بشرى لـ10 ملايين عراقي.. نائب يكشف تفاصيل قانون تقاعد العمال

بغداد اليوم –  بغداد

كشف عضو اللجنة المالية النيابية، يوسف الكلابي، التصويت على 33 مادة من اصل 82 مادة من قانون تقاعد العمال الذي سيتم الانتهاء منه في الجلسة القادمة، مشيرا الى انه سيخدم 10 ملايين مواطن عراقي.

وقال الكلابي في تصريحات وردت لـ”بغداد اليوم”، إنه “نبشر الطبقة الكادحة من ابناء الشعب العراقي من العمال بالمضي بتصويت على قانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال”، مبينا انه “وعدنا في يوم 1 / 5 بعيد العمال ان تكون هذه السنة التي يرى فيها قانون العمال النور ووفينا بهذا الوعد”.

واضاف الكلابي أنه “تم التصويت على 33 مادة من مجموع 82 مادة من القانون”، مشيرا الى ان “المتبقى 10 صفحات لاكمال تصويت القانون في الجلسة القادمة بعد إكمال التصويت على المواد الطويلة”.

واوضح ان “التصويت على قانون العمال هي بشرى لاكثر من 10 مليون عراقي”، مبينا ان “العامل لم يكن يرى اي مصير واضح يتعلق بوضعه او عائلته او مرضه”.

واعتبر ان “قانون العمال سيكون داعم حقيقي لتوجه نحو القطاع الخاص على حساب التزاحم على القطاع العام”، مبينا انه “ستكون هناك عقوبات على رب العمل في حال عدم تسديد التوقيفات التقاعدية للصندوق”.

وفيما يتعلق بالموانة، أكد الكلابي ان “اللجنة المالية مستمرة بمناقشة مشروع قانون موازنة من الساعة 9 صباحاً الى ما بعد منتصف الليل في بعض الاحيان”، مشيرا الى ان “استضافة أكثر من 18 وزيرا و 7 هيئات واجهزة امنية وخبراء لمناقشة بنود وابواب الموازنة”.


واوضح ان “الميزانية كبيرة وتصل لأول مرة لأكثر من 199 تريليون دينار وتحتوي على أبواب كبيرة وتفاصيل متفرعة لهذا تتطلب تدقيق مواد مشروع قانون الموازنة”، مشيرا الى ان “طرح الموازنة من اللجنة المالية الى البرلمان وإقرارها لن يتجاوز هذا الشهر”.

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
عجائز و"شياب" العراق يملأون مطار بغداد.. مغادرة أول وجبة من الحجاج إلى مكة (فيديو) ارهابي خطير ومقرب من القريشي.. اعتقال "سقراط" في كردستان تسجيل 39 إصابة مؤكدة بالحمى النزفية منذ بداية العام في العراق 3 نقاط تقود للتريث بتطبيق الأجور الجديدة لجباية المياه في العراق الداخلية توضح حقيقة "اختراق منصة الغرامات المرورية وحذفها" بينهم شخصيتان عراقيتان.. تحقيق يكشف أسرار "أباطرة المال والسلاح" المختبئين في دبي كشف تفاصيل "اشتباك" اجرام البصرة مع عناصر من سرايا السلام سالم العيساوي: البرلمان ليس سلطة موازية أو شراكة عائلية أو فناء حزبي تفكيك شبكة خطيرة لتجارة وتهريب الأشخاص والقبض على عناصرها في السليمانية بعد هجوم شط العرب.. القبض على احد عناصر سرايا السلام في القضاء آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات الأمن الوطني يفكك شبكة خطيرة لتجارة وتهريب الأشخاص بعد هجوم سرايا السلام في شط العرب.. مسؤول محلي يعلق: سنكشف أهدافها بالفيديو.. انتشار أمني كبير في البصرة إثر هجوم "سرايا السلام" على مديرية الإجرام بشط العرب اسطنبول.. العراق يبحث مع البنك الدولي إصلاح نظام التقاعد بالبلاد بعد هجوم سرايا السلام في شط العرب.. مسؤول محلي يعلق: سنكشف أهدافها-عاجل بابل.. إندلاع حريق كبير قرب آثار النمرود وفرق الدفاع المدني تتدخل (صور) آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات- عاجل الصدر مغردا بعد الصلاة الموحدة: شكرا لعشاق الغدير بابل.. إندلاع حريق كبير قرب آثار النمرود وفرق الدفاع المدني تتدخل هيئة الحج تباشر بصرف الدولار للحجاج عبر المنصة الإلكترونية الاستخبارات والأمن تحكم قبضتها على "إرهابي" في بغداد "سرايا السلام" تهاجم بالرصاص الحي مبنى مديرية الجرائم في قضاء شط العرب لابورتا يقرر إقالة تشافي الاطاحة بعصابة للخطف والقتل في البصرة