تطورات مثيرة في مستقبل ميسي

يستمر الجدل حول مستقبل الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان، والذي ينتهي عقده الحالي مع بطل الدوري الفرنسي هذا الموسم، يوم 30 يونيو/حزيران 2023.
  
 
ويشغل مستقبل ميسي وسائل الإعلام، حيث ارتبط اسمه بالعودة إلى برشلونة أو الانتقال إلى الدوري الأمريكي وأيضاً اللحاق بغريمه التقليدي كريستيانو رونالدو إلى المملكة العربية السعودية واللعب في صفوف نادي الهلال، في وقت التزم فيه النجم الأرجنتيني بالصمت التام.
 
تطورات مثيرة في مستقبل ميسي
وفاجأ ميسي الجميع بظهوره في مقطع فيديو كشف فيه باريس سان جيرمان عن القميص الذي سيلعب به الفريق في الموسم المقبل 2023-2024.
 
وظهر ميسي في الفيديو الترويجي للقميص الأساسي للفريق الباريسي مع باقي زملائه كيليان مبابي، ونيمار دا سيلفا، وماركو فيراتي.
 
ووصفت صحيفة sport الإسبانية المقربة من نادي برشلونة، ظهور ميسي في الفيديو الترويجي بـ”المفاجئ”، على اعتبار أن الطرفين لم يتوصلا إلى اتفاق لتمديد العقد الذي ينتهي بعد شهر من الآن.
 
ومن الممكن أن تزيد مشاركة ميسي في هذا الإعلان مزيداً من الجدل، خاصةً أن مثل هذه الخطوة تُفهم على أن الأرجنتيني سيبقى في ملعب حديقة الأمراء للموسم المقبل.
 
وجرت العادة لدى الأندية الأوروبية باستبعاد اللاعبين المقرر رحيلهم نهاية الموسم الكروي، من الظهور في مقاطع الفيديو الخاصة بالإعلان عن القمصان الجديدة.
 
وكانت الصحيفة ذاتها قد ذكرت قبل ساعات، أن نادي برشلونة حصل على موافقة “شفهية” من رابطة الدوري الإسباني على خطة الجدوى التي تساعده على التعاقد مع ميسي وتسجيل العقود الجديدة للاعبيه، لكن “البلوغرانا” ترى هذا الموقف “غير كاف”، حيث تريد إدارته الحصول على الموافقة كتابياً.
 
وعند الحصول على الموافقة، كانت الأولوية لدى الإدارة هي تسجيل عقود الخماسي غافي، وسيرجي روبرتو، ورونالد أراوخو، وماركوس ألونسو، وأليخاندرو بالدي، لكن الخطة تغيرت حيث وضع الرئيس خوان لابورتا مسألة التوقيع مع ميسي فوق كل اعتبار، وفق “سبورت”.
 
وبررت الصحيفة هذه الخطوة بأنه في حال عدم تسريع إنجاز الصفقة، فإن إمكانية عودة ميسي إلى “الديار” ستتضاءل يوماً بعد يوم.
 
ويريد النادي أن يثبت لميسي أن ما حدث في صيف عام 2021 عندما رفضت رابطة الليغا تسجيل عقده، لن يتكرر مرة أخرى.
 
وإضافة إلى ذلك تؤكد “سبورت” أن إدارة النادي واثقة بقدرتها على التعاقد مع ميسي جنباً إلى جنب مع تسجيل العقود الجديدة، وأن ذلك مسألة وقت ليس إلا.
 
ميسي يرغب في العودة إلى برشلونة
وكشفت تقارير عديدة أن رغبة ميسي الأولى هي العودة إلى برشلونة، لكن أفضل لاعب في العالم 7 مرات، يريد في الوقت نفسه معرفة كيف تسير الأمور كي يقرر مستقبله.
 
من جهتها ذكرت صحيفة lequipe الفرنسية، أنه في الوقت الذي تدرس فيه رابطة الليغا خطة الجدوى من برشلونة، فإن لابورتا يعمل على خطة جديدة من أجل التعاقد مع ميسي.
 
وتتمثل خطة لابورتا في إقناع نادي إنتر ميامي بالتعاقد مع ميسي، على أن ينضم الأرجنتيني إلى برشلونة على سبيل الإعارة لمدة تتراوح بين 6 و18 شهراً.
 
اللافت في الأمر، أن ميسي نفسه لا يرى هذا الخيار سيئاً على اعتبار أنه سيبقيه في الملاعب الأوروبية، ولعب كرة القدم في أعلى مستوى تنافسي، وهو ما سيساعده على الوصول إلى بطولة كوبا أمريكا 2024 مع الأرجنتين وهو في كامل الجهوزية الفنية والبدنية.
 

المصدر وكالة أرض آشور الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الاتصالات تكشف ملابسات قطع الانترنت خلال الامتحانات لماذا يتركز اتهام الابراج بالتسبب بالسرطان في ديالى تحديدا-عاجل النزاهة: الحبس 3 سنوات لمدير مكتب محافظ بغداد السابق خطيب جمعة الكوفة : الشهيد الصدر لم يعلمنا كيف نحيا فقط بل كيف نموت الاعمار والتطوير أولوية .. لجنة برلمانية تتابع وترصد الأداء الحكومي طقس العراق.. غبار وارتفاع درجات الحرارة السليمانية.. ممثلية الطلبة النازحين تؤكد استعدادها للإمتحانات النهائية تجدد أنباء عودة ميسي إلى برشلونة السعداوي: عازمون على تفعيل خطوط النقل العام في عموم العراق حادثة غريبة .. دب يخلع "كتف" مواطن بمنطقة جبلية نائية في اقليم كردستان القبض على "إرهابيين" وتدمير مضافات وكهوف في ثلاث محافظات بالوثائق.. السوداني يطلب من الأمم المتحدة انهاء بعثتها في العراق الاطاحة بتاجري مخدرات بحوزتهما 6 كغم من "الكريستال" في بغداد الأمن الوطني يطيح بتاجري مخدرات بحوزتهما نحو 6كغم من مادة الكريستال في بغداد تذبذب بدرجات الحرارة وامطار وتصاعد للغبار خلال الأيام المقبلة.. إيضاح مفصل بالطقس السليمانية .. انتشار دوريات ومفارز أمنية في شوارع واحياء المدينة بعد اقرار استراتيجية الأمن الوطني.. حراك برلماني لإستضافة شخصيات "مسؤولة" - عاجل إجرام بغداد تطيح بـ 22 متهما بالسرقة والتزوير حادثة غريبة .. دب يخلع "كتف" مواطن بمنطقة جبلية نائية شمال العراق السامرائي يتابع ميدانيا خط بغداد سامراء ويؤكد اهمية القضاء والعمل على تطويره ضبط كيلوغرام كريستال وسلاحا بحوزة مروجين في بغداد الموارد المائية تحسم جدلية مشروع "وادي الشاي".. سيغذي أيقونة حمرين- عاجل بغداد.. اصابة 7 اشخاص إثر اصطدام باص بعربة لبيع إسطوانات الغاز الأعرجي: 24 دولة بدأت بسحب رعاياها من من مخيم الهول واع / السوداني يتابع ميدانيا مشروع جسر عشتار وسط مدينة الحلة