الذهب عند أعلى مستوى في أسبوعين بدعم توقعات تتعلق بالفائدة الأميركية -المصدر- وكالة أرض آشور الاخبارية

قفزت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى في أسبوعين في المعاملات الآسيوية المبكرة يوم الخميس بعد كلمة لرئيس البنك المركزي الأمريكي جيروم باول عززت توقعات رفع الفائدة الأمريكية بمعدلات أقل.
  
وبحلول الساعة 0039 بتوقيت جرينتش ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1775.77دولار للأوقية (الأونصة) بعد ملامسة أعلى مستوى منذ 16 نوفمبر تشرين الثاني.
 
وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.7 بالمئة إلى 1788.90 دولار للأوقية.
وقال باول يوم الأربعاء إن الوقت قد حان لإبطاء وتيرة الرفع المقبل لأسعار الفائدة الأمريكية.
 
وتتوقع الأطراف المشاركة في السوق الآن بنسبة كبيرة أن يرفع البنك المركزي الأمريكي في اجتماعه المقبل في ديسمبر كانون الأول أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.
 
وتزيد أسعار الفائدة الأقل جاذبية المعدن النفيس وتخفض تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر فائدة. وأنهى الذهب معاملات نوفمبر تشرين الثاني مرتفعا بأكثر من ثمانية بالمئة وهو أعلى معدل زيادة شهري منذ يوليو تموز 2020.
 
ويترقب المستثمرون الآن بيانات كشوف رواتب القطاعات غير الزراعية في الولايات المتحدة المتوقع أن تصدرها وزارة العمل يوم الجمعة والتي قد تؤثر على قرارات السياسة النقدية.
 
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى زادت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 22.26 دولار للأوقية. وارتفع البلاتين 0.6 بالمئة إلى 1038.46 دولار للأوقية، في حين صعد البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 1892.35 دولار للأوقية.
 
“investing

مصدر الخبر في وكالة أرض آشور الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
تنويه من المرور بشأن قطع طريق وتحويل مسار آخر في بغداد المجلس الوزاري للأمن الوطني يقرر إلغاء قيادتي عمليات الكرخ والرصافة تنويه من المرور بشأن قطع طريق وتحويل مسار اخر في بغداد الداخلية تنفي انتشار قوات حفظ القانون في المنصور لحماية تمثال أبو جعفر المنصور الوقف السني يعلن يوم غد الخميس أول ايام شهر ذو القعدة الإعدام بحق قاتل الطفلة شهد شمالي النجف وزير التربية يبحث الاستعدادات النهائية لاداء الامتحانات الوزارية بعد مؤشرات "انحياز مشبوه".. مجلس بغداد يعد أطراف العاصمة بـ"تطور الخدمات" مكتب السيستاني: الجمعة هو الأول من شهر ذي القعدة السوداني يترأس الاجتماع الدوري للمجلس الوزاري للأمن الوطني القاضي زيدان يبحث مع السفير السعودي تعزيز التعاون القضائي بين البلدين اللجنة العليا للإعمار والاستثمار توافق على انشاء عدد من المشاريع هيئة الحج تعلن تطبيق خدمة الـGPS وكيلة وزير الخارجية الأمريكي: العراق يحقق تقدما بمجال حقوق الإنسان والحد من ظاهرة الاتجار بالبشر لجنة نيابية تكشف أسباب انتشار التلوث البيئي والامراض السرطانية في البصرة قوة أمنية تطوق تمثال ابو جعفر المنصور لجنة نيابية تكشف أسباب انتشار التلوث البيئي والامراض السرطانية في محافظة عراقية - عاجل "سيول حمرين" تتسبب بنتائج كارثية: تشريد 30 عائلة ونفوق المئات من المواشي قبل ارتكابها.. قوة أمنية تحبط "دكة عشائرية" وتعتقل 9 مسلحين جنوب العراق القبض على عصابة مكونة من 4 أفراد تمتهن الخطف في كربلاء "مشاجرة دموية" تنتهي بمقتل أحد اطرافها داخل فندق بالبتاوين وسط بغداد بالوثيقة.. التربية تحدد دروس النجاح أو الاكمال للصفوف غير المنتهية المسعودي عن الحج دون تأشيرة: غرامات مالية المحكمة الاتحادية تقضي بعدم دستورية عبارات ونصوص وردت في قانون مجلس النواب وزير الصدر ينوه عن "التشييع الرمزي": لا تؤذوا قائدكم