أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني، اليوم الأربعاء (6 أيلول 2023)، نجاح الخطة الوقودية والخدمية للزيارة الأربعينية، حيث تم تزويد المركبات بأكثر من 950 مليون لتر من البنزين والكاز، وكذلك تزويد الافران والمواكب الخدمية بأكثر من 1.3 مليون اسطوانة غاز و60 مليون لتر نفط ابيض.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني في بيان تلقته “بغداد اليوم”، إن “وزارة النفط وتشكيلاتها النفطية قد حققت نجاحاً متميزاً في توفير وتلبية احتياجات مواكب خدمات الزائرين من المنتجات النفطية، والمياه والاغذية ونقل الزائرين في المحافظات العراقية، وصولاً الى محافظة كربلاء المقدسة”، مشيداً بـ”جهود العاملين في الشركات النفطية الذين واصلوا الليل بالنهار  منذ منتصف آب الماضي ولغاية اليوم لتحقيق انسيابية عالية في عملية التجهيز والدعم الخدمي للزيارة المليونية”.

وأشار عبد الغني الى “تجهيز المركبات بكمية (540) مليون لتر من مادة البنزين وبأكثر من (410) مليون لتر  من مادة زيت الغاز والمواكب الخدمية والافران  بكمية (60) مليون لتر من مادة النفط الابيض و بكمية (1306854) مليون اسطوانة غاز”. 

من جانبه قال مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية حسين طالب ان “الخطة الوقودية والخدمية اعتمدت على دعم الزائرين من المنافذ الحدودية وصولاً الى كربلاء المقدسة”، مؤكداً ان “الشركة انشأت اكثر من محطة متنقلة على الطريق الجديد الرابط بين بغداد وكربلاء، فضلاً عن دعم مواكب الزائرين باكثر من (80) الف قالب ثلج، و (22) الف كارتون ما ، فيما بلغ عدد الآليات المشاركة (3300) آلية لنقل الغاز السائل والمنتجات النفطية ونقل الزائرين”.

وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد، ان “ملاكات الشركات النفطية في محافظات الجنوب والوسط والشمال، تقوم بنقل الزائرين من والى المنافذ الحدودية للعراق والى مناطق تجمع الزائرين، فضلاً عن توفير المياه والاغذية والخدمات الاخرى”.

واشار جهاد الى “تشكيل الوزارة لغرفة عمليات في محافظة كربلاء للاشراف والتنسيق  لتنفيذ  الخطة الوقودية والخدمية للزيارة الاربعينية بمتابعة واشراف نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط ووكلاء الوزارة”، منوها الى “استمرار الجهد الخدمي في تقديم الدعم لغاية انتهاء مراسيم الزيارة”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
غدا.. العراق يتخذ خطوة ستمنحه غازا يعادل 200% من الغاز الايراني المستورد الزراعة توضح سبب ارتفاع أسعار الأسماك في الأسواق إجراء جديد من "أوبك+" بشأن توقعات الطلب العالمي القبض على "إرهابيين" وتدمير مضافات وكهوف في ثلاث محافظات الاطاحة بتاجري مخدرات بحوزتهما 6 كغم من "الكريستال" في بغداد العراق عاشر أسوأ نمو اقتصادي خلال السنوات الـ5 الأخيرة الأمن الوطني يطيح بتاجري مخدرات بحوزتهما نحو 6كغم من مادة الكريستال في بغداد تذبذب بدرجات الحرارة وامطار وتصاعد للغبار خلال الأيام المقبلة.. إيضاح مفصل بالطقس السليمانية .. انتشار دوريات ومفارز أمنية في شوارع واحياء المدينة بعد اقرار استراتيجية الأمن الوطني.. حراك برلماني لإستضافة شخصيات "مسؤولة" - عاجل إجرام بغداد تطيح بـ 22 متهما بالسرقة والتزوير حادثة غريبة .. دب يخلع "كتف" مواطن بمنطقة جبلية نائية شمال العراق السامرائي يتابع ميدانيا خط بغداد سامراء ويؤكد اهمية القضاء والعمل على تطويره الدولار يواصل الانخفاض بفعل بيانات تشير لتباطؤ سوق العمل ضبط كيلوغرام كريستال وسلاحا بحوزة مروجين في بغداد الموارد المائية تحسم جدلية مشروع "وادي الشاي".. سيغذي أيقونة حمرين- عاجل بغداد.. اصابة 7 اشخاص إثر اصطدام باص بعربة لبيع إسطوانات الغاز رهانات الفيدرالي الامريكي ترفع أسعار المعدن الاصفر الاقتصاد الصيني وحرب غزة يدعمان اسعار النفط عالميا ارتفاع أسعار النفط .. وخام برنت يتداول أعلى 84 دولارا الأعرجي: 24 دولة بدأت بسحب رعاياها من من مخيم الهول واع / السوداني يتابع ميدانيا مشروع جسر عشتار وسط مدينة الحلة القبض على متهم يقوم بالترويج للنظام "المقبور" في الديوانية واسط.. القبض على 9 متهمين حاولوا الاعتداء على مستشفى حكومي المرور: المباشرة بالقطع التام من منطقة المشتل باتجاه الفضيلية