أسعار النفط ترتفع مع تخفيضات أوبك+ وانخفاض المخزونات الامريكية

شفق نيوز/ ارتفعت أسعار النفط يوم الأربعاء، مدعومة بانخفاض مخزونات الخام الأمريكية وكذلك خفض الإنتاج الذي حدده تحالف أوبك+.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 45 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 85.39 دولارا للبرميل بحلول الساعة 03:52 بتوقيت جرينتش، وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 40 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 81.11 دولارا للبرميل.

وجاء ارتفاع الأسعار في الوقت الذي أظهر فيه تقرير صناعي انخفاض مخزونات الخام الأمريكية بنحو 4.3 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في 31 مارس/آذار.

وكان خفض الإمدادات الذي حددته منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا، وهي مجموعة تعرف باسم أوبك+ الحدث الرئيسي لارتفاع أسعار النفط.

وسترفع خطة أوبك+ الحجم الإجمالي للتخفيضات من قبل المجموعة إلى 3.66 ملايين برميل يوميا، بما في ذلك خفض مليوني برميل يوميا في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بما يعادل نحو 3.7 بالمئة من الطلب العالمي.

ومع ذلك، أدى ضعف النشاط التصنيعي في الولايات المتحدة والصين – أكبر مستهلكين للنفط – إلى منع أسعار النفط من الارتفاع أكثر، على الرغم من احتمالية تقلص المعروض بعد تخفيضات أوبك+.

المصدر شفق نيوز

اترك تعليقا
آخر الأخبار
ليومين.. منخفض جوي بارد واستثنائي ترافقه أمطار غزيرة يضرب العراق موعد لمنخفض جديد بارد وممطر سيطال 12 محافظة عراقية نائب: 4 عوامل تعرقل التنمية العراقية.. احدها تقلص 90% - عاجل الموت يغيب أحد أبرز نجوم بيت الطين خبير يكشف حجم "ثغرة الغاز" في العراق: تحقيق الاكتفاء خلال 3 سنوات صعب للغاية الاطاحة بأحد كبار تجار المخدرات الدوليين ويحجز 3.5 كغم من المادة بكردستان الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يصدر بيان تهنئة بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة النفط تنفي وجود تسرب من حقل حمرين إلى المزارع القريبة وزير التربية يوجه بتفعيل مشروع رقم واحد لطي صفحة المشاريع المتلكئة وزارة النفط تنفي وجود تسرب نفطي من حقل حمرين وزير التربية يصدر توجيهات للقيادات التربوية العليا النزاهة: استقدام رئيس وأعضاء لجنة تدقيق في إحدى بلديات صلاح الدين الزوراء يتغلب على القاسم بدوري نجوم العراق ذي قار والمثنى تسجلان أعلى درجات حرارة بالعراق علي الحمادي يصنع التاريخ رفقة إيبسويتش تاون بعد تأهله للدوري الانكليزي الأمن الوطني يفكك جريمتي ابتزاز ويلقي القبض على الجناة في محافظتين المعدن الأصفر يتراجع للأسبوع الثاني على التوالي الصدر يتبرع بـ15 مليون دينار للبنيان المرصوص كاشفا سبب تأخيرها.. اليكتي يحدد موعد إرسال رواتب موظفي إقليم كردستان مكونة من 9 متهمين.. الإطاحة بعصابة "باكستانية" ببغداد مختصة بخطف وابتزاز "الأجانب" تعرف على سعر تذكرة مباراة منتخبنا الأولمبي في أولمبياد باريس نائب: الإطار رفض تعديل النظام الداخلي للبرلمان لأنه يخالف قرارات المحكمة الاتحادية القبض على 3 أشخاص "طعنوا" مواطنا بآلة جارحة في كرادة بغداد محافظ بغداد يعلن افتتاح مدخل بغداد-الموصل نهاية العام الجاري واسط تقرر تعويض الفلاحين عن محاصيلهم المتضررة بسبب الظروف الجوية الأخيرة