أسعار الذهب مستقرة بانتظار بيانات أمريكية ستحدد مسار الفائدة

بغداد اليوم – متابعة

لم تشهد أسعار الذهب تغيرا يذكر في التعاملات الآسيوية المبكرة ، اليوم الخميس (14 اذار 2024)، وتحركت ضمن نطاق قريب من مستويات قياسية مرتفعة مع تراجع الدولار على نطاق واسع.

ويترقب المتعاملون المزيد من البيانات الاقتصادية التي قد ترفع الآمال في خفض أسعار الفائدة الامريكية في منتصف العام.

التغير في الأسعار

بحلول الساعة 0147 بتوقيت غرينتش، استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2173.89 دولار للأونصة، بينما هبطت العقود الامريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2178.20 دولار.

ومن المتوقع أن يبقي مجلس الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماع السياسة الأسبوع المقبل، لكن التركيز سينصب على بيانات اقتصادية ستحدد اتجاه التوقعات. وتوقع البنك المركزي الأمريكي في اجتماعه في ديسمبر خفض أسعار الفائدة ثلاثة أرباع نقطة مئوية في 2024.

ويترقب المستثمرون بيانات مبيعات التجزئة الامريكية وتقرير مؤشر أسعار المنتجين وطلبات إعانة البطالة في وقت لاحق من اليوم لتقييم وضع الاقتصاد الأمريكي وما إذا كان ذلك سيجعل الاحتياطي الفيدرالي يحجم عن خفض أسعار الفائدة في يونيو.

واستقر مؤشر الدولار بعد تخليه عن جميع المكاسب التي تحققت على خلفية بيانات التضخم القوية أمس الأربعاء. وفي الوقت نفسه، استقرت عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات عند 4.1899 بالمئة بعد ارتفاعها 4.5 نقطة أساس في الجلسة الماضية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاتين في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 942.05 دولار للأونصة. وزاد البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 1060.25 دولار فيما بلغ سعر الفضة 25.05 دولار للأونصة، بعد أن سجل أعلى مستوى في أكثر من أربعة أشهر في وقت سابق من الجلسة.

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الأنواء الجوية تحذر الطيران المدني من الغيوم والعواصف الرعدية القبض على متهم قتل شابا "ثالث أيام العيد" في الموصل القبض على 29 أجنبيا مخالفا وضبط جوازات سفر منتهية الصلاحية في بغداد بارزاني ورئيسي يؤكدان على تعزيز العلاقات الثنائية إسترداد قرابة مليار دينار وضبط 3 ملايين لتر من الوقود المعد للتهريب في العراق الجنائية المركزية: السجن 10 سنوات بحق منتحل صفة ضابط في مديرية الترقيات في وزارة الداخلية السجن 10 سنوات بحق منتحل صفة ضابط في وزارة الداخلية طقس العراق .. امطار رعدية تستمر الى الاربعاء وارتفاع بدرجات الحرارة النزاهة تجري عمليات تحر وتفتيش بحق مسؤول في كهرباء البصرة وزير الصحة يعلن نجاح الحملة الوطنية للتطعيم ضد مرض الحصبة بنسبة تجاوزت 91%.. وزير الصحة يعلن عن نجاح حملة التطعيم ضد الحصبة الداخلية تكشف عن حملة إعلامية وتعاون مع "الانتربول" للحد من التسول والاتجار بالبشر حادثة سوق القيصرية.. احتراق أكثر من 370 متجرا في اربيل صحة ديالى تكشف حجم" الشحنات السوداء" ومصدرها: تأتي من الاقليم- عاجل حملة أمنية تنتهي بالقبض على 120 مخالفا غالبيتهم أجانب في منطقة الدورة ببغداد هل تحولت بغداد الى مركز حيوي للعصابات الاجنبية.. الامن النيابية تعلق- عاجل مبابي: باريس سيتأهل لنهائي دوري الأبطال زيدان يعلن موقفه من تدريب بايرن ميونخ طقس العراق..أمطار متوسطة الشدة في وسط وجنوب البلاد التربية تحدد موعد انطلاق دورات التقوية في جميع المدارس والمعاهد الاهلية .. وثيقة واع / وفد نيابي برئاسة نائب رئيس مجلس النواب يصل إلى روما القبض على 4 متهمين بتجارة الكتب الأثرية في صلاح الدين اعتقال 3 مطلوبين بالمخدرات بينهم امرأة في ميسان الدفاع تنفي مجددا إحالة ضباط برتبة فريق إلى التقاعد او الآمرة القبض على متهم بالقتل وآخر بالإخبار الكاذب في بغداد وذي قار