الاقتصاد العراقي يترقب انتعاشا بسبب الشتاء واستمرار الحرب في اوكرانيا

من المتوقع ان ينتعش الاقتصاد العراقي خلال فترة الشتاء بسبب الطلب على النفط من قبل أوروبا مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية.

وقال المستشار المالي والاقتصادي لرئيس الوزراء مظهر محمد صالح في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم”  انه “من المتوقع ان موازنة السنتين القادمين ستحافظ على ثوابتها واجراءاتها الوقائية والاحترازية ازاء تطور الاسعار في اسواق النفط وعلاقة ذلك بالعجز الافتراضي ولاسيما للسنة المالية ٢٠٢٤”.

وأضاف ان “نصف الكرة الشمالي مقبل على طلب عالي لبناء مخزونات تواجه فصل الشتاء، كما ان مؤشرات الحرب في اوكرانيا تدل على استمرارها وان مجموعة (اوبك بلس) مستمرة هي الاخرى في سياسة تحديد الكميات المنتجة للحفاظ على اسعار للنفط المصدر تتناسب واستقرار ايرادات موازنات بلدانها المالية”.

المصدر اقتصاد – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
نقابة الفنانين تنعى الفنان عامر جهاد نقابة الفنانين تنعى فنانا عراقيا المالكي يفصل قانون البغاء والشذوذ الجنسي ويحدد الجهات الداعمة والرافضة له الكشف عن سببين وراء رفع رسوم استيراد البيض في العراق واع / السوداني : الحاجة لخبرات منظمة العمل الدولية من أجل تشريع قانون جديد للعمل النقابي السوداني وبارزاني يؤكدان على استمرار الحوارات البناءة لحل القضايا بين بغداد والاقليم ريال مدريد يفكر في استعادة 3 معارين محافظ ذي قار يوصي بإحالة موظفين ببلدية الناصرية للمحاكم السلامي يكشف عن مخالفات من قبل بلدية النجف الاشرف وهيئة الاستثمار 4 احتمالات استثنائية.. المنخفض "مسك" ينطلق في السعودية وموعده قريب مع العراق اخماد حريق داخل مخزن للأخشاب بمنطقة الدورة مجلس النواب يصوت على مقترح قانون التعديل الأول لقانون مكافحة البغاء المالية النيابية: من المؤمل وصول جداول موازنة 2024 الأسبوع المقبل مصدر يكشف معلومات جديدة عن "أكبر سرقة لمبارز جرمية" في تاريخ وزارة الداخلية عقبة وست هام تقلل حظوظ ليفربول في لقب الدوري الإنجليزي الكاظمي يفصل عملية بيع النفط العراقي وكيفية الحصول على أمواله إخماد حريق اندلع في مجمع تجاري وسط كربلاء الصدر: صوت الجامعات الامريكية المنادية بوقف الإرهاب الصهيوني صوتنا تصريحات متفائلة من سامراء: موسم إستثنائي للحنطة.. وإستنفار في الصوامع.. فيديو السوداني يؤكد الحاجة لخبرات المنظمة الدولية لشتريع قانون جديد للعمل هل تفشى مرض الايدز بالعراق.. الصحة تطمئن: هي الأقل في العالم والمنطقة- عاجل الاسدي: انعقاد مؤتمر العمل سيدعم الجهد الحكومي في تحقيق أهدافه بالعمل اللائق الشمري: يجب عودة البتاوين كواجهة من واجهات بغداد اندلاع حريق كبير بمحال تجارية في كربلاء "غدة سرطانية بالعاصمة".. عملية البتاوين تفتح "الصندوق الأسود" للجريمة المنظمة