المجلس الوزاري الاقتصادي العراقي يرغب في عقد جلسة بإقليم كوردستان

شفق نيوز/ أعرب وزير الصناعة والمعادن خالـد بتّـال النجـم، يوم الخميس، عن رغبة المجلس الوزاري الاقتصادي الحكومي في عقد جلسة له في إقليم كوردستان.

وقالت وزارة الصناعة والمعادن في بيان اليوم، إن بتّـال النجـم ، استقبل في مقر الوزارة وزير الصناعة والتجارة في إقليم كوردستان كمـال مسلـم ، والوفد المُرافق له لبحث عدد من القضايا والملفات المُشتركة التي تهم قطاع الصناعة العراقـي”.

وأضاف البيان أن الجانبين ناقشا “الآليات المُناسبة لمُعالجة المُعوقات التي تُواجه الصناعيين وحلحلة المواضيع العالقة التي تخُص تسجيل العلامات التجارية ومشاريع التنمية الصناعية إضافة إلى مواضيع حماية المُنتجات العراقية والإزدواج الضريبي والإعفاءات الكُمركية والشفرة الشريطية والمُدن الصناعية وغيرهـا”.

وأكـدَ النجم، خِلال اللقاء على ضرورة إيجاد الحلول المُناسبة للمشاكل والمُعوقات وحسمها بشكلٍ نهائي ضِمنَ الأُطر والقوانين المعمول ، مُوضحاً بأنَّ هُناك بعض المُعوقات تحتاج إلى حلول حقيقية منها مايتعلق بمنح إجازات التأسيس للمشاريع الصناعية من خِلال المُديرية العامة للتنمية الصناعية وأهمية التنسيق المُشترك بين المركز والإقليم بهذا الخصوص عِبرَ الإتفاق على وضع رؤية مُتناسقة بين الجانبين حول الملفات المُشتركـة .

كمـا وأشار إلى أنَّ هُناك قوانين وتشريعات تحتاج إلى تعديل وفق التغيرات والمُعطيات الحالية والمُتطلبات الضرورية خدمةً للمصلحة العامة والعمل على تشكيل لجنة من الطرفين وبحضور مُمثلين من المجلس الوزاري للإقتصاد للخروج برؤية مُتكاملة للمشاكل وإيجاد الحلول لها.

ولفت النجم إلى ضرورة عقد إجتماع للمجلس الوزاري الإقتصادي في إقليم كوردستان والإستمرار في المُباحثات والزيارات الميدانية المُتبادلة من خِلال فريق مُشترك للإطلاع على واقع المعامل الصناعية وتنسيق العمل المُستقبلي” .

مـن جهته قال وزير الصناعة والتجارة في إقليم كوردستان إنَّ المعامل الصناعية في مُحافظات العراق والإقليم تحت مظلة العراق الواحد ، مُبدياً الإستعداد للتعاون مع وزارة الصناعة والمعادن لتذليل المُعوقات وحلحلة المشاكل بما يصُب في خدمة الصناعة العراقيـة .

المصدر شفق نيوز

اترك تعليقا
آخر الأخبار
ليومين.. منخفض جوي بارد واستثنائي ترافقه أمطار غزيرة يضرب العراق موعد لمنخفض جديد بارد وممطر سيطال 12 محافظة عراقية نائب: 4 عوامل تعرقل التنمية العراقية.. احدها تقلص 90% - عاجل الموت يغيب أحد أبرز نجوم بيت الطين الاطاحة بأحد كبار تجار المخدرات الدوليين ويحجز 3.5 كغم من المادة بكردستان الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يصدر بيان تهنئة بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة النفط تنفي وجود تسرب من حقل حمرين إلى المزارع القريبة وزير التربية يوجه بتفعيل مشروع رقم واحد لطي صفحة المشاريع المتلكئة وزارة النفط تنفي وجود تسرب نفطي من حقل حمرين وزير التربية يصدر توجيهات للقيادات التربوية العليا النزاهة: استقدام رئيس وأعضاء لجنة تدقيق في إحدى بلديات صلاح الدين الزوراء يتغلب على القاسم بدوري نجوم العراق ذي قار والمثنى تسجلان أعلى درجات حرارة بالعراق علي الحمادي يصنع التاريخ رفقة إيبسويتش تاون بعد تأهله للدوري الانكليزي الأمن الوطني يفكك جريمتي ابتزاز ويلقي القبض على الجناة في محافظتين المعدن الأصفر يتراجع للأسبوع الثاني على التوالي الصدر يتبرع بـ15 مليون دينار للبنيان المرصوص كاشفا سبب تأخيرها.. اليكتي يحدد موعد إرسال رواتب موظفي إقليم كردستان مكونة من 9 متهمين.. الإطاحة بعصابة "باكستانية" ببغداد مختصة بخطف وابتزاز "الأجانب" تعرف على سعر تذكرة مباراة منتخبنا الأولمبي في أولمبياد باريس نائب: الإطار رفض تعديل النظام الداخلي للبرلمان لأنه يخالف قرارات المحكمة الاتحادية وزير النفط يعلن عبر "بغداد اليوم" تشكيل لجنتين لاستئناف تصدير نفط كردستان عن طريق سومو القبض على 3 أشخاص "طعنوا" مواطنا بآلة جارحة في كرادة بغداد محافظ بغداد يعلن افتتاح مدخل بغداد-الموصل نهاية العام الجاري واسط تقرر تعويض الفلاحين عن محاصيلهم المتضررة بسبب الظروف الجوية الأخيرة