الكشف عن حجم التبادل التجاري بين العراق وتايلند

متابعة/ المركز الخبري الوطني

أفاد موقع trade map، الذي يوفر خريطة التجارة للدول (الصادرات والواردات)، اليوم الاثنين، ببلوغ حجم التبادل التجاري بين العراق وتايلند أكثر من مليار دولار وذلك خلال عام 2022 الماضي.

وجاء في إحصائية للموقع،أن “التبادل التجاري بين العراق وتايلند خلال عام 2022 بلغ 1.014.381 مليار دولار، وشكلت صادرات العراق منها نسبة 5 %”.

وأضافت أن “العراق صدر لـ تايلند خلال عام 2022 مقدار 8 سلع بقيمة مالية بلغت 505 الاف دولار، كانت أبرزها الوقود المعدني والزيوت المعدنية بقيمة بلغت 481 الف دولار، كما صدر احجار كريمة بقيمة 12 الف دولار”.

وأشارت إلى أن “تايلند صدرت 64 سلع للعراق بقيمة مالية بلغت 1.013.831 مليار دولار كانت أبرزها الحبوب بمقدار 658.913 مليون دولار، المركبات بقيمة 235,620 مليون دولار، والآلات والأجهزة الميكانيكية بقيمة 46,990 مليون دولار”.

The post الكشف عن حجم التبادل التجاري بين العراق وتايلند appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر إقتصاد Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
راصد يكشف تفاصيل "الانفجار الشمسي".. هل يؤثر على العراق اتحاد الطلبة يستبق الامتحانات بـ4 مطالب تتعلق بـ"ممارسات بوليسية وفضائح" شرطة النفط تضبط خزانات بسعة 130 الف لتر معبأة بوقود "تجهل نوعيته" في بغداد لماذا يتركز اتهام الابراج بالتسبب بالسرطان في ديالى تحديدا الاتصالات تكشف ملابسات قطع الانترنت خلال الامتحانات لماذا يتركز اتهام الابراج بالتسبب بالسرطان في ديالى تحديدا-عاجل النزاهة: الحبس 3 سنوات لمدير مكتب محافظ بغداد السابق خطيب جمعة الكوفة : الشهيد الصدر لم يعلمنا كيف نحيا فقط بل كيف نموت الاعمار والتطوير أولوية .. لجنة برلمانية تتابع وترصد الأداء الحكومي طقس العراق.. غبار وارتفاع درجات الحرارة السليمانية.. ممثلية الطلبة النازحين تؤكد استعدادها للإمتحانات النهائية تجدد أنباء عودة ميسي إلى برشلونة السعداوي: عازمون على تفعيل خطوط النقل العام في عموم العراق حادثة غريبة .. دب يخلع "كتف" مواطن بمنطقة جبلية نائية في اقليم كردستان القبض على "إرهابيين" وتدمير مضافات وكهوف في ثلاث محافظات بالوثائق.. السوداني يطلب من الأمم المتحدة انهاء بعثتها في العراق الاطاحة بتاجري مخدرات بحوزتهما 6 كغم من "الكريستال" في بغداد الأمن الوطني يطيح بتاجري مخدرات بحوزتهما نحو 6كغم من مادة الكريستال في بغداد تذبذب بدرجات الحرارة وامطار وتصاعد للغبار خلال الأيام المقبلة.. إيضاح مفصل بالطقس السليمانية .. انتشار دوريات ومفارز أمنية في شوارع واحياء المدينة بعد اقرار استراتيجية الأمن الوطني.. حراك برلماني لإستضافة شخصيات "مسؤولة" - عاجل إجرام بغداد تطيح بـ 22 متهما بالسرقة والتزوير حادثة غريبة .. دب يخلع "كتف" مواطن بمنطقة جبلية نائية شمال العراق السامرائي يتابع ميدانيا خط بغداد سامراء ويؤكد اهمية القضاء والعمل على تطويره ضبط كيلوغرام كريستال وسلاحا بحوزة مروجين في بغداد