وفيات “الحمى النزفية” ترتفع إلى 4 حالات في محافظة مجاورة لبغداد

بغداد اليوم – ديالى 

اعلن المستشفى البيطري في محافظة ديالى، اليوم الاربعاء (25 تشرين الأول 2023)، ارتفاع وفيات الحمى النزفية الى 4 حالات، فيما تماثلت 14 حالة للشفاء التام.

وقالت مدير المستشفى البيطري في ديالى ابتسام محمد في حديث لـ”بغداد اليوم”، ان” الوفيات جراء مضاعفات الإصابة بمرض الحمى النزفية في ديالى ارتفعت الى 4 حالات خلال 2023، نافية ما يتردد على بعض منصات التواصل الاجتماعي بان الحالات تتجاوز الـ10″.

واضافت، ان” اجمالي الاصابات التي تماثلت للشفاء 14 حالة في مناطق متفرقة من ديالى، مؤكدة بأن المرض تحت السيطرة وفرق البيطرة في حالة متابعة يومية لاي حالات مشتبه بها بالتنسيق مع دائرة الصحة”.

واشارت محمد الى، ان” سرعة التعامل مع اي حالة مصابة وفرض حظر شامل على حركة المواشي والاغنام ساهمت في تحييد المرض ومنع انتشاره خلال 2023، مشيدة بتعاون المواطنيين والتفاعل الايجابي مع الارشادات الوقائية”.

واعلن المستشفى البيطري في محافظة ديالى، يوم الاثنين (16 تشرين الأول 2023)، اعادة الحظر الوبائي المحدد لاصغر نواحي المحافظة.

وقالت مدير المستشفى ابتسام محمد في حديث لـ”بغداد اليوم”، ان” امراة في العقد الثالث من عمرها توفيت يوم امس الأحد متاثرة بمضاعفات الاصابة بالحمى النزفية في حالة هي الثالثة من نوعها تُسجل في ديالى خلال 2023″.

واضافت، ان” المرأة المتوفية من سكنة ناحية محمد سكران (22كم جنوب غرب بعقوبة) ما استدعى اعادة فرض الحظر الوبائي المحدد ضمن دائرة نصف قطرها 15كم حيث تم منع دخول او خروج الماشية والاغنام الى المنطقة لفترة أسبوعين لتفادي انتقال اي اصابات محتملة الى مناطق اخرى”.

واشارت الى ان” فريقًا مختصًا من البيطرة باشر في “رش” حظائر الماشية والاغنام في منطقة الاصابة مع اجراء تقيم طبي للمنطقة بالتنسيق مع الصحة”.

وكانت محافظة ديالى سجلت خلال العام الجاري 17 اصابة مؤكدة بمرض الحمى النزفية وهو مرض ينتقل من الحيوان الى الانسان ويكون مميتًا في احيان عديدة بسبب خطورته.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة نائب: 4 عوامل تعرقل التنمية العراقية.. احدها تقلص 90% - عاجل خبير يكشف حجم "ثغرة الغاز" في العراق: تحقيق الاكتفاء خلال 3 سنوات صعب للغاية الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يصدر بيان تهنئة بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة النزاهة: استقدام رئيس وأعضاء لجنة تدقيق في إحدى بلديات صلاح الدين الزوراء يتغلب على القاسم بدوري نجوم العراق ذي قار والمثنى تسجلان أعلى درجات حرارة بالعراق علي الحمادي يصنع التاريخ رفقة إيبسويتش تاون بعد تأهله للدوري الانكليزي الأمن الوطني يفكك جريمتي ابتزاز ويلقي القبض على الجناة في محافظتين المعدن الأصفر يتراجع للأسبوع الثاني على التوالي الصدر يتبرع بـ15 مليون دينار للبنيان المرصوص كاشفا سبب تأخيرها.. اليكتي يحدد موعد إرسال رواتب موظفي إقليم كردستان مكونة من 9 متهمين.. الإطاحة بعصابة "باكستانية" ببغداد مختصة بخطف وابتزاز "الأجانب" تعرف على سعر تذكرة مباراة منتخبنا الأولمبي في أولمبياد باريس نائب: الإطار رفض تعديل النظام الداخلي للبرلمان لأنه يخالف قرارات المحكمة الاتحادية وزير النفط يعلن عبر "بغداد اليوم" تشكيل لجنتين لاستئناف تصدير نفط كردستان عن طريق سومو القبض على 3 أشخاص "طعنوا" مواطنا بآلة جارحة في كرادة بغداد محافظ بغداد يعلن افتتاح مدخل بغداد-الموصل نهاية العام الجاري واسط تقرر تعويض الفلاحين عن محاصيلهم المتضررة بسبب الظروف الجوية الأخيرة الكشف عن أسباب استبدال الشركة الاستشارية الإيطالية لطريق التنمية في العراق تاجر مخدرات خطير و 19 مطلوبا في قبضة شرطة بابل السوداني يوجه باستقبال لاعبي ومسؤولي منتخبنا الأولمبي في مطار بغداد الكشف عن أسباب استبدال الشركة الاستشارية الإيطالية لطريق التنمية في العراق - عاجل السيول تجرف 3 أطفال بنينوى والنجدة تنتشل جثتي اثنين منهم في دجلة في ليلة واحدة.. الداخلية تعتقل 110 مخالفين أجانب و 22 متهما بعملية "سبع قصور والبساتين"