المعدن الأصفر يواصل تألقه ويسجل أعلى مكاسب أسبوعية خلال شهر

بغداد اليوم – متابعة

ارتفعت أسعار الذهب مرة أخرى خلال تعاملات، اليوم الجمعة (29 اذار 2024)، حيث واصل الذهب صعوده للجلسة الخامسة على التوالي، مسجلا قمة تاريخية جديدة أعلى من التي سجلها بجلسة الأمس.

وهذا الارتفاع، يضع الذهب على الطريق نحو تسجيل أعلى مكاسبه الأسبوعية في أقل من شهر، حيث ارتفعت العقود الفورية للسبائك بحوالي 4.15% منذ بداية هذا الأسبوع وحتى الآن، مع أرباح بنحو 8.3% خلال الربع الأول من 2024.

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الفورية لمعدن الذهب بنحو 0.1% لتسجل 2,234.84 دولارا للأوقية، بعد أن لامست في وقت مبكر من الجلسة مستوى 2,236.24 دولاراً للأوقية قبل أن تقلص أرباحها، كما صعدت أسعار عقود الذهب الآجلة، تسليم شهر يونيو/حزيران، بحوالي 1.90% مسجلة 2,254.80 دولاراً للأوقية.

وحافظ الذهب على زخمه الصعودي خلال تعاملات آخر جلسات الأسبوع التي تتزامن مع إغلاق شهر مارس والربع الأول من عام 2024، مع ترقب المستثمرين صدور بيانات مؤشر الإنفاق على الاستهلاك الشخصي بالولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم.

واستمرت أرباح الذهب هذا الأسبوع نتيجة لزيادة جاذبيته كملاذ آمن أو أداة للتحوط من التقلبات الجيوسياسية العالمية، حيث يراقب المتداولون التصعيدات الجديدة في الحرب بين روسيا وأوكرانيا بعد امتدادها لتدمير منشآت البنية التحتية لقطاع الطاقة من ناحية.

أما بالنسبة للمعادن الأخرى، فقد صعدت أسعار عقود الفضة الفورية بنسبة 1.28% إلى 24.96 دولاراً للأوقية، كما ارتفعت عقود البلاتين الفورية بحوالي 1.28% إلى 905.00 دولارات للأوقية، وكذلك ارتفعت عقود البلاديوم بنحو 2.67% إلى 1,014.00 دولاراً للأوقية.

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
السوداني يؤكد الحاجة لخبرات المنظمة الدولية لشتريع قانون جديد للعمل هل تفشى مرض الايدز بالعراق.. الصحة تطمئن: هي الأقل في العالم والمنطقة- عاجل الاسدي: انعقاد مؤتمر العمل سيدعم الجهد الحكومي في تحقيق أهدافه بالعمل اللائق الشمري: يجب عودة البتاوين كواجهة من واجهات بغداد اندلاع حريق كبير بمحال تجارية في كربلاء "غدة سرطانية بالعاصمة".. عملية البتاوين تفتح "الصندوق الأسود" للجريمة المنظمة شنيشل: مقبلون على مواجهة نارية مع اليابان السوداني: نتطلع إلى بناء عصري لمؤسسات العمل تقف خلفها "فرضيات وابعاد" غير متوقعة.. رسالة حملتها جريمة اغتيال"أمفهد"- عاجل تستمر لـ 5 ايام .. راصد يتوقع حدوث حالة ماطرة في البلاد وانخفاض بدرجات الحرارة الشمري من مقر عمليات "البتاوين" يكشف الأهداف المرسومة للعملية الأمنية بالمنطقة تداعيات القصف.. تحركات حكومية مكثفة لإعادة استئناف العمل بحقل "كورمور" "غدة سرطانية بالعاصمة".. عملية البتاوين تفتح "الصندوق الأسود" للجريمة المنظمة- عاجل دوري نجوم العراق اليوم مواجهتان في ختام الجولة مليات بغداد تعلن اغلاق عدد من المكاتب والشركات غير المجازة جنوب العاصمة بحضور السوداني.. افتتاح مؤتمر العمل العربي بدورته الـ 50 في بغداد مصرع 2 واصابة آخرين بحادثين منفصلين في بغداد وديالى حالة واحدة تضمن تتويج ريال مدريد بالدوري السبت المقبل حالة الطقس.. امطار وانخفاض في درجات الحرارة بدءا من الغد العراق على موعد مع امطار رعدية وانخفاض بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة- عاجل اغلاق عدد من المكاتب والشركات غير المجازة جنوب بغداد الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يوما بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضباط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد